ألعاب البحر المتوسط 2022الأولى

ألعاب البحر الأبيض المتوسط وهران 2022 … 170 مليار سنتيم إعانة لتحضير الرياضيين

قدرت إعانات الدولة لرياضيي النخبة بـ170 مليار سنتيم خلال السنة الأخيرة،  وذلك لإجراء تحضيرات “في المستوى بهدف الصعود إلى منصة التتويج” خلال منافسات الطبعة الـ19 لألعاب البحر المتوسط-2022 بوهران (25 جوان- 5 جويلية)، حسبما كشف عنه أول امس بالجزائر العاصمة،  وزير الشباب والرياضة عبد الرزاق سبقاق. وأفاد الوزير خلال جلسة استماع أمام لجنة المالية والميزانية بالمجلس الشعبي الوطني قائلا:  “تم ضخ مبلغ 170 مليار سنتيم لفائدة حساب التخصيص الخاص برياضيي النخبة والمستوى العالي لألعاب البحر المتوسط-2022 وهران، من أجل الفترة الممتدة ما بين يناير 2021 وجوان ، لأن الموعد بات قريبا ورياضيونا مطالبون بإجراء تحضيرات في المستوى لضمان الصعود إلى منصة التتويج”. و خصصت الوصاية حسابين اثنين للتخصيص الخاص، أحدهما يتعلق بصندوق الدعم العمومي للأندية المحترفة لكرة القدم الذي أغلق نهاية السنة الماضية، والثاني يخص رياضيي النخبة والمستوى العالي لألعاب البحر المتوسط-2022. وحسب ذات الوزير، فقد “تم تحويل مبلغ داخلي مقدر بـ660 مليون دج (66 مليار سنتيم) للمساهمة في هذا الصندوق، والذي قدرت إيراداته بـ440 مليون دج (44 مليار سنتيم) خلال البدايات الأولى لتحضيرات الرياضيين للموعد المتوسطي، قبل أن يرتفع المبلغ في السنة الأخيرة إلى 170 مليار سنتيم”. من جهة أخرى تطرق وزير القطاع إلى ميزانية التجهيز والتي تم تخصيص خلالها غلاف مالي يقدر بـ9 مليار دينار جزائري  لبرمجة 115 عملية تخص قطاع الشباب والرياضة، منها 62 عملية موجهة للمجال الرياضي. غير أن المتحدث تأسف لتوقف عدد من المشاريع في بعض الولايات بسبب سوء التسيير المحلي، على الرغم من إطلاقها منذ سنوات. وقال في هذا الصدد “القطاع تضرر كثيرا من عمليات التجميد بسبب مشكل التسيير في الإدارة المحلية ببعض الولايات، حيث تجمدت فيها المشاريع بنسبة أكثر من 60 % ومنها من لم تنطلق تماما وهذا منذ عدة سنوات”.

إطلاق مسابقة لاختيار أحسن موسيقى “جينڨيل”

أعلنت لجنة تنظيم ألعاب البحر المتوسط وهران 2022 عن تنظيم مسابقة لأحسن موسيقى jingle لمرافقة مراسم تسليم الميداليات للطبعة الـ 19 لألعاب البحر المتوسط المزمع تنظيمها من 25 جوان إلى 5 جويلية 2022 في عاصمة الغرب الجزائري وهران. هذه المبادرة تدخل في إطار إعطاء الفرصة للطاقات الجزائرية الشابة، في ميدان الموسيقى تحديدا، للتعريف بإبداعها والمشاركة في هذا الحدث الرياضي والثقافي الدولي الهام الذي ستحتضنه بلادنا. من خلال هذه الإعلان، تدعو لجنة تنظيم ألعاب البحر المتوسط وهران 2022، الفنانين الجزائريين من المؤلفين الموسيقيين والملحنين والموزعين والموسيقيين، المحترفين منهم والهواة، للمشاركة في هذه المسابقة، أين ستختار اللجنة المنظمة بالتشاور مع مختصين في المجال، أحسن عمل موسيقي jingle لمرافقة مراسم تسليم الميداليات لألعاب البحر المتوسط وهران 2022.

“صالون” موبيليا الجزائر يروج للألعاب المتوسطية

يعود صالون موبيليا الجزائر في طبعته الثالثة بعد غياب سنتين بسبب الوضع الصحي وانتشار وباء كوفيد 19.  الصالون الدولي للأثاث والإكسسوارات سينظم بمدينة وهران في الفترة الممتدة من 01 إلى 06 مارس 2022 بمركز المؤتمرات أحمد بن أحمد . طبعة هذه السنة متنوعة ومميزة هدفها إعطاء دفعة وديناميكية جديدة لصناعة الأثاث وللمصنعين المحليين في الجزائر خاصة و أن مدينة وهران تستعد لاحتضان ألعاب البحر الأبيض المتوسط شهر جوان المقبل . و يفتح المعرض أبوابه بحضور العديد من العارضين الجزائريين والأجانب المختصين في الأثاث والديكور الداخلي. “موبيليا الجزائر” معرض مخصص للزوار وأيضا للمحترفين في مجال الديكور والأثاث، كما يعرف الصالون هذه السنة مشاركة العديد من العارضين المحليين، بالإضافة إلى الأجانب الذين سيقترحون خيارا واسعا للزوار، كالأثاث الداخلي (غرفة رئيسية، غرفة الأطفال، غرفة الاستقبال، معدات المطبخ، معدات الحمام، أثاث المكتب، ديكورات منزلية و غيرها . و يعد المعرض فرصة لمختلف العلامات الجزائرية لعرض منتجاتهم من أجل تقديم المنتوج المحلي الجزائري، وهذا من أجل الترويج للإنتاج الجزائري وأيضا حث المستهلك الجزائري لاكتشاف “« Made in Algeria» و ا لزوار بإمكانهم أيضا الاستفادة من عروض ترويجية من خلال هذا الصالون.

بن حدة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P