الأولىمتفرقات

إجتماع تشاوري بين مندوب قسم الرياضة والجمعيات الرياضية… عدة قرارت مصيرية في الأفق

شهد مركز التسلية العلمية بالمندوبية البلدية الصديقية، أوّل اجتماع تشاوري بين نائب رئيس بلدية ومندوب قسم الرياضة في وهران السيد لريبي غلام الله رضا، مع الأسرة الرياضية من جمعيات ومنظمات المجتمع المدني بوجود مندوب البلدية السيد شملول عمر والمندوب عاصم عدة ممثلا عن جمعية أسود بلدية وهران، وكذا مدير قسم الرياضة حمرودي حميد، لقاءً تشاوريًا وتنسيقيا بين مختلف الفعاليات الرياضية. حيث تبادل الحضور الإقتراحات والمعيقات التي تحول دون بروز رياضيي النخبة. وقد تمّ تشخيص الكثير من الحالات في نقص المرافق الرياضية مقارنة بتواجد تعداد رياضي يفوق حجم إستيعاب القاعات الرياضية كما تمّ التطرق لملف الإعانات البلدية.

لريبي يلقي الكلمة الافتتاحية على الحضور مع الإستماع لإنشغالات الرياضيين 

وقد أفتتح هذا الاجتماع بكلمة نائب رئيس البلدية ومندوب قسم الرياضة السيد لريبي، الذي حثّ جميع الرياضيين الناشطين على بذل المزيد من الجهود لتحقيق نجاحات أخرى ولائية ووطنية وحتى دولية. وفي سياق الحديث عن الرياضة في الإجتماع مُنحت الكلمة لكل رؤساء الجمعيات والرابطات الذين تحدثوا عن معاناتهم ونقص الدعم المادي وغياب المرافق الرياضة الكافية لتطلعاتهم. في الأخير قدم المسؤولون وعودا بحل مشاكل الجمعيات الناشطة.

الإجتماع عرف حضور نورين ولعريبي 

عرف الإجتماع حضور شخصيات بارزة في الساحة الرياضة الوهرانية والوطنية على غرار البطل الجزائري في رياضة الجيدو فتحي نورين ممثلا لنادي العزم في رياضة الجيدو ورئيس رابطة ذوي الهمم وهران الحاج لعريبي.

ذوو الهمم والرياضة النسوية يشتكون من الإهمال المعنوي

كأكثر المهمشين في الآونة الأخيرة  ، اشتكى ممثلو  ذوي الهمم و الرياضة النسوية  من التجاهل و الإهمال المعنوي الذي عانوا منه، ما جعل النتائج الإيجابية تذهب هباء الرياح، كما اشتكى ممثلو رياضة الجيدو من نقص التجهيزات في القاعات مع الغياب التام للمتابعة  .

إعانة البلدية لم تكن تذهب الى أصحابها! 

ولعل الموضوع الذي طرح الكثير من علامات الاستفهام هو ذلك الذي طرحه مندوب قسم الرياضة، والمتمثل في عدم ذهاب الإعانة المالية البلدية المقدرة ب 3% إلى أصحابها، خلال السنوات 5 الأخيرة، والتي أكد فيها المندوب أنهم سيعملون على البحث في هذا الموضوع وإيصالها لأهلها في المستقبل.

الإجماع على إنشاء مجلس رياضي

إختتم اللقاء بالتنويه لهذا الإجتماع الذي إستحسنه الجميع، مبرزين دعمهم لمندوب قسم الرياضة، و إستعدادهم التام لإنشاء مجلس رياضي يكون الوسيط الأمثل لرياضيي النخبة، للتعامل و التعاون مع المجلس الشعبي البلدي.

تصريحات

لريبي غلام الله رضا مندوب قسم الرياضة في بلدية وهران:” سنفتح صفحة جديدة و وهران ستكون جاهزة للحدث المتوسطي

لريبي غلام الله رضا
لريبي غلام الله رضا

في حديث جمعه مع جريدة بولا، تحدث مندوب قسم الرياضة لبلدية وهران قائلا: “برمجنا هذا اللقاء التقييمي والتشاوري مع الجمعيات الرياضية على مستوى مدينة وهران. كان الاجتماع إيجابيا. الجمعيات طرحت مشاكلها وخاصة حول الإعلانات المالية التي غابت لمدة 5 سنوات الماضية حيث لم يستفد منها الكثير. سنكون نحن في الصورة للأخذ بهذه الإنشغالات وسنكون عند حسن الظن من أجل فتح صفحة جديدة تكون وفق منهجية عمل جديدة. كما قررنا تأسيس مجلس إستشاري يكون همزة وصل بين المجتمع الرياضي والإدارة. نحن متفائلون خيرا لحل كل هذه المشاكل. يجب أن نضع اليد في اليد من أجل زيادة القوة الرياضية وتطويرها”. وأضاف قائلا: “نحن كبلدية متواجدون في الميدان إن شاء الله. وهران ستكون نظيفة بدون مشاكل خلال ألعاب البحر الأبيض المتوسط، هذا لأجل جعل الولاية وجهة ومحطة إستقطاب وتكون محضرة لمواكبة التظاهرات الرياضية المهمة”.

فتحي نورين بطل في الجيدو:”نعمل باحترافية من أجل نجاح الجيدو الوهراني ” 

فتحي نورين
فتحي نورين

على هامش الإجتماع التشاوري بين مندوب قسم الرياضة لبلدية وهران والجمعيات الرياضية، كان لنا حديث مع البطل القومي في رياضة الجيدو فتحي نورين الذي قال: ” نحن كرياضيين يشهد الله أننا نريد أن نعمل للأفضل و بإحترافية لتشريف ولاية وهران. كممثل لنادي العزم أتمنى تلقي المزيد من الدعم ليس من أجل فتحي نورين فقط، ولكن من أجل الجيدو الوهراني والرياضة عامة. كما أتمنى أن تصل رسالتنا للسلطات من أجل تحقيق نتائج جيدة في المستقبل و شكرا ” .

لعريبي الحاج ممثل فئة ذوي الهمم : “أتمنى أن يكون لنا آذان و تتحقق مطالبنا ” . 

لعريبي الحاج
لعريبي الحاج

تحدث رئيس رابطة وهران لرياضة ذوي الهمم السيد الحاج لعريبي لبولا قائلا: ” أشكر ممثلي بلدية وهران وعلى رأسهم رضا لريبي على هذا الإجتماع من أجل طرح بعض الإنشغالات التي أعاقتنا خلال المواسم الماضية. حيث قمنا بإعطاء بعض الإقتراحات من أجل إيجاد حل لها.  إن شاء الله تكون لنا آذانا صاغية. كما أتمنى فقط تحقيق 50%من هذه المطالب ” .

إعداد: نبيل شيخي 

تصوير: عبد الكريم ميكالي 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P