الأولىنجوم الجزائر

بلماضي: “لا نستهدف البقاء في القمة، بل نسعى للوصول لما هو أفضل”

رسم جمال بلماضي، المدير الفني للمنتخب الوطني الجزائري، الطريق نحو تحقيق المزيد من الألقاب خلال الفترة المقبلة، بعد التتويج ببطولة كأس العرب. ونجح المنتخب الجزائري في الفوز ببطولة كأس العرب للمرة الأولى في تاريخه، وذلك بعد الفوز على تونس في المباراة النهائية بنتيجة 2-0. المنتخب الوطني نجح في الحصول على اللقب، رغم أنه شارك بمجموعة من اللاعبين الشباب، بالإضافة إلى 5 عناصر من أصحاب الخبرات، بينهم 4 يلعبون لصالح المنتخب الأول. وقال بلماضي في تصريحات للموقع الرسمي للاتحاد الجزائري لكرة القدم: “يجب علينا مواصلة العمل”. وأوضح: “التطور يجب أن يكون قاعدتنا الأساسية للعمل بصفة يومية، ليس فقط من أجل البقاء في القمة، بل للسعي للوصول لما هو أفضل مما نحن عليه حاليا”. وأتم: “إن قمنا بكل هذا، فإننا سنكون قادرين على حصد ألقاب جديدة، وإسعاد شعبنا”. يُذكر أن منتخب الجزائر يستعد للمشاركة في بطولة كأس الأمم الأفريقية خلال شهر جانفي المقبل، قبل خوض مباراتي المرحلة الفاصلة من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022، في مارس المقبل.

أشاد بِدور الركائز في التتويج بكأس العرب

المنتخب الجزائري نجح في الحصول على اللقب، رغم أنه شارك بمجموعة من اللاعبين الشباب، بالإضافة إلى 5 عناصر من أصحاب الخبرات، بينهم 4 يلعبون لصالح المنتخب الأول. وقال بلماضي في تصريحات للموقع الرسمي للاتحاد الجزائري لكرة القدم: “أرفع لكم القبعة”. وأوضح: “الركائز أصحاب الخبرة كانوا في الموعد، ووضعوا كل طاقتهم من أجل الوصول للهدف، ومساعدة اللاعبين الشباب، ورسموا أفضل صورة للروح القيادية”. وأضاف: “لقد منحوا دعما كبيرا للعناصر الصاعدة، والتي بدورها استغلت الفرصة واكتسبت بمرور المُباريات الخبرة، ورفعت من قيمتها”. ويشير بلماضي بعناصر الخبرة إلى رباعي المنتخب الأول؛ الحارس رايس مبولحي والمدافع جمال بلعمري والمهاجمين يوسف بلايلي وبغداد بونجاح، بالإضافة إلى ياسين براهيمي، الذي لا يشارك مع المنتخب الأول منذ أكثر من عامين.

“بوقرة أثبت أنه كفاءة وطنية تعد بالكثير في المستقبل”

و وجه جمال بلماضي، مدرب المنتخب الجزائري، رسالة خاصة إلى مجيد بوقرة، بعدما قاد “الخضر” للحصول على بطولة كأس العرب لأول مرة في التاريخ. ونجح بوقرة في قيادة منتخب الجزائر للفوز ببطولة كأس العرب للمرة الأولى في تاريخه، وذلك بعد الفوز على تونس في المباراة النهائية بنتيجة 2-0. وأبدى جمال بلماضي سعادته بتتويج منتخب الجزائر ببطولة كأس العرب، وكذلك بالمستويات المميزة التي قدمها تحت قيادة مجيد بوقرة الذي يشغل منصب مدرب منتخب المحليين. وقال بلماضي في تصريحات للموقع الرسمي للاتحاد الجزائري لكرة القدم: “التتويج كان مُستحقا على جميع الأصعدة، أرفع القبعة لمجيد بوقرة على العمل الكبير الذي قام به هو وجميع أعضاء طاقمه الفني”. واختتم بلماضي رسالته بالتأكيد على المستقبل الكبير الذي ينتظر بوقرة، حيث قال: “مجيد أظهر بأنه كفاءة وطنية تعد بالكثير في المُستقبل”. وكانت العديد من التقارير قد رشحت مجيد بوقرة لقيادة منتخب الجزائر خلال الفترة المقبلة خلفا لجمال بلماضي، حال قرر الأخير عدم تجديد تعاقده الذي ينتهي في 2022.

خليفاوي مصطفى 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P