متفرقات

إحياءا لذكرى المرحوم الأستاذ حاشي يوسف … دورة رياضية في كرة القدم بجامعة الحاج بوشعيب بعين تموشنت

في إطار النشاطات الرياضية، أسدل، مؤخرا، الستار على فعاليات الطبعة الأولى للدورة الكروية الرمضانية بجامعة الحاج بوشعيب لولاية عين تموشنت، التي أشرفت على تنظيمها لجنة الخدمات الجامعية، بالتنسيق مع المديرية الفرعية للأنشطة العلمية والثقافية والرياضية والرابطة الولائية للرياضة الجامعية. الدورة حملت إسم المرحوم الأستاذ “حاشي يوسف” الذي وافته المنية قبل تسعة أشهر متأثرا بفيروس كورونا. شهدت التظاهرة الرياضية التي انطلقت فعالياتها في العاشر من شهر أفريل والتي امتدت حوالي 15 يوما، مشاركة ستة فرق ضمت كل من فريق كلية الأدب واللغات، فريق مديرية الجامعة، فريق جامعة التكوين المتواصل، فريق كلية العلوم والتكنولوجيا، فريق كلية الحقوق وفريق تافنة. الهدف من هذه الدورة هو التضامن مع أسرة الفقيد وجمع شمل الأسرة الجامعية وتغيير أجواء العمل. هذا وشهدت المباراة النهائية أجواء مميزة مفعمة بالمودة والأخوة تستحق التشجيع، فامتزجت مشاعر الحزن والحماس لتميز أجواء رائعة في نهائي الدورة، الذي جمع بين فريقي تافنة وكلية الحقوق والتي عاد فيها الفوز في الأخير لفريق تافنة بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد. بهذا الإنتصار توج فريق تافنة بلقب دورة المرحوم الأستاذ حاشي يوسف. في ختام التظاهرة تم تكريم الفرق المشاركة في الدورة والفريقان اللذان لعبا المباراة النهائية بالإضافة إلى عائلة الفقيد وبعض المساهمين في إنجاح الدورة.

انطباعات

زيادي عبد القادر مدير الجامعة:”التظاهرة لمت شمل الأساتذة وعمال وإداريين”

زيادي عبد القادر
زيادي عبد القادر

“بعد بسم الله الرحمن الرحيم، رمضانكم كريم وعيدكم مبارك. إذن كانت هذه أول مبادرة تمت برمجتها من طرف الخدمات الاجتماعية وعلى رأسهم الأخ زواني ميلود، هو مشكور على هذا التنظيم من خلال هذه التظاهرة الرياضية التي جمعت شمل الأساتذة وعمال وإداريين، وهذا من أجل ذكرى المرحوم الأستاذ حاشي يوسف قامة من قامات العلماء الجزائريين في القانون الدستوري، نترحم على ذكرى وفاته بعد تسعة أشهر. نرحب بأهله اللذين شرفونا بحضورهم. نشكر كل من كان وراء هذا التنظيم، ما هذه إلا البداية إن شاء الله تكون دورات أخرى في المستقبل القريب وهذا من أجل شيء واحد لنكون أسرة واحدة، أسرة جامعية هدفها الوحيد هو التلاحم وإن شاء المزيد من النجاحات.”

بن عزة بغدادي قائد فريق تافنة: “الدورة كان لها صدى كبير”

بن عزة بغدادي
بن عزة بغدادي

“بسم الله الرحمن الرحيم، صح عيدكم. الحمد لله على الفوز والتتويج بلقب دورة المرحوم الأستاذ حاشي يوسف، هذه أول مرة نقوم بها بجامعتنا. الحقيقة الدورة كان لها صدى كبير خلقت جو محبة وأخوة بين الأسرة الجامعية. كما لا يفوتني في هذا الشهر الفضيل أن نترحم على الفقيد وندعو الله أن يتغمد روحه ويجعل قبره روضة من رياض الجنة. إن شاء الله تنظم دورات أخرى في المستقبل”.

