رياضات قتاليةمختلف الرياضات

ألمانيا تدعم اللجنة الأولمبية ضد الاتحاد الدولي للملاكمة

أعلن الاتحاد الألماني للملاكمة، يوم الجمعة، دعمه لقرار اللجنة الأولمبية الدولية، وتهديدها باستبعاد هذه الرياضة من أولمبياد باريس 2024، في أعقاب خلاف مع الاتحاد الدولي للملاكمة. لكن الاتحاد الألماني يريد أن يشارك ملاكموه في الأولمبياد، في الوقت نفسه، حيث ذكرت تقارير أن هناك اتحادات أوروبية وأمريكية تدرس تنظيم هيئة جديدة، لضمان مستقبل اللاعبين الأولمبي. وقال ميشيل مولر، الأمين العام للاتحاد الألماني للملاكمة “الاتحاد الألماني سيضع نفسه في موقف يؤمن المستقبل الأولمبي لرياضيينا”.

وجاءت تهديدات اللجنة الأولمبية بعدما قام الاتحاد الدولي للملاكمة، الذي يترأسه الروسي أومار كريمليف، بالتجديد مع الراعي الرئيسي للاتحاد، شركة “جازبروم” الروسية، وثيقة الصلة بالحكومة الروسية. وقال مولر: “تحلت اللجنة الأولمبية الدولية بالكثير من الصبر في الماضي.. لكن إعلان الاتحاد الدولي للملاكمة تمديد عقده مع الراعي الرئيسي (جازبروم) لا يترك لنا أي خيار آخر”. وكانت اللجنة الأولمبية الدولية قد أوقفت الاتحاد الدولي للملاكمة منذ 2019.

وكانت رياضة الملاكمة، في أولمبياد 2020، تدار من قبل مجموعة عمل تابعة للجنة الأولمبية الدولية، وتخطط الأخيرة لنفس الأمر في أولمبياد 2024، بينما لا تتواجد منافسات الملاكمة في برنامج أولمبياد 2028 المقرر في لوس أنجليس، حتى الآن. وقال كريمليف إنه تم إجراء إصلاحات. وأشار إلى أن الاتحاد الدولي للملاكمة من الممكن أن يظل قائما، من دون تواجد اللعبة في الأولمبياد، بينما تواصل اللجنة الأولمبية الدولية انتقاد حوكمة الاتحاد الدولي للملاكمة وشفافيته المالية، وأشياء أخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P