الرابطة الثانيةالمحلي

الجولة الـ16 من بطولة القسم الثاني “اتحاد الحراش vs جمعية وهران ” لازمو معولة ما تخسرش في لافيجري، والبداية هي الصح

ستعود اليوم عجلة القسم الثاني هواة للدوران مجددا بعد توقف شتوي دام أسبوعين، ومن المنتظر أن تحل جمعية وهران ضيفة على اتحاد الحراش في إطار لقاءات الجولة الـ16 بملعب لافيجري بالعاصمة، وهي أولى لقاءات مرحلة العودة، وسيدخل أبناء المدينة الجديدة هذه المواجهة الواعدة بمعنويات مرتفعة عقب الانتصار الذي حققوه في آخر مباراة لهم على حساب مولودية سعيدة، وهو لقاء معاد عن الجولة العاشرة، ما سمح لكتيبة المدرب شريف الوزاني بكسب المزيد من النقاط، والهروب نسبيا من منطقة الخطر، ولهذا فإن رفقاء القائد عواد سيسعون للعودة بنتيجة مرضية من العاصمة، تعيدهم للطريق الصحيح، وتؤكد استفاقتهم بعد نصف موسم مليء بالنتائج المخيبة للآمال.

البداية مهمة للغاية

ويعرف جيدا غزلان الباهية أهمية هذه المباراة مع خصم كلاسيكي، خاصة و أنها الجولة الأولى من مرحلة العودة، والعودة بنتيجة إيجابية بعيدا عن أسوار ملعب الحبيب بوعقل ستكون مهمة للغاية على جميع الأصعدة، خاصة المعنوية منها، إذ ستعود الثقة بشكل كبير للمجموعة، وستجعل الجمعاوة ينطلقون بقوة، ويقدمون أفضل ما لديهم لإنقاذ فريقهم من شبح الهبوط، كما أن نقاط هذه المواجهة ستبقى الفريق ككل قريبا من بقية المنافسين الذين يسبقونه في جدول الترتيب العام، وعدم السماح لهم بأخذ فارق أكبر يصعب تداركه مستقبلا.

مباراة مثيرة بـ6 نقاط

ومما لا شك فيه، فإن مباراة لازمو أمام اتحاد الحراش تكتسي أهمية بالغة لكلا الطرفين، فهي مواجهة بـ6 نقاط، لأن الجمعية و الاتحاد يملكان حاليا في رصيدهما 17 نقطة، ويشتركان في نفس المركز مع أفضلية الأهداف بالنسبة للكواسر، وإذا ما نجح أشبال الوزاني في العودة بالزاد كاملا فإن ذلك سيؤدي إلى فض الشراكة، والابتعاد أكثر عن رباعي السقوط إلى قسم الهواة، وحتى نقطة التعادل إن حدثت تعتبر إيجابية، لأنها ستسمح على الأقل ببقاء الجمعية بنفس عدد النقاط مع الاتحاد.

أول اختبار للمدرب الوزاني

وسيكون المدرب الجديد لجمعية وهران شريف الوزاني مولاي في أول اختبار له على رأس العارضة الفنية، وهو الذي تم تعيينه منذ أيام قليلة فقط خلفا للمغادر عبد اللطيف بوعزة، وإن لم يكن للوزاني الكثير من الوقت لمعرفة الفريق وتحضير المجموعة، إلا أنه أبدى تفاؤلا كبيرا من خلال حديثه معنا حول قدرة أشباله على العودة بنتيجة مرضية من العاصمة رغم اعترافه بصعوبة المأمورية أمام مدرسة كروية عريقة مثل اتحاد الحراش، الذي يصعب على أي منافس الإطاحة به داخل قواعده، مشيرا إلى ثقته التامة في لاعبيه من أجل رفع التحدي.

عدم الخسارة سيكون مثاليا بالنسبة إليه

وبغض النظر عن أهمية نقاط مباراة اليوم، فإان هذا الامتحان سيكون له أهمية أكبر للمدرب الجديد، لأن جلب الزاد كاملا أو نقطة على الأقل من الحراش سيكون بمثابة انطلاقة مثالية للغاية لشريف الوزاني مولاي، وسيساعده ذلك لا محالة في عمله، والتحضير لبقية المباريات بكل عزيمة و إرادة، وفي أجواء تسودها الهدوء، خاصة و أن الفريق مقبل على مباراة صعبة أخرى داخل الديار، وهو عبارة عن داربي أمام الجار غالي معسكر.

