الأولىحوارات

البطل الإفريقي للجيدو بلرقعة محمد ” هدفنا تشريف الراية الوطنية”

يرى البطل الإفريقي في الجيدو بلرقعة محمد أن احتضان وهران الطبعة ال19 للألعاب المتوسطية تعد حافز حد ايجابي المصارعين ليلوغ منصة التتويج على الصعيد المتوسطي، أما عن سير التحضيرات فأكد أنها جرت على قدم و ساق من اجل الظهور الحسن في ألعاب البحر الأبيض المتوسط، كان ذلك من خلال اتصاله بجريدة الجمهورية، أين فتح قبله و كشف عن أهدافه في العاب البحر الأبيض المتوسط في طبعة وهران، بعد المشاركة الإيجابية في المحفل القاري، كما دعا بلرقعة جمهور الجيدو عامة و الوهراني خاصة لدعمهم في هذا الحدث الدولي.

كيف جرت التحضيرات للألعاب المتوسطية؟

“الاستعدادات على قدم وساق والتحضيرات كان على مايرام في التربص المغلق في وهران، أجواء مفعمة بالحيوية وعائلية بين كافة المصارعين، على أمل تشريف الراية الوطنية في هذا المحفل الدولي ما هي الأهداف المسطرة في الألعاب المتوسطية. يصعب التكهن قبل معرفة مجريات القرعة، المهم هو أننا سنعمل بكل ما بوسعنا لتشريف الراية الوطنية في هذا المحفل وخاصة رياضة الجيدو التي لها مسيرة حافلة في الألعاب المتوسطية”.

هل تسعون إلى تحسين النتائج المسجلة في تراغونا 2018؟

“بطبيعة الحال، الهدف الرئيسي هو تشريف الراية الوطنية ورفعها عاليا، العمل على تحقيق أكبر عدد من الميداليات التي نعزز بها رصيد المشاركة الجزائرية”.

 كان لك شرف تحقيق اللقب القاري في وهران؟

“بطولة كانت استثنائية في أرضنا ووسط جمهورنا، تلقينا دعم كبير في وهران وهو ما حفزنا على السيطرة على المرتبة الأولى وبفارق شاسع عن باقي الدول المشاركة، الجيدو الجزائري عاد قاريا وهذا ما يحفزنا للعودة مجددا على الصعيد الدولي والعالمي”.

هل نتوقع دعم قوي من الجمهور الوهراني؟

“نعم كما كان عليه الحال في الطبعة ال43 في البطولة الإفريقية أين وجدنا كل الدعم و هو ما شجعنا لتحقيق نتائج رائعة، وهران لها تقاليد كبيرة في الجيدو و تظاهرة عالمية كألعاب البحر الأبيض المتوسط هي حتما ستكون فرصة الجمهور الرياضي للاستمتاع بهذا النوع من الرياضات”.

كلمة أخيرة..

“الشكر لكل من وقف إلى جانبنا خلال هذه الفترة ودعمنا من أجل تحقيق نتائج في المستوى في المحفل القاري وعلى امل تحقيق نفس النتائج في ألعاب البحر الأبيض المتوسط”.

حاوره: بن حدة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P