المحليالمدارس

من تنظيم رابطة وهران لكرة القدم … البطولة الولائية للمدارس لفئة أقل من 11 سنة … تنافس كبير يميز التظاهرة

واصلت الرابطة الولائية لكرة القدم تنظيمها لمنافسات البطولة الولائية للمدارس لفئة أقل من 11 سنة، حيث جاء الدور هذه المرة على موعد جديد بين الفرق المنخرطة، والمقدر عددها بأكثر من 72 فريق، مقسمين إلى عدة مجموعات، في كل مجموعة 12 فريق. حيث شارك في هذه المنافسة، التي أقيمت بملعب بملعب محمد حساني ببلدية الكرمة، أكثر من 700 طفل. هذا وأجمع الحضور على نجاح هذه المنافسة التي أقيمت في ظروف رائعة.

بن أحمد عبد المالك (الكاتب العام لرابطة وهران لكرة القدم):“الطفل أمانة ويجب الاعتناء به

 ” السلام عليكم. بالنسبة لبطولة اليوم، فلقد قمنا بتخصيصها لأقل من 11 سنة، أي الأطفال المولودين سنة 2014/2013/2012. لقد شارك في منافسة اليوم 48 فريق، مقسمين إلى أربع مجموعات، كل مجموعة تحتوي على 12 فريق. فالأسبوع الماضي عرف إجراء مباريات أربع مجموعات، فيما أجريت اليوم مباريات الأربع مجموعات الأخرى. نظام المنافسة سيعرف إجراء مرحلة “بلاي أوف” بمشاركة الفرق التي ستحتل المراتب الأولى في البطولة. لا يخفى عليكم، بأنه هناك فريق من خارج الولاية يشارك في البطولة، وهو ممثل ولاية سيدي بلعباس، وهذا بموافقة رئيس الرابطة. بالعودة للحديث عن هذه المنافسة، فإن رابطة وهران تنظم هذه المنافسة منذ حوالي 17سنة. بالإضافة للمنافسة الخاصة بفئة أقل من 11سنة، فلقد أيضا قمنا بمساعدة فرق فئة أقل من 13سنة من خلال تخصيص ملاعب وادي تليلات والكرمة. نفس الحال ينطلق على فئة الكتاكيت.  أستغل هذه المناسبة من أجل توجيه رسالة لرؤساء النوادي من أجل الاهتمام بهؤلاء الأطفال.”

معمري محمد الأمين (طبيب رابطة وهران لكرة القدم):“يجب فحص تخطيط صدى القلب قبل ممارسة كرة القدم”

 “التعامل مع هذه الفئة يكون سهل نوعا ما لأنه في الحقيقة لا توجد إصابات خطيرة عند الأطفال. فالإصابات تكون طفيفة. ليكن في علمكم بأنني لاعب سابق وحكم سابق. وصراحة مستوى هذه الفئة مستوى جيد، ووهران خزان المواهب على المستوى الوطني.  فرابطة وهران هي الوحيدة التي تنظم مثل هذه البطولة على الصعيد الوطني. رسالتي للأولياء هي ضرورة إجراء فحص تخطيط صدى القلب للأطفال قبل ضمهم للفرق. والدليل لدينا حالات ممن منعهم طبيب القلب من لعب كرة القدم بسبب مشكل في القلب. والحمد لله هم يعالجون اليوم. لذا أتمنى الاهتمام الجيد بهذا الجانب.”

وسطاني عثمان (مدرب نادي نجاح وادي تليلات):“نعاني من مشكل غياب الملاعب”

 “الأجواء كانت في المستوى خلال هذه المنافسة. لكن أعتقد بأن الأطفال لم يلعبوا كثيرا خلال هذه البطولة. فالطفل ينهض على السابعة صباحا، من أجل المشاركة في عشرة دقائق فقط. رسالتي موجهة للسلطات أولًا في وادي تليلات أين نعاني من مشكل غياب الملاعب. كما أتمنى دعم الفئات الشبانية التي تعتبر مستقبل كرة القدم الجزائرية.”

بولوحة عادل (لاعب نادي نجاح وادي تليلات):“أنا سعيد بالمشاركة في هذه البطولة”

 ” السلام عليكم. أنا اليوم جد سعيد بالمشاركة في هذه البطولة. لقد لعبنا مبارتين في المستوى. لقد التحقت بنادي نجاح وادي تليلات منذ سنتين. أتمنى الذهاب بعيدا في عالم كرة القدم وتطوير قدراتي الفنية والبدنية.”

حميدي عثمان (مدرب فتح حاسي بونيف):“لابد من النظر في توقيت المباريات”

 “بالنسبة لبطولة اليوم، فأعتقد بأنها كانت في المستوى و الحمد لله، سواء من حيث التنظيم، أو من حيث المستوى الفني. لكن أعتقد بأنه لابد من إعادة النظر في توقيت المباريات، لأنه من غير المعقول إشراك فريق في مباراة مدتها عشرة دقائق فقط. التنظيم كان في المستوى، نفس الحال ينطبق على التحكيم الذي كان في المستوى أيضا.”

