متفرقات

ولاية بومرداس … اجتماع الوالي باللجنة المكلفة بتطور وباء كورونا

ترأس والي بومرداس بمعية رئيس المجلس الشعبي الولائي، والأمين العام للولاية، اللجنة الولائية المكلفة بتنسيق النشاط القطاعي للوقاية من انتشار فيروس كورونا كوفيد 19 ومكافحته، اجتماعا، حيث تطرق الاجتماع إلىتقييم الوضعية الوبائية بالولاية. تطرق مدير الصحة والسكان في تدخله إلى عدة نقاط أهمها

إعطاء حوصلة شاملة حول الوضعية الوبائية بالولاية والتي تعرف إستقرارا وتحسنا ملحوظا من حيث الإصابات، استمرار عمليات التلقيح ضد كوفيد 19، في انتظار التحضير للجرعة الثانية من التلقيح، التطرق لتعليمة وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، المتعلقة بظهور بؤر وبائية للفيروس على مستوى بعض قواعد الحياة التابعة لشركات أجنبية ناشطة بالتراب الوطني.

وفي هذا الإطار، تم تشكيل لجنة ولائية تحت إشراف المفتشية الولائية للعمل وتكليفها بتنظيم زيارات على مستوى الشركات الأجنبية للوقوف على مدى احترام البروتوكول الصحي المعمول به، مع تكليف لجنة طبية مختصة للقيام بزيارات دورية لمقرات الشركات وقواعد الحياة التابعة لها.

تعليق فتح سوق السيارات

بعد الزيارة الميدانية التفتيشية للسوق الأسبوعي للسيارات ببلدية تيجلابين من طرف اللجنة المكونة من مصالح البلدية، مستأجر السوق الأسبوعي، ممثل عن دائرة بومرداس، الدرك الوطني، تم تعليق إعادة فتح السوق الأسبوعي للسيارات إلى غاية رفع التحفظات المرتبطة أساسا بغياب الانارة العمومية.

أسامة شعيب 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P