كرة السلةمختلف الرياضات

جامعة إبن خلدون بتيارت …  تنظيم البطولة الجهوية الجامعية لكرة السلة إناث وذكور

إنتهت أول أمس البطولة الجهوية الجامعية لكرة السلة لكل من فئتي الذكور والإناث والتي نظمتها جامعة إبن خلدون كارمان، الممثلة في مديرية الخدمات الجامعية، بالتنسيق مع مديرية الشباب والرياضة والرابطة الولائية لكرة السلة، على مدار ثلاثة أيام، حيث إحتضنتها قاعة إزيات أحسن. لعبت البطولة في جولتين شاركت فيهما 9 ولايات وهي المدن الجامعية، وهران، تلمسان، مستغانم، سعيدة، غليزان، سيدي بلعباس، معسكر، بالإضافة لمنظم الدورة تيارت. كانت نتائج الجولة الأولى على النحو التالي: بالنسبة للذكور: م. الجامعية إبن خلدون فازت على البساط على جامعة عين تموشنت، م. الجامعية وهران 66 فازت على م الجامعية تلمسان 58، م الجامعية غليزان 46 فازت على م.

الجامعية سيدي بلعباس 35، بينما كانت م. الجامعية مستغانم معفاة. أما نتائج الإناث فكانت على النحو التالي: م. الجامعية وهران فازت على م. الجامعية معسكر ب 31 مقابل 11، م. الجامعية تلمسان فازت على م. الجامعية غليزان ب 36 مقابل 14. والمرحلة الثانية التي جرت في اليوم الثاني كانت النتائج كالتالي: بالنسبة للذكور م. الجامعية مستغانم فازت على م. الجامعية غليزان ب 50 مقابل 25، بينما فازت م. الجامعية تيارت على م. الجامعية وهران بنتيجة 51 مقابل 48. وفازت م. الجامعية تلمسان على نظيرتها من تلمسان، وكانت م.

الجامعية سيدي بلعباس معفاة من هذه المرحلة. بخصوص الإناث كانت النتائج في الجولة الثانية كالتالي: م. الجامعية وهران فازت على م. الجامعية تلمسان ب 74 مقابل 17، وم. الجامعية معسكر فازت على م. الجامعية مستغانم ب 47 مقابل 02، وجامعة غليزان معفاة. لتختتم هاته البطولة في اليوم الثالث في أجواء مميزة بين المشاركين. إذ عرفت تنظيم محكم وبإدارة حكام من رابطة تيارت الولائية لكرة السلة بحضور المدير الفرعي للأنشطة العلمية الثقافية والرياضية لجامعة إبن خلدون تيارت، السيد محمد تيرس ومنير بن سعدي ممثل المديرية الفرعية للأنشطة برفقة السيد ميهوبي مستشار في الرياضة إختصاص مدرب كرة السلة ورئيس النادي الرياضي لكرة السلة وممثل مديرية الشباب والرياضة.

علاوي شيخ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P