ألعاب البحر المتوسط 2022الأولى

إفتتاح القاعة المتعددة الرياضات لإستضافة العرس المتوسطي

تحت إشراف السلطات المحلية لمدينة أرزيو وكذا مديرية الشباب والرياضة لولاية وهران، تم إفتتاح، الثلاثاء، القاعة متعددة الرياضات بمدينة آرزيو. هذا بعد أن تم غلقها من أجل إعادة ترميمها بهدف إحتضان منافسات ألعاب البحر الأبيض المتوسط. عرف الإفتتاح برمجة مباراة ودية في كرة اليد بين الفريق المحلي ترجي أرزيو ومولودية وهران، خلال سهرة رمضانية ممتعة عرفت حضور جماهيري غفير.

حضور شخصيات محلية وولائية

عرفت حفل إفتتاح القاعة متعددة الرياضات حضور شخصيات محلية على غرار رئيس المجلس الشعبي البلدي أرزيو السيد الجيلالي فقير، والولائية متمثلة في رئيس المجلس الشعبي الولائي شبابي محمد. إضافة إلى نائب المجلس الشعبي الوطني عرباوي أسامة. كما كان رئيس رابطة وهران لكرة اليد بوناظور إبراهيم من بين الحضور أيضا، في موعد رائع بالنسبة للرياضة في وهران ومدينة أرزيو على وجه الخصوص. أين أشاد الجميع بجمالية القاعة التي تحتوي على أحدث التجهيزات والتي ستكون بمثابة مكسب للجزائر في إستقبال المنافسات الدولية.

مباراة ممتعة بين الترجي و المولودية

في سهرة رمضانية خالصة، كان محبي كرة اليد على موعد مع مباراة ودية بين فريقين من القسم الممتاز، ترجي أرزيو ومولودية وهران، حيث كان لهما الشرف في لعب المباراة الإفتتاحية للقاعة متعددة الرياضات. في مباراة قوية بين الطرفين، نجح أبناء أرزيو في الفوز في الأخير بنتيجة 31 نقطة مقابل 18 . الشوط الأول عرف تفوق المحليين بالأداء والنتيجة. أما المرحلة الثانية عرفت عودة أبناء الحمري، لكن قوة الترجي حسمت اللقاء في الأخير، في مواجهة عرفت روح رياضية عالية.

 الجمهورأعجب كثيرا بالقاعة  

كانت جريدة بولا قد أخذت آراء الجمهور الحاضر في القاعة المتعددة الرياضات بأرزيو، أين لمسنا الاعجاب الكبير بهذا المكسب والتحفة، الذي سيرفع من مستوى تكوين الأندية المحلية، وسيكون بمثابة مفخرة لأرزيو خلال ألعاب البحر الأبيض المتوسط.

تصريحات: 

شلابي محمد رئيس المجلس الشعبي الولائي وهران:” وهران جاهزة لإستضافة الألعاب المتوسطية “

شلابي محمد
شلابي محمد

في حديثه حول إفتتاح القاعة المتعددة الرياضات، أكد شلابي محمد رئيس المجلس الشعبي الولائي وهران: “اليوم تم إفتتاح القاعة المتعددة الرياضات بمدينة أرزيو وهذا من أجل إستضافة ألعاب البحر الأبيض المتوسط. الحمد الله هذه القاعة بمثابة مكسب. الآن يمكننا القول أن وهران جاهزة لإستضافة الحدث بعد أن تقدمت الأشغال كثيرا في الكثير من المرافق و القاعات. رفعنا التحدي وسنكون في الموعد”.

عرباوي أسامة نائب المجلس الشعبي الوطني:”المركب هو مكسب لمدينة وهران “

عرباوي أسامة
عرباوي أسامة

أكد نائب المجلس الوطني، السيد عرباوي عن فخره واعتزازه بالمركز الذي أصبح جاهزا ومكتملا من كل النواحي لإحتضان الألعاب المتوسطية. كما ذكر عرباوي أن الدولة الجزائرية والقطاع الرياضي قاموا بجهد كبير في سبيل إنجاح هذا العرس الذي ستحتضنه مدينة وهران الصيف القادم .”

جيلالي فقير رئيس بلدية أرزيو:”المركب هو واجهة رياضية لمدينة أرزيو”

جيلالي فقير
جيلالي فقير

صرح رئيس بلدية أرزيو عن جاهزية القاعة الرياضية التي ستكون مخصصة لرياضة كرة اليد، كما نوه بالعمل الجبار الذي يقوم به قطاع الرياضة من أجل ضمان نجاح الألعاب البحر الأبيض المتوسط في مدينة وهران. حيث قال أن أرزيو ستكون واجهة أخرى بعد مدينة وهران في إحتضان الحدث المتوسطي.  كما أكد على ضرورة الحفاظ على المنشآت المكتسبة التي ستكون مكسبا لفرق مدينة أرزيو”.

بوناظور إبراهيم رئيس رابطة وهران لكرة اليد:” القاعة مكسب كبير للأجيال القادمة ” 

بوناظور إبراهيم
بوناظور إبراهيم

كان لرئيس رابطة وهران حديث مع جريدة بولا عن القاعة وعن منافسة كرة اليد في الألعاب المتوسطية حيث قال: “سعيد جدا اليوم بإفتتاح هذه القاعة التي تعتبر كمكسب لولاية وهران، وللأجيال القادمة. أنها قاعة بمعايير عالمية وأتمنى أن يتم المحافظة على هذا الفضاء. أما فيما يخص منافسة كرة اليد في ألعاب البحر الأبيض المتوسط، ستلعب في مدينة عين الترك ومدينة أرزيو. قبل هذا سنقوم بتنظيم دورة وطنية ودية بمشاركة مجموعتين من الأندية الجزائرية زائد الفريق الوطني لأقل من 23 سنة بهدف الوقوف على مدى جاهزية القاعات وزرع منافسة بين الفرق من أجل رفع مستوى كرة اليد المحلية من خلال هذه الدورات”.

بن طاهر محمد حارس مولودية وهران:”شكرا لترجي أرزيو على هذه الدعوة”

بن طاهر محمد
بن طاهر محمد

في حديث جمعه مع جريدة بولا، تحدث حارس مرمى مولودية وهران لكرة اليد، عقب نهاية اللقاء الودي في إفتتاح القاعة المتعددة الرياضات بآرزيو حيث قال: “كانت مباراة جميلة و رائعة بيننا أشكر فريق ترجي أرزيو على هذه الدعوة. القاعة الجديدة بمثابة مكسب للأجيال القادمة و من أجل تطوير كرة اليد الوهرانية. إن شاء الله النجاح لألعاب البحر الأبيض المتوس، لنضيف الفرحة في مدينتنا وهران الجميلة والتي رفعت التحدي”.

عباسة محمد لاعب ترجي أرزيو:” قاعة عالمية”

عباسة محمد
عباسة محمد

على هامش مشاركته في المباراة الإفتتاحية للقاعة متعددة الرياضات، تحدث لاعب ترجي أرزيو عباسة محمد لجريدة بولا قائلا: “سعيد بالمشاركة في هذه المباراة الافتتاحية لهذه القاعة العالمية، الحمد الله أصبح لدينا قاعة جميلة ستساعدنا كثيرا في مشوارنا القادم، أشكر فريق مولودية وهران على هذه المباراة الجميلة والروح الرياضية الكبيرة، وأن شاء الله نتعاون من أجل رفع مستوى كرة اليد الوهرانية عاليا”.

تغطية: نبيل شيخي 

تصوير: عبد الكريم مكالي 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P