تحقيقات وروبورتاجات

كرة القدم النسوية … آفاق غليزان يحسم البطولة قبل جولة عن النهاية… بكل جدارة و استحقاق.. اللقب 11 لسيدات الآفاق 

تمكن فريق آفاق غليزان من الظفر بلقب البطولة الوطنية لكرة القدم النسوية موسم 2022_2023 وذلك بعدما فاز في لقاء الجولة الخامسة عشر على فريق الجزائر الوسطى بهدفين لواحد قبل جولة واحدة عن إسدال الستار، في اللقاء الذي جمع بينهما صبيحة الجمعة بملعب زوقاري الطاهر بغليزان. بالعودة إلى مجريات الموسم الحالي فقد استحقت سيدات غليزان التتويج عن جدارة واستحقاق وذلك بعدما فزن على كل المنافسين خلال مرحلة الإياب.

فريق الجزائر الوسطى فاجأ الآفاق بهدف مبكر

بالعودة إلى المواجهة التي استقبل فيها آفاق غليزان للسيدات، ضيفه جمعية الجزائر الوسطى الذي دخل المباراة دون هدف بما أنه بعيد عن فرق المقدمة، فلم يكن دخول كتيبة المدربان مواز سيد أحمد ومحمد عزوز موفقا وذلك بعدما تلقين هدفا مباغتا من طرف المنافس الذي كان الأكثر حضورا خلال الدقائق الأولى، كما استغل المنافس الضغط الكبير الذي كان على فتيات الآفاق اللائي دخلن المباراة متخوفات من الخسارة التي كانت تضييع مجهودات موسم كامل.

بوهني تألقت كالعادة وأعادت الآفاق من بعيد 

رغم أنّ صاحب الضيافة آفاق غليزان، كان متأخرا في النتيجة بهدف مبكر بعد هجمة مرتدة، إلا أنّ المتألقة نعيمة بوهني وأحسن لاعبة في البطولة الوطنية لكل الأوقات كان لها رأي آخر حين تمكنت من تعديل الفارق خلال الشوط الأول لتعيد بذلك زميلاتها لأجواء المباراة، قبل أن تعود مجددا خلال المرحلة الثانية وتسجل هدف التقدم بطريقة رائعة خادعت بها حارسة مرمى الجزائر الوسطى.

اللقب”11″ كان استثنائيًا في موسم استثنائي

رغم أن فريق آفاق غليزان للسيّدات تعوّد على التتويج بلقب البطولة في الأعوام الماضية، إلا أنّ لقب الموسم الحالي كان مختلفا عن كل التتويجات السابقة خصوصا وأنه أتى في موسم استثنائي من خلال العودة من بعيد بعدما أنهت فتيات مواز مرحلة الذهاب متأخرات بفارق خمس نقاط عن المتصدر. كما أنّ التشكيلة افتقدت لأهم اللاعبات اللائي غادرن الآفاق في المواسم الفارطة فضلا عن انعدام الدعم المالي الذي يتطلبه التحضير لخوض منافسة بهذا الحجم خصوصا وأنها كانت مؤهلة للبطولة الإفريقية، غير أن عزيمة المخضرمة نعمية بوهني وزميلاتها كانت كفيلة بالتغلب على كل الصعوبات والعودة بلقب البطولة الإستثنائي في موسم استثنائي.

مواز سيد أحمد:”تعبنا لم يذهب سدى وتتويجنا بلقب البطولة كان مستحقا”

مواز سيد أحمد
مواز سيد أحمد

عبّر مدرب فريق آفاق غليزان للسيدات سيد أحمد مواز عن سعادته الكبيرة بعدما تمكن فريقه من التتويج بلقب البطولة الحادي عشر في تاريخ النادي، حين قال: “الحمد للّه على هذا التتويج الذي أراه مستحقا خصوصا وأننا عدنا من بعيد في مرحلة العودة، كما أننا واجهنا العديد من المشاكل المتعلقة بمغادرة العديد من اللاعبات فضلًا عن غياب الدعم المادي، ولكن الإدارة والعزيمة كانتا حاضرتين وفعلنا كل ما بوسعنا للتغلب على جميع العقبات من أجل الحفاظ على اللقب الذي كان استثنائيًا هذا الموسم”.

