الأولىحوارات

البطل العالمي لرياضة الحمل بالقوة أمين بوعافية يصرح لبولا: “سأرفع الراية الوطنية في الكاميرون وأثأر لإقصاء الخضر من المونديال”

أكد البطل العالمي لرياضة الحمل بالقوة، أمين بوعافية بأنه يسعى جاهد لمواصلة شق طريق الألقاب واعتلاء منصات التتويج. موضحا في هذا الصدد بأن الرفع من عارضة الطموحات يبقى أمرا حتميا، لأن المثابرة في التدريبات يبقى حسبه المفتاح الوحيد للنجاح. ويواصل أمين بوعافية تحضيراته بجدية كبيرة تحسبا للمشاركة في البطولة الإفريقية التي ستقام شهر أكتوبر بالكاميرون. كشف محدثتنا عن تحضيراته الخاصة بهذه المنافسة. كما تطرق للصعوبات التي واجهها خلال تحضيراته للبطولة الإفريقية التي ستقام شهر أكتوبر الحالي بالكاميرون.

كيف هي الأحوال أمين؟

 “بسم الله الرحمن الرحيم. أولا وقبل كل شيء، مرحبا بكم وبجريدة بولا في منزلي. أنا بخير وصحة وعافية، وأشكركم على هذه الاستضافة الطیبة.”

كيف جرت التحضيرات للبطولة الإفريقية؟

 “صراحة، التحضيرات الخاصة بالبطولة الإفريقية جرت في ظروف رائعة، فمنذ حوالي أكثر من سنة وأنا أحضر لهذه المنافسة “ميستر أولمبيا”. كان لابد من القيام ببطولة قبل خوض غمار هذه المنافسة المحترفة. لقد تلقينا دعوة من الإتحاد الكاميروني من أجل المشاركة في هذه البطولة الإفريقية وأنا جد سعيد بالمشاركة فيه. سوف نتنقل قريبا للكاميرون من أجل المشاركة في البطولة الإفريقية التي ستقام خلال شهر أكتوبر الحالي وسأعمل كل ما في وسعي من أجل تشريف الراية الوطنية بالكاميرون.”

هل تم توفير لك كل الإمكانيات من أجل التحضير في أحسن الظروف تحسبا لهذه المنافسة؟

 “فيما يخص الإمكانيات، فالحمد لله، لقد تم توفير لي الإمكانيات الخاصة بالتحضير لهذه المنافسة. صحيح بأننا واجهنا بعض الصعوبات فيما يخص التنقل للكاميرون والمشاركة في هذه المنافسة. لكي أصارحكم القول، فإن المصاريف الخاصة بهذه المنافسة التي ستقام بالكاميرون أكثر بكثير من مصاريف البطولة العالمية بالولايات المتحدة الأمريكية. لكن الحمد لله، وبفضل الرجال تمكنا من توفير هذه المصاريف وتجاوز الصعاب للمشاركة في هذه المنافسة، على أمل تشريف الألوان الوطنية. إن شاء الله، سنكون عند حسن الظن وسنعمل على تحقيق أفضل النتائج الممكنة في هذه المنافسة.”

ما هي الصعوبات التي واجهتك خلال فترة التحضير لهذه المنافسة الإفريقية؟

 “صراحة، وكما قلت لك من قبل، فإنني لم أجد صعوبات للتحضير لهذه المنافسة. فالحمد لله، لدي العديد من الممولين والذين تمكنت بفضلهم من التحضير في أحسن الظروف لهذه المنافسة. المشكل، يكمن في التنقل للكاميرون. فنحن، حضرنا في بداية الأمر للمشاركة في البطولة الاحترافية بالولايات المتحدة الأمريكية، إلا أنه وبعد تلقينا لدعوة المشاركة في البطولة الإفريقية بالكاميرون، فإننا كنا مجبرين على تلبية الدعوة من أجل الحفاظ على ريتم المنافسة والتحضير بشكل جيد للبطولة الاحترافية. وهنا بودي أن أضيفي شيء.”

تفضل..

 “لقد تلقيت سابقا العديد من الوعود من قبل مدير الشبيبة والرياضة والتي لم يوفي بها. ليعلم الجميع بأنني أمثل الراية الوطنية، وليس راية وهران أو راية مديرية الشبيبة والرياضة. الحمد لله، فأنا دائما ما نجحت في تخطي الصعاب، ولا أحد بإمكانه تحطيمي، فأنا أسعى دائما للعمل وتشريف الراية الوطنية وهذا هو الأهم.”

ما هو الهدف الأساسي من مشاركتك في البطولة الإفريقية المقبلة؟

 “لكي أصارحكم القول، فإن الهدف الأساسي من مشاركتي في البطولة الإفريقية هو التحضير لبطولة “ميستر أولمبيا” بالولايات المتحدة الأمريكية والتي أتوقع بأن تكون في غاية الصعوبة. فالعارفين بشؤون هذه الرياضة يدركون بأنني مطالب بحصد على الأقل 1040 كلغ حتى أتمكن من التواجد من الثلاثة الأوائل. كما أنني سأسعى للثأر بالكاميرون من إقصاء المنتخب الوطني لكرة القدم في تصفيات المونديال.”

كلمة ختامية أمين..

 “أشكر الجمهور الجزائري والوهراني وكل من ساندني ووقف معي في مشواري الرياضي. كما أشكر كل متتبعي عبر مواقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”، “انستغرام” و “تويتر”. سأبقى وفيا من أجل تشريف الراية الوطنية وتحقيق أحسن النتائج الممكنة. كما أشكر أيضا كل الممولين الذين يدعمونني شخصيا طوال السنة، فألف شكر لهم. كما لا تفتوني الفرصة لكي أشكر جريدة بولا الرياضية على هذه الالتفاتة الطيبة وتحياتي لكم جميعا سلام.”

حاوره: أسامة شعيب /إعداد: محمد عمر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P