رياضات قتاليةمختلف الرياضات

الجائزة الكبرى للبرتغال… إقصاء صونيا عسلة في الدور الثاني

أقصيت المصارعة صونيا عسلة، ممثلة الجزائر الرابعة والأخيرة في منافسات الجائزة الكبرى بالبرتغال للجيدو، التي تنتهي فعالياتها يوم الأحد، عقب خسارتها في الدور الثاني لفئة +78 كلغ، أمام البولونية كينغا وولسزاك. ودخلت ممثلة الجزائر المعفاة من الدور الأول، مباشرة في الدور الثاني، عكس منافستها التي بدأت بإقصائها للكازاخية أكركرامازانوفا.

وشاركت الجزائر بأربعة مصارعين في دورة ألمادا (2 عند الرجال و2 عند السيدات). واستهل وائل الزين المنافسة في اليوم الأول من المسابقة يوم الجمعة، بتفوق على البرتغالي برينو بانتو في فئة أقل من 66 كلغ، قبل أن ينهزم في الدور الموالي أمام الازربيدجاني يشار نجافوف.

من جهته، فشل ادريس مسعود (اقل من 73 كلغ) في بلوغ الدور الثاني بعدما انهزم أمام الفرنسي ليكا عثمان. بالمقابل، كانت أمينة بلقاضي، الجزائرية الوحيدة التي حققت مشوارا نوعا ما ايجابيا في الدورة، من خلال حصولها على المرتبة الخامسة في فئة اقل من 63 كلغ. وفازت مصارعة نادي “ديناميك بابا حسن” في ثلاث منازلات، قبل أن تتعثر في طريق نيل البرونزية، ففازت في اثنتان ضمن المجموعة الأولى أمام المنافسة الأوكرانية أناستازيا أونتيبينا والكرواتية كاتارينا كريستو وفي الثالثة في منازلة الاستدراك أمام الإسبانية ساراي باديلا غيريرو. هذا المشوار الإيجابي فسح لها المجال لخوض منازلة أخيرة لنيل ميدالية برونزية، لكنها خسرته أمام الاسبانية كريستينا كابانا بيريز لتكتفي بذلك بالمركز الخامس.

وعرف هذا الموعد مشاركة 580 مصارعا (344 رجال و236 سيدات) يمثلون 83 دولة. وكان المنتخب البرتغالي أكثر تمثيلا بـ37 مصارعا (20 مصارعا 17 مصارعة) أمام منتخبي فرنسا و كازاخستان (25 مصارعا) لكل منهما، بينما شاركت جنوب إفريقيا و الأوروغواي بمصارع واحد فقط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P