زواني ميلود إطار بالخدمات الجامعية:”الهدف من الدورة هو خلق جو تنافسي”

زواني ميلود
زواني ميلود

“رمضان كريم. نحن لجنة الخدمات الجامعية ارتأينا أن نقوم بهذه المبادرة الرياضية على شرف المرحوم الأستاذ حاشي يوسف رحمه الله. الهدف منها تذكر المرحوم وزرع جو تنافسي بين الأسرة الجامعية. الحمد لله التظاهرة جرت في ظروف جيدة سادتها الأخوة والمحبة بين الجميع. نشكر كل من ساهم معنا من قريب أو بعيد في إنجاح الدورة. إن شاء الله سنقوم بمبادرات أخرى مستقبلا” .

الدكتور بوجاني عبد الحكيم: “التنظيم كان جد محكما” 

الدكتور بوجاني عبد الحكيم
الدكتور بوجاني عبد الحكيم

“صح عيدكم، لعبنا المباراة النهائية ضد فريق تافنة. طبعا قمنا بمجهودات جد جبارة. الدورة أقيمت أساسا على ذكرى المرحوم الأستاذ حاشي يوسف رحمه الله ووسع مدخله وجعل الله قبره روضة من رياض الجنة. كان أستاذا معنا في كلية الحقوق. التنظيم كان محكما. أولا أشكر صاحب الفكرة وثانيا المنظمين وعلى رأسهم الأخ زواني ميلود بصفته المنظم والحكم. عشنا لحظات جميلة تمثلت في لم شمل الموظفين وأجمل من ذلك هو جمع كل الفئات. الأمر لم يكن مقتصرا على الأساتذة والعمال والاداربين فقط. الهدف هو خلق جو من المحبة. نثمن هذه المبادرة التي كانت لها آفاق واسعة. لما لا يتم تنظيم دورات أخرى. من هذا المنبر أجدد الرحمات على أخونا الأستاذ حاشي يوسف، كما أتمنى لجامعتنا دائما التقدم في الجانب العلمي و البيداغوجي و إن شاء الله مزيدا من النجاح مستقبلا” .

دربال خالد الأمين العام للجامعة: “أتمنى إن شاء الله أن تنظم دورات أخرى”

دربال خالد
دربال خالد

“الدورة كانت من تنظيم المديرية الفرعية للنشاطات الثقافية والرياضية بالتنسيق مع الخدمات الجامعية والرابطة الولائية للرياضة الجامعية. في الحقيقة الدورة الكروية الرمضانية تعد الأولى بالجامعة والتي سميت على اسم المرحوم الأستاذ حاشي يوسف. ميزتها الروح الرياضية والروح الأخوية التي جمعت كل عناصر الأسرة الجامعية وانتهت في الأخير بفوز فريق تافنة على فريق كلية الحقوق. أتمنى إن شاء الله أن تنظم دورات أخرى. كما أدعو من الله عز وجل أن يرحم زميلنا الأستاذ حاشي يوسف ويسكنه فسيح جناته”.

حاشي محمد ابراهيم ابن المرحوم: “مبادرة كانت طيبة وأثلجت صدورنا” 

حاشي محمد ابراهيم
حاشي محمد ابراهيم

“والله حقا مبادرة كانت جد طيبة أثلجت صدورنا فرحنا بها كثيرا في هذه الأيام المباركة. أشكر جميع الأساتذة، مدير الجامعة، مدير الخدمات الاجتماعية وكل المشاركين في هذه التظاهرة الرياضية. بالمناسبة، الدورة حملت إسم الوالد المرحوم حاشي يوسف، أشكر الجميع على هذه الوقفة التي تذكروا فيها الوالد. ندعو الله له بالرحمة والمغفرة. كما أتمنى ألا تكون هذه المبادرة الأخيرة، وبالتوفيق للجميع وصح عيدكم وتقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال”.

تغطية وتصوير: بوعزة علي

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P