الأولىحوارات

البطل الجزائري صوان عبد القادر: “كنت محظوظا بالتواجد ضمن الطاقم المؤطر لهذا التربص”

مثلما سبق لنا وأن أشرنا إليه في أعدادنا السابقة، اختتم التربص الوطني التقني التحكيمي في رياضة الغرابلينغ والفنون القتالية المختلطة المنظم من قبل الرابطة الولائية لولاية معسكر. هذا التربص تم إقامته بالتنسيق مع مديرية الشباب والرياضة، تحت إشراف الاتحادية الجزائرية للفول كونتاكت الكيك بوكسينغ والرياضات المشابهة.

سمح هذا التربص الذي عرف حضور 100 مشارك من مختلف الولايات بالتعرف على المدربين، الحكام وحتى الرياضيين الناشطين في رياضة الغرابلينغ على مستوى جميع الولايات، رسكلة الحكام والمدربين طبقا للوائح الدولية لرياضة الغرابلينغ، والتحضير للدورات والبطولات القادمة. من بين المؤطرين الذين ساهموا في نجاح هذه التظاهرة الرياضية نجد البطل الجزائري، صوان عبد القادر. في اتصال مع جريدة بولا الرياضية.

صرح لنا هذا الأخير قائلا: “الحمد لله، فأنا جد محظوظ، لأنني كنت ضمن الطاقم المؤطر لهذا التربص الوطني، الذي عرف حضور حوالي 100 مشارك من مختلف الولايات. فمثلما تعلمون، فإن الهدف من هذا التربص كان التعرف على المدربين، الحكام وحتى الرياضيين الناشطين في رياضة الغرابلينغ على مستوى جميع الولايات، رسكلة الحكام والمدربين طبقا للوائح الدولية لرياضة الغرابلينغ، والتحضير للدورات والبطولات القادمة”.

كما واصل محدثنا قائلا بخصوص برنامج هذا التربص: “في اليوم الأول تم تقديم حصص تطبيقية تقنية وتكتيكية وتصحيح بعض الأخطاء التقنية للرياضيين الذي شاركوا في هذا التربص، حيث قدمنا لهم عدة نصائح وتقنيات في هذه الرياضة. أما اليوم الثاني، فكان خاصا بالتحكيم، وانقسم إلى قسمين، الفترة الصباحية خصصت للجانب النظري والفترة المسائية للجانب التطبيقي، قبل أن تختتم بامتحان وتقديم شهادات المشاركة للمتربصين”.

“أتحسر على واقع هذه الرياضة”

 كما تحدث البطل الجزائري صوان عبد القادر بخصوص التربص الوطني التقني التحكيمي في رياضة الغرابلينغ والفنون القتالية المختلطة: “الحمد الله، فلقد تركنا بصمتنا في هذا التربص، وهذا بالنظر للخبرة التي نمتلكها في الميدان. لقد كان هناك تجاوب كبير من طرف الرياضيين والذين تشعر بأنهم يمتلكون الرغبة في نجاح في هذه الرياضة. فعلى سبيل المثال، لقد عرف هذا التربص مشاركة رياضيين من مختلف ولايات الوطن.

من جهتي، فبدوري أنا كرياضي ومؤطر، لم أخيب آمال الاتحادية التي وضعت ثقتها في شخصي حتى أكون قدر المسؤولية، وقد عملت على ذلك منذ بداية التربص حتى نهايته رفقة بقية الأبطال المؤطرين في صورة كل من رابح رزوق، بن غفور محمد ودراج ياسين”. أضاف محدثنا قائلا: “الهدف من هذا التربص ليس هو إثبات من هو الأفضل، كما يعتقد البعض، بل هو توحيد برنامج العمل والتحضير كمنظومة موحدة، بالإضافة لتصحيح بعض الأخطاء، وتقديم الدعم لفائدة الشباب. كما أنني أتحسر كثيرا على واقع هذه الرياضة، أيسن أصبح كل من هب ودب يدعي بأنه مدرب، دون تأطير أو دراسة. فلا أحد يمنعك من أن تكون مدرب، لكنك مطالب على الأقل بالاجتهاد والعمل حتى تكون على قدر المسئولية”.

كما وجه البطل الجزائري صوان عبد القادر في الأخير شكره لكل من ساهم في إنجاح هذا التربص: “كل باسمه ومقامه، وعلى رأسهم رئيس الاتحادية الجزائرية، عبد القدر بن باهي رشيد الذي وضع الثقة الكاملة فينا نحن كأبطال، وأشكر أيضا الرابطة الولائية لولاية معسكر المستضيفة للتربص، ومديرية الشباب والرياضة لولاية معسكر خصوصا قدور مزيان على التسهيلات لإقامة التربص ولعوج حبيب مدير مكتب اكتشاف وتطوير المواهب الشبانية الذي رافقنا طيلة التربص. كما أشكر كذلك المؤطرين رابح رزوق، بغفور محمد كريم ودراج ياسين، بالإضافة للمدير التقني الوطني السيد لوشاحي محسن. وجميع المشاركين في التربص من مختلف الولايات”.

أسامة شعيب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P