نجوم الجزائر

إحصائيات محرز تتفوق على عديد نجوم البريمرليغ

ترصد الأرقام والإحصائيات الخاصة بأفضل ممرّر في الدوري الإنجليزي الممتاز. تفوّقاً لافتاً للنجم الجزائري رياض محرز، وذلك منذ نهاية منافسات كأس العالم، التي أقيمت بقطر أواخر العام الماضي.

وتزعّم جناح مانشستر سيتي، المتألق هذا الموسم، القائمة، بعد منحه 10 تمريرات حاسمة لزملائه في الخط الأمامي، بحسب بيانات منصة “أوبتا” الشهيرة. واستناداً لإحصائيات المنصة ذاتها، فقد تفوّق قائد “الخضر” في هذه الميزة على ثلاثي الوصافة برصيد 8 تمريرات حاسمة؛ وهم لياندرو تروسار (برايتون سابقاً وأرسنال حالياً) وترينت ألكسندر أرنولد (ليفربول) وميكاييل أوليسي (كريستال بالاس).

بينما يحتلّ المركز الثالث في هذه الإحصائية، الرباعي كيفين دي بروين وجاك غريليش (سيتي) ومحمد صلاح (ليفربول) وبرونو فرنانديش (مانشستر يونايتد). ويقدّم محرز مستويات مميزة مع الـ”سيتيزنز” كلّما نزل أرضية الميدان، وعلى الرغم من ذلك فإنه يعاني في بعض الأحيان من التهميش، الذي يكلّفه الغياب عن التشكيلة الأساسية أو حتى بضع مباريات، لمصلحة منافسه البرتغالي بيرناردو سيلفا، وهو ما خلّف استياءه في مرات عدة، بل وتسبّب له في خلافات مع مدربه الإسباني بيب غوارديولا. تجدر الإشارة إلى أنّ عقد نجم “محاربي الصحراء” مع مانشستر سيتي ينتهي في جوان 2025؛ أي بنفس المدة المتبقية في عقد بيرناردو سيلفا.

وسجل الدولي الجزائري أرقاماً أفضل من النجم البرتغالي هذا الموسم على الرغم من قلة مشاركاته مقارنة به؛ إذ أسهم في تسجيل 28 هدفاً (سجّل 15 ومنح 13 تمريرة حاسمة) في 43 مباراة بمختلف المسابقات وبمعدل دقائق لعب لم يتجاوز 2802 دقيقة، في حين أنّ منافسه سجل 5 أهداف وصنع 7 أخرى في 51 مباراة وبمعدل دقائق لعب وصل إلى حدود 3249 دقيقة.

خليفاوي مصطفى 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P