الأقسام السفلىالمحلي

الدور النصف النهائي من كأس الولاية ” إتحاد عين فكان 3 – 1 شباب الكرط ” الإتحاد في النهائي و الزوار كانوا خارج الإطار

ملعب الشهيد كيواني الجيلالي بعين فكان، جو حار، أرضية جيدة، تنظيم جيد، التحكيم للثلاثي قفاي، قلباز و بلحسان، محافظ اللقاء ميلود قرين من رابطة معسكر.

الإنذارات : ميموني د33 من جانب الإتحاد، سامر د87 من جانب الشباب.

بطاقة حمراء بعد نهاية اللقاء : الحارس سامر من جانب الشباب.

الأهداف : ميموني د33، بن عسلة د47، برازي د86 لصالح الإتحاد، سنوسي د87 لصالح الشباب.

تشكيلة الفريقين:

إ عين فكان: ميموني، بلخير، بوهي، بوقلمونة، دوباكلة(ق)، يخو، خنيفر، بن عسلة(براهمي د75)، ميموني(قدار د45)، برازي، مشرفي(لعروبي د75)، البدلاء بوشري، ميري، ليتيم، إخو، المدربان بلكبير و مادي

ش الكرط : سامر، شرف، بلعباس( لعروبي د88)، بن قالة، سبع، بن فريد، جوداد( عبد القادر د57)، حاج محمد( دوار د57)، بن سالم، مستغانمي، بوجلال( سنوسي د73) البدلاء داسي، بودالي المدرب محمد بغدوس.

شوط أول متوسط و هدف وحيد

في أجواء حارة جدا و أهازيج و هتافات الأنصار إنطلق لقاء الدور النصف النهائي من كأس الولاية الذي إكتسى طعما مغايرا، البداية كانت حذرة من الطرفين و في أول محاولة في د5 كانت من جانب الإتحاد عن طريق خنيفر بواسطة مخالفة مباشرة و الحارس سامر على مرتين، د14 الرد كان خطيرا و عن طريق مخالفة مباشرة من على خط 18م نفذها بن فريد و كرته بعيدة و  بعدها في د17 المتألق جوداد من جانب الزوار سدد كرة قوية و الحارس ميموني يتألق، الهجمات تواصلت و في د33 اللاعب ميموني مرة أخرى متحرر يستغل كرة داخل منطقة العمليات وبتسديدة فتح باب التسجيل وسط فرحة كبيرة، بعدها كاد برازي أن يضاعف النتيجة في د39 و كرته فوق العارضة الأفقية ليرد عليه من جانب الشباب بن سالم برأسية و الحارس ميموني مرة أخرى في المكان المناسب ليعلن الحكم قفاي نهاية الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض.

الإتحاد أكثر حضور و الزوار دون فعالية

الشوط الثاني دخله أشبال الثنائي مادي و بلكبير بقوة و  في د47 تمكنوا من هز شباك المنافس عن طريق بن عسلة الذي راوغ الحارس سامر ممضيا الهدف الثاني ، بعدها إنحصر اللعب في وسط الميدان مع بعض المحاولات من الجانبين دون تسجيل خطورة إلى غاية د75 و بعد تنفيذ مخالفة من بن فريد من جانب الزوار و البديل عبد القادر فوق الجميع و برأسية و كرته إصطدمت بالعارضة الأفقية، الإتحاد إعتمد على الهجمات المعاكسة السريعة و كللت إحداها بهدف ثالث في د86 عن طريق برازي الذي سدد كرة أرضية لم يتمكن الحارس من صدها وسط دهشة وفد الزوار، الوقت المتبقي رمى فيه أشبال بغدوس كل ما بوسعهم في الهجوم و تمكن البديل الآخر سنوسي من تقليص النتيجة لينتهي اللقاء بتفوق الإتحاد.

أصداء حول اللقاء

اللقاء تأخر بنصف ساعة

المواجهة بين إتحاد عين فكان و الضيف شباب الكرط كانت مبرمجة بداية من الساعة الرابعة إلا أنها تأخرت بنصف ساعة بالنظر إلى تأخر إجراءات تعبئة ورقة المباراة و الإجراءات التي تليها من فحص إجازات الفريقين بالإضافة إلى أخذ الصور التذكارية و هو ما تسبب في التأخر.                     

