الأولىالرابطة الثانيةالمحلي

الجولة 18 من بطولة القسم الثاني ” اتحاد بلعباس vs جمعية وهران” اربحوا في بلعباس و خلوا الجمعاوي فرحان و لاباس

سيكون غدا فريق جمعية وهران على موعد مع داربي ثاني على التوالي عندما يحل بداية من الساعة الثانية ضيفا على اتحاد سيدي بلعباس بملعب 24 فبراير، ضمن لقاءات الجولة الـ18 من بطولة القسم الثاني هواة عن مجموعة وسط غرب، ويسعى كلا الطرفين إلى تحقيق الفوز، رغم أن وضعية لازمو في جدول الترتيب تبدو أفضل بشكل عام، إلا أن المواجهة تعد بالكثير من الندية و الإثارة التي تعودنا عليها دائما في مباريات الناديين. وسيبحث أشبال المدرب شريف الوزاني مولاي عن مباراتهم الرابعة بدون هزيمة، بعد أن نجحوا في تحقيق انتصارين و تعادل واحد.

الفوز سيعمق الفارق إلى 9 نقاط

وتكتسي نقاط هذا الداربي أهمية بالغة لكتيبة المدرب الوزاني، لأن الفوز بها سيغير الكثير من المعطيات و الظروف، فالفارق حاليا بين لازمو و أبناء المكرة هو 6 نقاط، وإذا ما نجح رفقاء القائد عواد في العودة بالزاد كاملا من هناك، فإن الفجوة ستصبح أكبر، وستصل إلى 9 نقاط كاملة، وهو ما يعتبر فارقا مريحا سيسمح لأبناء المدينة الجديدة بالتقدم أكثر نحو المناطق الآمنة، والابتعاد تدريجيا عن الرباعي المهدد بالسقوط بشكل مباشر نحو قسم الهواة.

المهمة ليست سهلة على الإطلاق

ويكون مخطئا من يعتقد بأن مهمة غزلان الباهية في مدينة سيدي بلعباس ستكون سهلة بالنظر إلى وضعية المنافس المنهزم خلال الجولة الماضية خارج قواعده، بل على العكس تماما سيحاول “العبابسة” الرمي بكل ثقلهم لإعادة الثقة بالنفس لداخل المجموعة، كما أن سقوطهم فوق أرضية ميدانهم سيجعلهم يضعون قدما بشكل مبكر في قسم الهواة، وليس من السهل الإطاحة بالاتحاد بملعب 24 فبراير رغم كل الظروف الصعبة التي يمر بها الفريق، وخوضه الموسم بلاعبين من الرديف.

لقاء الذهاب خير دليل

وكما يتذكر الجميع، فإن لقاء الذهاب بين لازمو و اتحاد سيدي بلعباس بملعب الحبيب بوعقل كان معقدا و صعبا، ولم تتمكن كتيبة المدرب السابق عبد اللطيف بوعزة من تجاوز عقبة أبناء المكرة إلا بشق الأنفس، وهم الذين لعبوا تلك المواجهة أيضا بالفريق الرديف تحت قيادة المدرب المستقيل سيد أحمد سليماني. ومن هذا المنطلق فإن على رفقاء الحارس زعراط أخواذ المواجهة على محمل الجد، واللعب بكل جدية و عزيمة إذا ما أرادوا العودة بنتيجة إيجابية بعيدا عن أسوار ملعب الحبيب بوعقل.

الوزاني حذر من التهاون

من جهته، وخلال عملية التحضير النفسي التي قام بها الطاقم الفني لأبناء المدينة الجديدة بقياد شريف الوزاني مولاي، فإن هذا الأخير حرص و شدد على كل اللاعبين التحلي بالتواضع و الهدوء، ووضع الأقدام على الأرجل عند ملاقاة اتحاد سيدي بلعباس، داعيا إياهم لاحترام المنافس و اللعب بكل قوة أمامهم بغية تفادي الهزيمة، والمواصلة في ديناميكية النتائج الإيجابية التي حصدها الفريق خلال الجولات الثلاثة الأخيرة.

الفريق تدرب اليوم  لآخر مرة ببوعقل

خاض أبناء المدينة الجديدة يوم آخر حصة تدريبية لهم على ملعب الحبيب بوعقل قبل التنقل لخوض الداربي أمام اتحاد سيدي بلعباس، وهذا بتواجد كل اللاعبين المتاحين، علما أن التدريبات كانت طيلة الأسبوع وسط أجواء مفعمة بالحيوية بالنظر لتمكن الفريق من حصد بعض النقاط التي ستسمح للفريق للوصول نحو بر الأمان، ووضع المدرب الوزاني آخر اللمسات على التشكيلة الأساسية التي ينوي الدخول بها، وضبط أيضا الخطة التكتيكية التي يراها مناسبة للإطاحة بالعقارب.

قائمة الـ18 لن تعرف تغييرات

وتشير المعطيات التي بحوزتنا إلى أن الطاقم الفني للجمعاوة سيبقي تقريبا على نفس الأسماء التي تواجدت خلال آخر جولتين أمام اتحاد الحراش و غالي معسكر، فالمدرب مضطر للاعتماد على نفس الأسماء في ظل عدم وجود أي خيارات أخرى، كما أنه من حسن حظه فإن المجموعة لا توجد فيها لا إصابات و لا عقوبات إيقاف، وهذا ما سيبقي الأمور على الأقل في مكانها.

التوجه صوب سيدي بلعباس غدا بداية من العاشرة

بعدما أنهى الجمعاوة حصتهم التدريبية أمس بملعب الحبيب بوعقل، توجه اللاعبون الـ18 الذين وجه لهم المدرب الدعوة لخوض مباراة الغدمباشرة إلى فندق “فانتازيا”، والمبيت هناك ليلة واحدة للحفاظ على أقصى درجات الهدوء و التركيز، على أن تنطلق الحافلة صبيحة اليوم بداية من الساعة العاشرة من الفندق المذكور مباشرة باتجاه مدينة سيدي بلعباس، حيث سيتناول الجمعاوة وجبة الغذاء في طريقهم إلى هناك، وبعدها يكملون السفرية صوب ملعب 24 فبراير.

رامي ب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P