عزوز (مدرب الفريق):”عدنا من بعيد ونجحنا في تحقيق لقب استثنائي”

محمد عزوز
محمد عزوز

تحدث مدرب آفاق غليزان محمد عزوز عن التتويج بلقب البطولة للمرة 11 قبل جولة واحدة من النهاية حين قال: “كما تعلمون فقد افتقدنا هذا الموسم لخدمات العديد من اللاعبات اللاتي انتقلن لفرق أخرى، ذلك ما جعلنا نجدّد التعداد بشكل كبير لكن ذلك لم يمنعنا من تسطير الهدف الرئيسي والمتمثل في الحفاظ على لقب البطولة لأن هذا الفريق تعود على التتويج بالألقاب بعيدا عن كل المشاكل التي يعاني منها، وهو ما نجحنا فيه بفضل خبرة اللاعبات اللاتي كن عند حسن الظن”.

مصور فايزة (مسيرة آفاق غليزان):”عملنا بجد ونهدي اللقب للشعب الغليزاني الذي ساندنا طيلة الموسم”

مصور فايزة
مصور فايزة

أبدت إحدى سيدات الخفاء في فريق آفاق غليزان مصور فايزة سعادتها الكبيرة بعد الفوز بلقب البطولة للمرة 11 في تاريخ النادي حيث تحدث قائلة: “الحمد للّه تعب موسم كامل لم يذهب سدى و أشكر جميع اللاعبات اللاتي كنّ عند حسن الظن و قدمنّ مباراة كبيرة ضد الجزائر الوسطى، لقد علمنا طيلة موسم كامل بكل جدّ و إخلاص و توجنا بلقب مستحق رغم كل المشاكل المادية التي يعاني منها هذا الفريق، و نهدي هذا التتويج لجميع سكان ولاية غليزان الذين كانوا دائما يساندوننا طوال الموسم”.

عيّاد حدة (حارسة مرمى الآفاق):”لم نفقد الأمل رغم تأخرنا خلال مرحلة الذهاب”

عيّاد حدة
عيّاد حدة

تحدثت حارسة مرمى آفاق غليزان عيّاد حدة عن الانجاز الذي حققه فريقها بعد تتويجه بلقب البطولة حيث قالت: “هذه البطولة كانت خاصة جدا بالنظر إلى المشوار الصعب الذي قطعناه من أجل التتويج. فرغم أننا أنهينا مرحلة الذهاب متأخرات بفارق خمس نقاط عن المتصدر ولكننا لم نفقد الأمل وواصلنا العمل بنفس الروح والعزيمة حتى نحافظ على لقبنا، السر في التتويج هو روح المجموعة ونتمنى من السلطات التفاتة ولو بسيطة لهذا الفريق الذي تتحدث نتائجه عنه، كما أننا لن نتوقف هنا وسنواصل التحضير من أجل المنافسة أيضا على لقب كأس الجمهورية”.

العيفاوي سالمة (لاعبة الآفاق):”سعادتي كبيرة بأول لقب لي وسنحضر للتتويج بكأس الجمهورية”

العيفاوي سالمة
العيفاوي سالمة

بدت لاعبة آفاق غليزان العيفاوي سالمة سعيدةً جدًا بعد التتويج بلقب البطولة الذي يعد الأول لها في مسيرتها حين تحدثت قائلة: “مباراة الجزائر الوسطى لم تكن سهلة وتعاملنا معها بأحسن طريقة والحمد للّه تمكنا من الظفر بالنقاط الثلاث التي سمحت لنا بالتتويج بلقب البطولة. أنا سعيدة جدا بهذا اللقب الذي يعد الأول لي في مسيرتي، وأتمنى ألا يكون الأخير حيث سنحضر جيدا في الأيام القادمة لمنافسة كأس الجمهورية التي نسعى أيضا للتتويج بها”.

نور الدين عطية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P