الرابطة الثانيةالمحلي

اتحاد الحجوط1 –  0 جمعية وهران … لازمو تسقط و تعود مجددا إلى منطقة الخطر

عاد أمس فريق جمعية وهران بخفي حنين خلال السفرية التي قادته إلى تيبازة لملاقاة اتحاد الحجوط، حيث انهزم أشبال المدرب شريف الوزاني هناك بهدف دون رد، ليعود بذلك أبناء المدينة الجديدة لمناطق الخطر، بعدما ابتعدوا عنها وقتيا في الجولات الأخيرة، وهو ما بات يرهن حظوظ الفريق في ضمان البقاء.

البداية كانت حذرة

اتسمت بداية مباراة لازمو أمام اتحاد الحجوط بالحذر الشديد من كلا الجانبين، حيث لم تعرف الدقائق العشرين الأولى محاولات خطيرة و واضحة، واكتفى الطرفان بمحاولة الاستحواذ على خط الوسط، وهو ما يفسر انحصار اللعب تقريبا في خط الدائرة، مع تقدم نسبي لأصحاب الأرض لكن دون فعالية.

تسديدة جرموني تجانب القائم

وشكل فريق جمعية وهران بعض الخطورة في الد27 ، عندما سدّد المهاجم جرموني تسديدة من خارج منطقة العمليات، حيث ذهبت الكرة أرضية زاحفة، لكنها مرت بجانب القائم الأيسر لمرمى اتحاد الحجوط.

ركنية عواد لم تجد رؤوس المهاجمين

وفي الد 35 تقدم قائد جمعية وهران عواد محمد الأمين لتنفيذ ركنية، كانت مقوسة بشكل جيد باتجاه نقطة ضربة الجزاء، إلا أن المهاجمين لم يكونوا في المكان المناسب، واستطاع حارس اتحاد الحجوط إبعادها بقبضة اليدين.

لاعبو الحجوط احتجوا على ضربة جزاء

وفي الد37 احتج لاعبو الفريق المضيف اتحاد الحجوط على حكم المباراة بسبب عدم إعلانه على ضربة جزاء يرونها شرعية ، إثر عرقلة تعرض لها مهاجم فريقهم داخل منطقة العمليات، إلا أن للحكم رأي بأن التدخل كان عاديا.

هنان فوت على الحجوط فرصة التقدم

وارتفعت خطورة لاعبي اتحاد الحجوط خلال الدقائق العشرة الأخيرة، وهو ما سمح لهم ببعض الفرص التي أربكت دفاع لازمو، وفي الد41 توغل أحد لاعبي الحجوط ثم سدد كرة قوية، إلا أن حارس الجمعية هنان كان في المكان المناسب و تمكن من التصدي لها ببراعة.

فغولي يضيع هدفا محققا

وفي الد44، كاد أن ينزل اتحاد الحجوط إلى غرف تغيير الملابس و هو متفوق في النتيجة،  وهذا بعد عمل فردي جميل من أحد لاعبي اتحاد الحجوط الذي مرر بدوره ناحية زميله فغولي المتواجد وحيدا أمام مرمى لازمو، لكن تسديدته من مسافة قريبة لم تكن مركزة بالشكل المطلوب، واصطدمت كرته بالشبكة الجانبية للمرمى، ليعلن بعدها الحكم عن نهاية الشوط الأول من دون غالب و لا مغلوب.

بلحاجي أهدر ضربة جزاء

في الشوط الثاني، دخل أصحاب الأرض بقوة من أجل أخذ الأسبقية، وحاولوا الضغط على مناطق لازمو، وهو ما أثمر عن إعلان الحكم عن ضربة جزاء في الد65 لصالح اتحاد الحجوط، تقدم لتنفيذها بلحاجي في المرة الأولى، لكن الحكم أمر بإعادتها بسبب خروج الحارس هنان عن الخط قبل التسديد، ليقوم بلحاجي مجددا بالتقدم لتنفيذها، لكنه فشل في إيداعها داخل الشباك و تصدى لها الحارس هنان ببراعة منقذا الجمعية من التخلف في النتيجة.

نجاح يفك شيفرة دفاع لازمو

تواصل هجوم اتحاد الحجوط واضعا الجمعية تحت الضغط، وفي الد79 أعلن الحكم عن مخالفة جانبية، لترفع كرة عالية باتجاه منطقة العمليات، ووجدت المهاجم نجاح في انتظارها برأسية، أين ارتقى فوق الجميع و وضعها بإحكام داخل الشباك.

لازمو لم تتمكن من الرد

بعد اهتزاز شباك الحارس هنان، حاول لاعبو لازمو التقدم أكثر نحو الهجوم والرد على هدف الحجوط، لكن كل المحاولات باءت بالفشل وتحطمت أمام دفاع المنافس، لتبقى النتيجة على حالها لغاية صافرة النهاية.

رامي .ب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P