الأقسام السفلىالمحلي

سريع غليزان … الخسارة أمام مازونة تبعث المخاوف قبل لقاء الكأس

انقادت تشكيلة سريع غليزان إلى خسارة ثقيلة في المباراة الودية التي خاضتها الثلاثاء الماضي أمام شباب مازونة الناشط في الجهوي الأول لرابطة وهران بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين، و هي الهزيمة التي بعثت المخاوف قبل ساعات عن مواجهة الدور الجهوي الأول لمنافسة كأس الجمهورية المقررة هذا السبت ضد أمل عمي موسى الناشط في بطولة شرفي غليزان، سيما بعد الأداء المخيّب الذي ظهرت به كتيبة المدرب بلجيلالي خلال المرحلة الأولى التي أنهاها أصحاب الضيافة بثلاثية نظيفة. و بالعودة إلى المواجهة الودية التي برمجها الطاقم الفني للرابيد ضد شباب مازونة بملعب هذا الأخ.

فلم تجد كتيبة المدرب مراد زروق أي صعوبة من أجل الوصول إلى شباك الحارس شريف إلياس في ثلاث مناسبات ، ما يؤكد أن عملا كبيرا ينتظر بلجيلالي و لاعبيه على مستوى الخط الخلفي، كما استغل أصحاب الضيافة عدم قدرة رفقاء شهلول على مجاراة النسق الكبير الذي فرضه الشباب طيلة مجريات المرحلة الأولى.

بلجيلالي لم يجد حلا لمشاكل الخط الخلفي

و رغم المباريات الودية الكثيرة التي خاضها الرابيد على مدار الأسابيع الماضية، إلا أن التقني الغليزاني نورالدين بلجيلالي لم يجد لحد الآن حلا لمشاكل الخط الخلفي الذي تلقى أهدافا في جميع المباريات رغم التغييرات التي قام بها الطاقم الفني من خلال الاعتماد على ثلاثة لاعبين في المحور بإقحام شهلول الذي عوض شادولي إلى جانب كل من آدمي و زرقاوي.

ثنائية زرقاوي أعادت الرابيد في الشوط الثاني

و بعد أن أنهى فريقه المرحلة الأولى متأخرا بثلاثية نظيفة ضد شباب مازونة، فإن ذلك جعل الطاقم الفني الغليزاني بقيادة بلجيلالي أمام حتمية إجراء العديد من التغييرات على مستوى التشكيلة حتى لا تتلقى شباك فريقه أهدافا أخرى من شأنها التأثير على معنويات لاعبيه رغم أن المباراة كانت ودية فقط ، حيث شملت هذه التغييرات الخطوط الثلاثة بما في ذلك حراسة المرمى التي عرفت مشاركة حمزاوي، ليتمكن الرابيد من تقليص النتيجة بفضل الثنائية التي وقعها زرقاوي في الشوط الثاني.

الطاقم الفني منح الفرصة لغالبية الجدد

و إلى جانب أن الطاقم الفني الغليزاني وجد نفسه مجبرا على إجراء العديد من التغييرات خلال مواجهة شباب مازونة الودية من أجل العودة في نتيجة اللقاء ، فقد استغل بلجيلالي هذا الاختبار أمام أحد أبرز الفرق المرشحة لتحقيق الصعود إلى قسم ما بين الجهات هذا الموسم ، من أجل منح الفرصة لأكبر قدر ممكن من التعداد و ذلك حتى يأخذ فكرة شاملة عن أغلب العناصر و خاصة الجدد منهم.

التشكيلة تدشن منافسة الكأس أمام عمي موسى هذا السبت

و ستكون تشكيلة الرابيد على موعد هذا السبت مع تدشين منافسة كأس الجمهورية عندما تخوض مواجهة الدور الجهوي الأول أمام أمل عمي موسى الناشط في شرفي غليزان ، وهي المواجهة التي ستجرى بملعب عدة مداني بجديوية ، حيث تتطلع كتيبة المدرب بلجيلالي إلى الظفر بورقة التأهل إلى الدور القادم ، غير أن المهمة لن تكون سهلة أمام منافس يطمح هو الآخر إلى صنع المفاجأة في أول ظهور رسمي له هذا الموسم.

نور الدين عطية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P