الرابطة الأولىالرابطة الثانيةالمحلي

بعد اجتماع مدوار بأندية الشرق ..إجماع على إلغاء البطولة الوطنية لهذا الموسم

عقدت الرابطة الجزائرية لكرة القدم، اجتماعا تشاوريًا، مع رؤساء أندية الدرجتين الأولى والثانية، لشرق البلاد، لمناقشة إمكانية استئناف البطولة الوطنية، ومدى قدرة الأندية على تطبيق البروتوكول الصحي المقترح من قبل وزارة الصحة، ويعد هذا الاجتماع الثاني للرابطة المحترفة مع رؤساء الأندية، بعد أن اجتمعت الأسبوع الماضي، برؤساء أندية الغرب و الذي احتضنه فندق المريديان بوهران، وأجمع رؤساء الأندية الذين حضروا الاجتماع، على استحالة استكمال الموسم، بالنظر إلى غياب الإمكانيات، وعجز معظم الفرق على تطبيق البروتوكول الصحي، ومن المرتقب أن تعقد الرابطة المحترفة اجتماعا تشاوريًا ثالثا، مع رؤساء أندية الوسط، الأسبوع المقبل، قبل اتخاذ قرار نهائي بشأن موقف الأندية من استكمال الموسم.

بلقيدوم يؤكد عجز الأندية عن تطبيق البروتوكول الصحي 

هذا و قد كشف فاروق بلقيدوم نائب رئيس الرابطة الوطنية لكرة القدم، في تصريحات صحفية عن عجز الأندية عن تطبيق البروتوكول الصحي، حيث قال: “خلال اللقاء الذي جرى يوم الأربعاء، مع أندية الشرق الجزائري والذي تم خلاله التطرق لعدة نقاط، من بينها الاستئناف المحتمل للبطولة، بوسعي التأكيد بأن أغلبية هذه الأندية ليست لها الإمكانيات لمواجهة المصاريف المتعلقة بتطبيق البروتوكول الصحي، حيث يطالبون بالتوقيف النهائي للمنافسةً “وذكر بلقيدوم أيضاً: “أغلبية الأندية تعاني من أزمة مالية، تحول دون قدرتها على الاستئناف المحتمل للمنافسة”، وأشار نائب رئيس الرابطة:” تجتاز أغلبية الأندية أزمة مالية خانقة. ولا يمكننا مطالبتها بتطبيق البروتوكول الصحي الذي يكلفها غاليا. فخلال هذا الاجتماع، طالبت أندية بإدماجها ضمن شركات وطنية حتى يتسنى لها البقاء، كما طالبت أيضا بوضع كل الأندية في نفس المستوى دون تمييز. وعلى السلطات العمومية التطرق بجدية لهذه المسألة”.    و ختم قائلا:” إنه قرار معمق. فالأندية هي المنشطة الفعلية للمنافسة، لذا ينبغي استشارتها في هذا الأمر. لكننا لم نصل بعد إلى هذه المرحلة. ننتظر دائما القرار النهائي للسلطات العمومية بخصوص مستقبل البطولة”.

مدوار يكشف عن عدم رغبته في الترشح لرئاسة الفاف

أكد رئيس الرابطة المحترفة لكرة القدم، عبد الكريم مدوار، أنه لا ينوي في الوقت الراهن الترشح لعهدة جديدة. وصرح مدوار، عقب اجتماعه برؤساء أندية الشرق الجزائري: “لا أملك النية في الترشح للفيدرالية، أو الرابطة، في الوقت الراهن”، وأضاف رئيس الرابطة المحترفة لكرة القدم: “أظن أن الجو الحالي، غير مناسب تماما للحديث في مثل هذه المواضيع”، وجاء هذا الرد من عبد الكريم مدوار، بعد الإشاعات التي تحدثت مؤخرا عن قيامه بحملة انتخابية مسبقة قصد الترشح لرئاسة الاتحادية الجزائرية لكرة القدم.

خليفاوي مصطفى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P