متفرقات

البطولة الولائية معسكر “أتليتيك عقاز 1 – 1 نادي أحفاد الأمير عبد القادر”… ودية في ثوب رسمي ومصيري …إندفاع بدني، حرارة كبيرة وتنافس شديد 

ضمن تحضيرات الفرق المنخرطة ضمن الرابطة الولائية لكرة القدم بمعسكر و تحسبا للمنافسة الرسمية ضمن بطولة القسم الشرفي و ما قبل الشرفي، إحتضن الملعب البلدي الشهيد طيبي معروف بعقاز مواجهة ودية تحضيرية بين الأتليتيك المحلي و الجار نادي أحفاد الأمير عبد القادر في لقاء شهد تنافس شديد و إندفاع بدني كبير أين كان الحكم محمد طالية أمام مسؤولية كبيرة لإنجاح المباراة إلا أن الأخطاء الكثيرة و المنافسة الشديدة وضعت اللقاء في ثوب رسمي و مصيري خاصة من خلال الحرارة في العب في أغلب أطوار المواجهة التي كانت حقا في مستوى جيد للغاية.

هدف وحيد من بن ديدة أيوب

بداية الشوط الأول كان سريعا وبحذر كبير، حيث لم نشاهد فرص كثيرة رغم المجهودات والمحاولات من كلا الجانبين. كان فريق أتليتيك عقاز السباق في تهديد مرمى المنافس في د12 بعد تدخل الحارس قرشي والكرة وجدت المهاجم أيمن بن تومي أمام مرمى شاغرة وتدخل المدافع بن شهرة في آخر لحظة مفوتا على الخصم فرصة التهديف. الرد كان قويا من خلال نقل الخطر إلى منطقة الأتليتيك وبعد ثلاثة ركنيات متتالية لتأتي د21 وعلى إثر هجمة منسقة من وسط الميدان قادها خضراوي الذي مرر بذكاء ناحية قلب الهجوم بن ديدة أيوب، رغم تدخل الحارس شلابي عبد الإله تمكن في المرة الثانية من إسكان الكرة داخل الشباك. الفترة المتبقية عجز فيها أصحاب الأرض من الوصول إلى شباك قرشي ورغم مجهودات قلب الهجوم بن مقداد المحاط بمراقبة شديدة من لخضر شبوب وإنتهى على هذا الحال الشوط الأول بتقدم الزوار.

شوط ثاني أكثر تنافس

المرحلة الثانية، تمكن فيها اتليتيك عقاز من الوصول إلى شباك الأحفاد بعد جهد كبير وفي د62 بعد إنفلات المهاجم بن مقداد بالكرة داخل مربع العمليات وتمريرة على طبق ناحية زقاق في وضعية تسلل إحتج عليها الزوار معادلا الكفة. الرد كان سريعا وقويا وبعد تمريرة طويلة من العمق من اللاعب لخضر شبوب ناحية مخلوفي داخل منطقة العمليات وبطريقة رائعة أقف الكرة وجها لوجه أمام الحارس البديل شلابي توفيق وكرته فوق العارضة الأفقية وسط إستغراب الجميع. كما سدد أحد لاعبي الأتليتيك كرة قوية إرتطمت بالعارضة الأفقية للحارس قرشي، الفترة المتبقية شهدت تسديدة صاروخية من شبوب والكرة إصطدمت بالعارضة الأفقية للحارس شلابي ثم مجهود فردي من اللاعب مخلوفي من جانب الأحفاد وبعد سلسلة من المراوغات داخل مربع العمليات وعرقلة، إلا أن الحكم طاليا محمد تغاضى عن الإعلان عن ركلة جزاء كانت تبدو شرعية بشهادة كل من تابع اللقاء، لتتوتر الأعصاب حيث تم طرد المهاجم بن ديدة ثم دقائق بعده بطاقة حمراء أخرى في وجه مخلوفي لتتوقف المباراة بنتيجة التعادل.

إنطباعات

بومريد بن سهيلة حمزة (رئيس الفريق):“اللقاء كان في المستوى وبطابع رسمي”

بومريد بن سهيلة حمزة
بومريد بن سهيلة حمزة

الرجل الأول في فريق اتليتيك عقاز حمزة بن سهيلة بوميرد أدلى بتصريح ليومية بولا وجاء فيه: “أولا اللقاء كان في المستوى وبطابع رسمي وما نبحث عنه في الوديات من أجل الإحتكاك و إكتساب الخبرة و الحرارة في اللعب حتى يكون الفريق في أتم الجاهزية للمواعيد الرسمية ضمن البطولة التي نسعى من خلالها أداء موسم كبير و لعب الأدوار الأولى، اللقاء كان أخويا بين الأشقاء و أتمنى التوفيق لهما و حظ أوفر في البطولة”.

قدور بن عباد لخضر (نائب رئيس أ عقاز):“التضحية متواصلة وأبواب الفريق مفتوحة للجميع”

قدور بن عباد لخضر
قدور بن عباد لخضر

كان لنائب رئيس أتليتيك عقاز بن عباد تدخلا وقال ليومية بولا ما يلي: “نحن نضحي منذ الموسم الماضي ضمن الفئات الصغرى وواصلنا العمل هذا الموسم من خلال الإنخراط في الرابطة الولائية بصنف الأكابر. رغم قلة المساعدات، قررنا مواصلة البرنامج من أجل تكوين فريق يدافع عن الألوان ولإستعادة أمجاد الكرة المحلية وإحياء تلك الفترة الذهبية، إلا أننا نعاني من بعض الأمور الداخلية المعارضة والإنتقادات التي لا تفيد أي كان وهذه تفقد إستقرار المجموعة والنادي معا، لذا أقول أن أبواب الجمعية مفتوحة و أنا شخصيا في إستقبال أي تدخلات، إنتقادات و كل ما هو متعلق بالفريق، المنافسة الرسمية على الأبواب لذا أطلب من بعض الأشخاص الهدوء و ترك الناس تعمل لتشريف البلدية”.

أحمد درعي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P