حفل تكريمي و مأدبة غذاء على شرف فريق إتحاد عين فكان

علمت يومية بولا أن رئيس المجلس الشعبي البلدي لبلدية عين فكان فاخة حاج علي قد أقدم على تنظيم حفل تكريمي على شرف فريق إتحاد عين فكان صبيحة اللقاء و بداية من الساعة العاشرة بملعب الشهيد كيواني الجيلالي و ذلك لتحفيز زملاء القائد دوباكلة على تحقيق الفوز حيث تم تكريم اللاعبين، الطاقم الفني و الطبي بالإضافة إلى المسيرين، كما تم تنظيم مأدبة غذاء بمطعم البلدية لتعدا الفريق حيث لقي ذلك إستحسان الجميع على الإلتفاتة المميزة من طرف المير.

السلطات البلدية لعين فكان و الكرط تابعوا المواجهة

بالنظر إلى أهمية الفوز و المرور إلى الدور النهائي و ضرورة تحفيز تشكيلة الرئيس سمير لعشاني أين حضر المواجهة بعض الأسماء المعروفة بداية من رئيس بلدية عين فكان فاخة الحاج علي و نوابه، رئيس الدائرة زوهير موالدي بالإضافة إلى رئيس بلدية الكرط حيث تم تخصيص لهم مكان محاذي للمرمى.

أعضاء الرابطة بقوة بين الشوطين

تنقل أعضاء الرابطة الولائية من بلدية الخلوية نحو عين فكان لمتابعة هذه المواجهة حيث كان حضورهم بين شوطي اللقاء و حضر كل من نائب رئيس الرابطة سيد أحمد حمري، الأمين العام الحاج مختار مكيوي ، عبد الحميد عطة و قميد.

اللقاء الثالث بين الفريقين هذا الموسم

هذا اللقاء كان الثالث بين الفريقين هذا الموسم حيث تقابلا ضمن البطولة في مرحلة الذهاب بملعب الكرط و إنتهى لصالح الشباب برباعية لهدف من تسجيل كل من دوار على مرتين، سنوسي و بوجلال، أما في لقاء العودة بعين فكان الذي إنتهى بالتعادل ثلاثية لكل فريق من توقيع  مستغاني، بلعباس و جوداد من جانب الشباب و بن عسلة في مناسبتين و بوكروشة من جانب الإتحاد.

الإنطباعات

مادي (مدرب إ ع فكان) : حضرنا جيدا لهذا الموعد

لقد فرضنا منطقنا طيلة اللقاء، الشوط الأول تمكنا من تسجيل هدف و في الشوط الثاني سجلنا هدفين و فرضنا خناق على المنافس، الفوز مستحق و جاء بفضل التحضيرات الخاصة لهذا الموعد، أشكر كل اللاعبين الحاضرين و الغائبين كما أشكر رئيس البلدية على دعمه المتواصل و التكريم الخاص بالفريق.

دوباكلة (قائد فريق إ ع فكان) : اللقاء كان صعبا و فوزنا مستحق

أشكر كل اللاعبين على المجهودات المقدمة رغم حرارة الجو القاسية، المباراة كانت صعبة، كنا في المستوى خاصة في الشوط الثاني بعد النصائح من الطاقم الفني و بعض التغييرات التي كانت موفقة، المواجهة جرت في ظروف جيدة و روح رياضية عالية رغم المناوشات بعد نهاية اللقاء و سنواصل العمل للظفر بالكأس.

محمد بغدوس (مدرب ش الكرط) : صراحة لم نكن في يومنا

صراحة لم نكن في يومنا و بعبارة أخرى لم نحضر لها كما ينبغي من خلال عدم التدرب طيلة أسبوعين   و مباشرة بعد نهاية البطولة، المنافس كان أفضل منا و حاضر و أشكرهم على الفوز المستحق، النقطة السوداء كانت التحكيم الذي أثر علينا أكثر بقرارات قاسية.

عبد القادر (لاعب ش الكرط) : المنافس كان أكثر حضور

اللقاء كان في المستوى و بإثارة كبيرة فوق المستطيل الأخضر، المنافس كان حاضرا بينما نحن لم نقدم الكثير و صراحة كنا خارج الإطار في أغلب مجريات المواجهة، المنافس إستحق الفوز و أتمنى لهم كل التوفيق في باقي المشوار.

أحمد درعي                                                                                                       

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P