الأولىنجوم الجزائر

حتى محرز غير موجود.. قائمة أغلى اللاعبين في الكان تخلو من اللاعبين الجزائريين

خلت قائمة أغلى تشكيلة في كأس الأمم الأفريقية، من أي لاعب جزائري رغم تواجد أسماء كبيرة في صورة رياض محرز و إسماعيل بن ناصر و غيرهم، وتحتضن الكاميرون النسخة الـ33 من بطولة كأس الأمم الأفريقية، في الفترة من 9 جانفي وحتى 6 فيفري 2021، بمشاركة 24 منتخبا. وبعد إعلان جميع المنتخبات عن القوائم التي تخوض بها بطولة كأس الأمم الأفريقية، كشف موقع “ترانسفير ماركت” عن أغلى تشكيلة في البطولة. وضمت التشكيلة ثنائيا عربيا، يتمثل في المصري محمد صلاح، نجم ليفربول، في مركز الجناح الأيمن، بـ100 مليون يورو، بالإضافة إلى المغربي أشرف حكيمي، ظهير باريس سان جيرمان الفرنسي، في مركز الظهير الأيمن بـ70 مليونا. في المقابل، خلت التشكيلة من الجزائري رياض محرز، نجم مانشستر سيتي الإنجليزي، على الرغم من أن قيمته السوقية تبلغ 40 مليون يورو، وذلك بسبب وجود صلاح في مركزه. وسيطر المنتخب السنغالي على التشكيلة، حيث ضمت 4 لاعبين في مقدمتهم ساديو ماني، نجم ليفربول، بـ80 مليون يورو، وكاليدو كوليبالي، مدافع نابولي الإيطالي، بـ45 مليونا، وإدوارد ميندي، حارس تشيلسي الإنجليزي بـ32 مليونا، ثم عبدو ديالو، ظهير باريس سان جيرمان، بـ25 مليونا. من ناحية أخرى، ضمت القائمة لاعبين من منتخب نيجيريا وهما ويلفريد نديدي لاعب ليستر سيتي الإنجليزي وفيكتور أوسيمين مهاجم نابولي، والإيفواري فرانك كيسي لاعب ميلان الإيطالي، والغيني نابي كيتا لاعب ليفربول، والبوركيني إدموند تابسوبا لاعب باير ليفركوزن الألماني.

وفيما يلي أغلى تشكيلة في كأس الأمم الأفريقية:

حراسة المرمى: السنغالي إدواردو ميندي “32 مليون يورو”

خط الدفاع: المغربي أشرف حكيمي “70 مليون يورو” – البوركيني إدموند تابسوبا “40 مليون يورو” – السنغالي كاليدو كوليبالي “45 مليونيورو” – السنغالي عبدو ديالو “25 مليون يورو”.

خط الوسط: النيجيري ويلفريد نديدي “60 مليون يورو” – الإيفواري فرانك كيسي “48 مليون يورو” – الغيني نابي كيتا “30 مليون يورو”خط الهجوم: المصري محمد صلاح “100 مليون يورو” – النيجيري فيكتور أوسيمين “60 مليون يورو” – السنغالي ساديو ماني “80 مليون يورو”

خليفاوي مصطفى 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P