رياضات أخرىمختلف الرياضات

أمينة بلقاضي: “هدفي التأهل لأولمبياد 2024”

تطمح المصارعة الجزائرية أمينة بلقاضي، صاحبة المركز ال24 عالميا في فئة (-63 كلغ)، من خلال مشاركتها في بطولة العالم 2023 المقررة من 7 إلى 13 ماي بالدوحة، إلى ولوج تصنيف أحسن 18 مصارعة في العالم، وهو ما يفتح لها باب التأهل إلى الألعاب الاولمبية بباريس 2024 .

وصرحت بطلة إفريقيا (30 سنة) في ندوة صحفية انعقدت يوم الخميس بالجزائر العاصمة قبل توجه المنتخب الجزائري للجيدو إلى الدوحة: “سأستهل المنافسة بخوض منازلة بمنازلة، مع محاولة عبور أقصى حد من الأدوار التصفوية، وحصد أكبر عدد من النقاط لولوج تصنيف أحسن 18 مصارعة في العالم، حتى أضمن به التأهل الى الألعاب الاولمبية بباريس 2024 “. وأوضحت بلقاضي، وهي أحسن مصنفة جزائرية على الصعيد العالمي في فئتها (-63 كلغ)، أن مشوارها في مونديال 2023، سيكون مرهونا بسحب القرعة، مؤكدة استفادتها من أحسن ظروف التحضير، لهذه المسابقة العالمية. وقالت: “الطاقم الفني الوطني، سطر برنامجا تحضيريا جرى في ظروف جيدة. أشعر أنني في كامل لياقتي وأتمنى تحقيق نتائج أحسن من تلك المحققة في المونديال الماضي، حيث أقصيت أمام المصارعة الأولى عالميا. في مونديال الدوحة آمل أن تكون القرعة رحيمة بي للذهاب بعيدا في المنافسة ولم لا البحث عن ميدالية عالمية “.

من جهته، ذكر مدرب منتخب السيدات، محمد سداري، أن مصارعته تسعى إلى ضمان وبسرعة، التأهل إلى اولمبياد باريس 2024، قصد البدء في التحضيرات بكل جدية لهذا الموعد، حيث تستهدف التتويج بميدالية “.وأضاف: ” كل الظروف مهيأة لإنجاح مشاركتها بالدوحة وإفتكاك بطاقة مؤهلة إلى الاولمبياد. سنركز على الجانب البسيكولوجي حتى تكون بلقاضي في أحسن الظروف خلال اليوم الموعود “.

محمد عمر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P