الرابطة الأولىالمحلي

المدرب عبد الحكيم بوفنارة:  ”  أداء الفريق في تحسن و علينا أن نحافظ على نفس النسق في البطولة”

ثمن المدرب بوفنارة عبد الحكيم استفاقة خط هجوم فريق أمل الأربعاء بعد الفوز أمام شباب برج منايل واتحاد ورقلة والتعادل أمام شباب بوقادير ، لأنه يرى أن الفوز بالمباريات الودية مهم من الناحية المعنوية لأنه يغرس ثقافة الفوز في نفوس اللاعبين ويحفزهم على العمل أكثر لأجل المواصلة على المنوال نفسه. وفي هذا السياق أكد على ضرورة الحفاظ على هذه الوتيرة في المنافسة الرسمية ، والبداية كما قال بمباراة الجولة الأولى أمام اتحاد بسكرة، التي يعد الفوز فيها ضروريا لتأكيد انتصارات اللقاءات الودية وتدشين الموسم بقوة خاصة أن التشكيلة تلعب في ميدانها وأمام جمهورها العريض. واعترف المدرب بوفنارة بظهور بعض النقائص في التشكيلة ، سيعمل على تداركها خلال الفترة المتبقية من التحضيرات، التي يخصصها على حد تعبيره للاسترجاع، تصحيح الأخطاء ووضع اللمسات الأخيرة في التشكيلة الأساسية التي سيدخل بها المنافسة الرسمية.

“الأمور تسير وفق ما خططنا لها”

وعن تحضيرات فريقه التي توشك على نهايتها في ظل اقتراب انطلاق البطولة، قال مدرب الأمل : “إن الأمور تسير بشكل جيد وفق ما خطط له قبل العودة إلى التدريبات، حيث تم تطبيق نسبة كبيرة من البرنامج المسطر الذي سيتم تجسيده بصفة كلية في الفترة المتبقية من التحضيرات”.  ومن هذا المنطلق يتوقع محدثنا أن تكون تشكيلته في الموعد عند بداية المنافسة الرسمية.

“فريفر بومدين يعود تدريجيا ونراهن عليه كثيرا”

وفي رده على سؤال يخص المهاجم فريفر بومدين المستقدم الجديد من فريق مولودية وهران،  قال عبد الحكيم : “إن اللاعب يتحسن من مباراة إلى مباراة ما يعني أنه بصدد العودة بصفة تدريجية إلى مستواه الحقيقي” . ويأمل مدرب الأمل أن يستعيد فريفر بومدين كامل إمكانياته عند انطلاق البطولة، حتى يشارك في اللقاءات الأولى لأنه يراهن عليه كثيرا بالنظر إلى مؤهلاته وقدرته على منح إضافة للتشكيلة في الهجوم، بدليل إصراره خلال هذه الصائفة على ضمه إلى تعداد الفريق.

أداء الأمل يريح المدرب بوفنارة

أبدى مدرب أمل الأربعاء ارتياحه العميق بعد الأداء المقنع أمام شباب برج منايل في المقابلة الودية التي أجريت يوم السبت الماضي، حيث أشار أن مستوى التشكيلة تحسن كثيرا مقارنة باللقاءات الودية الأولى ، ما يعني أن التقني يبلغ رسالة واضحة وصريحة لأنصار الفريق من أجل الطمأنة على أن النادي سيكون على أتم الاستعداد للمواجهات الرسمية التي سيدشنها الفريق أمام اتحاد بسكرة.

 انتشار جيد في وسط الميدان و جاهزية بدنية

من بين النقاط التي سجلها المدرب بوفنارة خلال مقابلة ورقلة الأخيرة، هي الانتشار الجيد على أرضية الميدان ،حيث لعب كل لاعب في منصبه ولم يسجل التقني أي خالوطة من هذا الجانب كما أن الجاهزية البدنية أعجب بها بوفنارة كثيرا،  وأكد أن هذه العوامل تبشر بأن يدخل الفريق بقوة في الموسم الرياضي.

بوفنارة: “الهجوم مطالب بالاستفاقة أكثر”

رغم الإيجابيات التي وقف عليها بوفنارة خلال لقاء برج منايل واتحاد ورقلة ، إلا أنه أكد أن الأداء الجيد لا يعكس قوة الفريق من الناحية الهجومية وهي النقطة التي تبقى سلبية في الفريق بحكم أن المهاجمين مازالوا يضيعون العديد من الفرص السانحة للتهديف ، وبالتالي النجاعة الهجومية مازالت غائبة، موضحا في ذات السياق أن هذا الأمر سيتم معالجته بالتمارين و التدريبات في الأيام القادمة.

اللاعب دحو فاروق: “التحضيرات جيدة والفريق سيلعب موسما رائعا”

دحو فاروق
دحو فاروق

من جهته أكد اللاعب دحو فاروق أن الإدارة وفرت لهم جميع الإمكانيات من أجل التحضير لموسم جيد والمنافسة على البوديوم الموسم القادم ، مضيفا أن التحضيرات في التربص التحضيري كانت وفق ما سطره الطاقم الفني قبل أن يختتم حديثه بأنهم مستعدون للموسم القادم في ظل التشكيلة الجيدة التي يمتلكها الفريق هذا الموسم.

تسريح المهاجم طيايبة محمد

طيايبة محمد
طيايبة محمد

أجرة بعض اللاعبين في الفريق تحدث طوارئ في بيت الفريق، فأجرة المهاجم طيايبة تبلغ 90 مليون ، وهو الذي رفض تخفيض الراتب مما جعله يسرّح ، فيما خفض  10 لاعبين جدد في صورة كابري و فريفر و البقية رواتبهم و أمضوا رسميا ، أما لاعبي للموسم الماضي لم يمضوا بعد و رفضوا تخفيض الرواتب.  يحدث هذا 6 أيام فقط عن موعد الجولة الأولى .

بركون عبد الرحمان مستقدم جديد من نادي باردو

تم استقدام اللاعب بركون عبد الرحمان، 21 سنة متوسط ميدان نادي أتلتيك بارادو الذي أمضى في صفوف نادي أمل الأربعاء.

مباراة ودية  تطبيقية بين اللاعبين في آخر أيام التربص

اضطر المدرب بوفنارة بعد إلغاء مباراة ترجي مستغانم ،لإجراء مواجهة ودية بين التشكيلتين خوفا من إصابة اللاعبين ، تحسبا للمواجهة الأولى في البطولة أمام اتحاد بسكرة ، وهي المباراة الودية الأخيرة في التربص من أجل تخفيف الضغط على اللاعبين.

مواجهة بسكرة يوم 23 أكتوبر و ملعب براكني مرشح لاحتضان المقابلة

أصدرت الرابطة على موقعها الإلكتروني برنامج الجولة الأولى من عمر البطولة ، أين سيواجه فريق أمل الأربعاء فريق اتحاد بسكرة في ملعب براكني أو ملعب الحراش لاحتضان المواجهة.

مهدي ع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P