متفرقات

جامعة محمد بوضياف بوهران … النادي الثقافي والعلمي يحتفل باليوم العالمي للمرأة

أقام النادي الثقافي والعلمي بجامعة علوم التكنولوجيا والحياة محمد بوضياف بوهران حفل بمناسبة اليوم العالمي للمرأة المصادف ل08 مارس من كل سنة. هذا الحفل كان تحت إشراف رئيسة النادي، إلى جانب كافة أطياف الأسرة الجامعية من بعض الموظفات والعاملات، إضافة إلى طالبات الجامعة. هذا الحفل جاء عرفانا لمختلف مساهمات المرأة في النهوض بعجلة التنمية والإبداع والتطوير، وانخراطها في نسيج المجتمع وتواجدها في كل المجالات.

في هذا الصدد، أشاد الطلبة المنتسبين للنادي الثقافي العلمي بتوجيه مداخلات مختلفة حول دور المرأة في المجتمع بتضحيات كل العاملات في شتى المجالات. مؤكدين في الوقت ذاته على منح المرأة كل الفرص دون تمييز من أجل المساهمة في إنجاح مختلف المشاريع والتجارب. في حين أشاد الطلبة أيضا على أن المرأة الجزائرية قامت بدور أساسي وفعال في تطوير هذه المؤسسات التربوية التعليمية منذ نشأتها.

أضافت ذات الطالبة. أردفت هذه الأخيرة بأن المرأة الجزائرية أدت مهمتها بكل شجاعة ومهنية في جميع المصالح المتواجدة بها، وبفاعلية كبيرة. لينطلق بعد ذلك جو التكريمات أين كرم الطلبة عاملات النظافة، لتشمل ذات التكريمات بعض موظفات الجامعة من مختلف المصالح، لما يلعبنهن من دور بارز في النهوض بمستوى الجامعة من جميع النواحي. كما كان لطالبات النوادي الناشطة على مستوى الجامعة نصيب من هذه الوقفات. هذا وشهد الحفل إقامة عروض فنية مختلفة بين الطلبة، في التفاتة رمزية من أجل تكريم المرأة في عيدها العالمي. ودعوة لها بأن تبقى سائرة في نفس منهج التطوير، بكل قوة بلا تراجع مع التشبث بالأمل والتحلي بروح التعاون.

مختاري مريم دنيا (عضو النادي الثقافي والعلمي):“سعداء بإحياء اليوم العالمي للمرأة”

 “نحن سعداء اليوم بإحياء اليوم العالمي للمرأة بجامعة علوم التكنولوجيا محمد بوضياف، وسط حضور مميز للطلبة الذين شاركونا في تكريم العاملات وبعض الطالبات الذين لهن دور فعال في الدور التربوي والعلمي والاجتماعي من خلال نشاطهم الهادف. حيث كان لنا الشرف في تكريم وإحياء اليوم العالمي للمرأة. كما نشكر جريدة بولا الرياضية على الحضور وتغطية الحفل.”

بوعمامة أبو بكر (رئيس النادي الثقافي والعلمي):“تكريم المرأة في يومها العالمي هو واجب لكل نادي جامعي”

 “تم اليوم إقامة حفل مصغر بتكريم بعض عاملات النظافة، والموظفات في جو بهيج حضره جمع من الطلاب. حيث يسعى نادينا بمشاركته وإحياء في فعاليات المناسبات الوطنية والعالمية. وهذا بمبدأ تكريس الطالب الجامعي في امتداد الجانب التربوي والعلمي والاجتماعي. كما أننا سعداء بهذا الحفل الذي ادخل البهجة على أمهاتنا وأخواتنا في عيدهن العالمي. كما نشكر كل من ساهم من بعيد أو قريب في إحياء هذا الحفل”.

بن سالم أسامة (عضو النادي الثقافي والعلمي):“تكريم المرأة هو مكسب تربوي للنادي الجامعي”

 “كان لي الشرف اليوم باستدعائي لحفل تكريم العاملات والموظفات وبعض الطالبات من جامعة علوم التكنولوجيا محمد بوضياف في يومهن العالمي. فهن بمثابة أمهاتنا وأخواتنا لما قدمن من مساهمات في النهوض بالقطاع التربوي والإبداع والتطوير. وانخراطها في نسيج المجتمع وتواجدها في كل المجالات. كما نشكركم جزيل الشكر على مشاركتنا ومتابعتنا إعلاميا”.

عبد الكريم مكالي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P