متفرقات

بحضور جريدة بولا … جامعة وهران 2 محمد بن احمد …تحضيرا لاجتماع تنصيب اللجنة الوطنية للرياضة الجامعية … اجتماع مدراء الأنشطة الفرعية للجامعات مع مدير الجامعة

 اجتمع مدراء الأنشطة الفرعية لجامعة وهران 1 أحمد بن بلة، بومعزة نور الدين، مدير الأنشطة الفرعية بجامعة العلوم والتكنولوجيا محمد بوضياف، صالح أمين مع مدير جامعة وهران 2 محمد بن احمد وممثل رئيس الندوة الجهوية لجامعة الغرب الجزائري، بلاسكة إسماعين، وذلك من أجل النقاش والتحضير للاجتماع القادم من أجل تنصيب اللجنة الوطنية للرياضة الجامعية.

ودار النقاش حول بعت الدعوات لمدير الشباب والرياضة لوهران، ولمدراء المركبات الرياضية، ومدراء المؤسسات الجامعية بوهران المتمثلة في خمس مدارس عليا وجامعة وهران 1، جامعة وهران 2 وجامعة العلوم وتكنولوجيا محمد بوضياف، بالإضافة إلى مدراء الخدمات الاجتماعية.

كما سيكون الاجتماع القادم من أجل تنصيب لجنة وطنية والتي ستكون مهامها بعث تقارير رسمية لوزارة التعليم العالي ووزارة الشباب والرياضة، على أن تكون اتفاقية شراكة بين الوزارتين. هذا ويبقى الهدف من هذه اللجنة هو تحفيز النخب والطاقات الطلابية للمشاركة في مختلف الأنشطة الرياضية سواء على المستوى الجامعي أو حتى على مستوى الإقامات الجامعية.

ويدخل هذا البرنامج تحت إطار التنسيقات الجامعية للأنشطة العلمية والثقافية والرياضية، والتي سيكون لها دور اللجنة التنفيذية لهذه القرارات المتمثلة في البرامج الرياضية. أما بخصوص الاجتماع القادم والذي سيكون بعد توزيع بطاقات الدعوةً فسيتم من خلاله مناقشة كل قرارات المتعلقة بتفعيل الممارسة الرياضية في الوسط الجامعي، وذلك بلقاء ثنائي مع وزير الشباب والرياضة ووزير التعليم العالي والبحث العلمي.

وداد هشام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P