نجوم الجزائر

توبة يصاب في الكتف ومشاركته في تربص الخضر محل شك

تلقى منتخب الجزائر ضربة قوية، قبل أيام من مباراته الودية أمام السويد في فترة التوقف الدولي هذا الشهر. ومن المقرر أن يحل منتخب الجزائر ضيفا على نظيره السويدي في مباراة ودية يوم 19 نوفمبر الحالي.

وقبل قرابة أسبوع من معسكر المنتخب الجزائري، أصيب أحمد توبة، مدافع “محاربو الصحراء” وفريق إسطنبول باشاك شهير التركي.

وخرج توبة بين شوطي مباراة باشاك شهير أمام هاتاي سبور في الدوري التركي، بعد تعرضه لإصابة قوية في الكتف. وتحوم الشكوك حول قدرة توبة على اللحاق بالودية المرتقبة أمام السويد، لكن يظل موقفه النهائي مرهونا بالفحوصات الطبية التي يجريها خلال ساعات، لتشخيص إصابته وتحديد مدة غيابه المتوقعة. جدير بالذكر أن المدافع صاحب الـ24 عاما شارك في 13 مباراة مع فريقه هذا الموسم بمختلف المسابقات، سجل خلالها هدفا واحدا.

وبعدما لعب لسنوات مع منتخبات بلجيكا للفئات السنية، قرر توبة تمثيل منتخب الجزائر الذي انضم إليه لأول مرة في العام الماضي، ومنذ ذلك الحين خاض معه 7 مباريات سجل خلالها هدفا وصنع مثله.

هذا وسيجد الناخب الوطني جمال بلماضي نفسه في وضعية حرجة للغاية بسبب تعرض توبة للإصابة بالتزامن مع تواجد المدافع الآخر عبد القادر بدران خارج الخدمة للسبب ذاته، في حين يبقى جمال بلعمري خارج المنافسة بسبب توقف الدوري في المملكة العربية السعودية.

مما يعني أن اللاعب الذي سيرافق ماندي و توغاي في قلب الدفاع يبقى محل تساؤل، في حين قد تكون الفرصة مواتية من أجل استدعاء أسماء جديدة لتغطية غياب توبة و بدران و منح حلول إضافية لبلماضي في هذا المنصب الذي سيطرت عليه نفس الأسماء منذ مدة.

خليفاوي مصطفى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P