المدرب أعلن عن قائمة فيها 19 لاعبا

تدرب أبناء المدينة الجديدة عشية الخميس لآخر مرة على مستوى ملعب الحبيب بوعقل، وبعد نهاية المران قام المدرب الوزاني بالكشف عن القائمة التي اختارها للسفر معه أمس الجمعة إلى العاصمة، والملاحظ من خلالها أنها ضمت 19 لاعبا على غير العادة، وربما هذا راجع لوجود شك بخصوص مشاركة أحد اللاعبين، على أن يقوم بشطب اسم واحد يوم المباراة.

5 تغييرات مقارنة بقائمة الصادة

كما شهدت هذه القائمة العديد من التغييرات، حيث وجه المدرب الوزاني الدعوة لعدة لاعبين كانوا غائبين عن درابي مولودية سعيدة لأسباب مختلفة، ووصلت التغييرات التي جرت إلى حدود 5 لاعبين، فيما لم تسجل 3 أسماء أخرى تواجدها في هذه السفرية بقرارات فنية من المدرب.

بن قابلية ضمن القائمة و لكن…

وكانت الشكوك تحوم طيلة الأسبوع حول جاهزية المهاجم محمد بن قابلية للعب مباراة اتحاد الحراش، خاصة و أنه كان يعاني من آثار الكوفيد، وتخلف عن بعض الحصص التدريبية، إلا أن المدرب فضل وضعه ضمن القائمة، لكن هذا ما يفسر استدعاءه لـ19 لاعبا بإضافة اسم واحد، تحسبا لأي طارئ في حالة ما إذا لم يكن بن قابلية في أفضل أحواله، حيث سينتظر الوزاني لساعات قليلة قبل بداية المباراة من أجل اتخاذ القرار النهائي، علما أن بن قابلية لم يكن متواجدا في آخر جولة.

عودة أوكيل، لحمر، والحارس عمارة

وبالنسبة لبقية العائدين لحسابات المدرب قبل لقاء الحراش، فهم متوسط الميدان أوكيل، ولاعب الآمال لحمر، والحارس عمارة، هذا الأخير غاب عن داربي سعيدة بسبب إصابته بفيروس كورونا، لكنه تعافى و بات جاهزا للمشاركة، وفي حال جاهزية بن قابلية للمباراة، فإن الاسم المتوقع إبعاده هو لحمر و إحالته على الرديف.

لازمو تنقلت بـ3 حراس مرمى

في سابقة لم تحدث داخل بيت جمعية وهران، ضمت قائمة المدرب شريف الوزاني 3 حراس مرمى سافروا جميعا إلى العاصمة، ويتعلق الأمر بهنان عبد السلام، عمارة، والحارس الأول زعراط. ولم يكشف الطاقم الفني الجديد عن سبب اتخاذ هذا القرار، رغم أن لا أحد من هذا الثلاثي يعاني من إصابة تمنعه من المشاركة.

مرابط كان ضحية انضمام زعراط

وكان شريف الوزاني مولاي كان قد أعلن يوم الخميس عن القائمة، والتي لم تتضمن اسم الحارس زعراط، وهو ما أثار الكثير من الجدل و التساؤلات، خاصة و أنه الحارس الأول للفريق، وتواجد مرابط في القائمة المسافرة صوب العاصمة، لكن التغيير حدث قبل دقائق عن مغادرة الحافلة، إذ سجل زعراط حضوره مع المجموعة، في حين اضطر المدرب إلى تحويل مرابط للمشاركة مع الفريق الرديف، ليبقى سبب هذا التردد و الارتباك غير مفهوم.

برامي خارج الحسابات

ومن بين اللاعبين الذين قام شريف الوزاني بإسقاطهم من حساباته في هذه الجولة هو اللاعب برامي الذي كان حاضرا في اللقاء الماضي، إلا أن المدرب وبعودة لاعبيه المصابين بالكوفيد فضل استبعاده لأسباب فنية.

رامي ب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P