عبد الإله بن عسلة (لاعب فتح حاسي بونيف):“هدفي هو الذهاب بعيدا في عالم كرة القدم”

“لقد استمتعنا اليوم بالمشاركة في هذه البطولة. لقد شاركنا في مبارتين، والمنافسة كانت قوية. نحن جد سعداء بخوض هذه البطولة. لقد التحقت بفريق فتح حاسي بونيف منذ ثلاثة سنوات. هدفي هو الذهاب بعيدا في عالم كرة القدم، وأن أصبح مثل رياض محرز إن شاء الله.”

إلياس هناني عبد القادر (مدرب نادي قصبة أرزيو):“نقوم بعمل كبير على المستوى القاعدي”

“السلام عليكم. البطولة ذات مستوى جيد. أعتقد بأن رابطة وهران هي الوحيدة على المستوى الوطني التي تقوم بتنظيم مثل هذه المنافسات.  نحن نقوم بعمل كبير على مستوى القاعدي. كما ننصح دائما الأطفال بالاهتمام بالدراسة، لأن كرة القدم بدون دراسة لا تساوي شيئا.”

بن عودة محمد زكرياء (لاعب نادي قصبة أرزيو):“هدفي هو أن أصبح لاعبا محترفا”

” السلام عليكم. منذ سنتين وأنا أمارس رياضة كرة القدم. المنافسة كانت شيقة اليوم. لقد لعبنا مبارتين في المستوى، والحمد لله. هدفي هو أن أصبح لاعبا محترفا، مثل العالمي محرز إن شاء الله. كما أشكر مدربي على كل النصائح القيمة.”

مهدي عبد الرحمن (مدرب نادي وفاء السانيا):“المستوى كان متقاربا بين الفرق”

 ” السلام عليكم. البطولة اليوم جرت في أجواء رائعة، ووسط تنظيم ممتاز. نشكر المنظمين الذين أشرفوا على نجاح هذه المنافسة الكروية. كنت أتمنى أن نلعب أكثر من مبارتين.  بارك الله فيكم على هذه التغطية والتشجيع. بالنسبة لمستوى المنافسة فأعتقد بأن المستوى كان متقارب بين أغلب الفرق. أدعو الأولياء لتحفيز أبنائهم من أجل ممارسة الرياضة.”

مهيدو حبيب الله (لاعب نادي وفاء السانيا):“فريقنا خاض مبارتين في المستوى”

 “بسم الله الرحمن الرحيم. اليوم لعبنا مبارتين في المستوى. لقد عملنا بنصائح المدرب وقدمتا كل ما لدينا. لهذا أشكر مدربي على النصائح القيمة التي يقدمها لنا. لقد بدأت ممارسة كرة القدم منذ حوالي خمس سنوات، وسأعمل كل ما في وسعي من أجل تحقيق مسيرة كروية كبيرة إن شاء الله.”

بن يامينة عبد النور (مدرب رائد شباب وهران):“هدفنا هو التكوين

 ” السلام عليكم. الحمد لله، فالبطولة تسير بشكل جيد. لكن صراحة، هدفنا ليس التتويج بالبطولة، وإنما التكوين، خاصة على مستوى الفئات الشبانية. نعمل جاهدين من أجل تكوين هؤلاء الأطفال وتحضيرهم للمستقبل.”

إيزروقن عبد الرحمن (لاعب رائد شباب وهران):“قدمنا مباراة في المستوى

 “السلام عليكم. البطولة جرت في أجواء حماسية. الخصم كان في المستوى. لقد عملنا بنصائح المدرب. أنا أمارس رياضة كرة القدم من حوالي خمسة سنوات. قدوتي في كرة القدم هو المهاجم محرز.”

محمد باحة (مدرب فريق حي اللوز):“التكوين هو شعار فريقنا”

 “السلام عليكم. الحمد لله، فالبطولة جرت في أجواء رائعة. الأطفال لعبوا واستمتعوا بالمنافسة. التكوين هو شعار الفريق، ونحن نسعى جاهدين لتكوين الأطفال وتحضيرهم للمستقبل. فنحن نهدف لتكوين جيل صاعد يُعتمد عليه في المستقبل. ورسالتي لهم يجب العمل ثم العمل من أجل النجاح في رياضة كرة القدم.”

بومالة محمد (لاعب حي اللوز):“أتمنى أن أصبح لاعبا محترفا”

 ” السلام عليكم. أنا اليوم جد سعيد بالمشاركة في هذه البطولة. لقد دخلت عالم كرة القدم منذ أربع سنوات، وإن شاء الله سأعمل كل ما في وسعي من أجل الذهاب بعيدا في عالم كرة القدم. أتمنى أن أصبح لاعب محترف بإذن الله.”

طاهر أيمن (لاعب نادي أريا):“حلمي أن أصبح طبيبا

 ” السلام عليكم. الحمد لله، فلقد وفقنا الله ولعبنا مبارتين جميلتين. لقد دخلت لعالم كرة القدم منذ أن كان عمري ست سنوات. حلمي أن أصبح طبيب، وأن أسير على خطى النجم الكبير، ميسي.”

عبد الحق سيد أحمد (مدرب فريق أريا):“نحن نبحث على التكوين وليس على النتائج

 ” السلام عليكم. أنا أستاذ ثانوي، وأدرب فئة أقل من 11 سنة في فريق أريا وارنس والذي يعتبر فريق حديث النشأة. قررنا إنشاء نادي خاص بنا، الكائن مقره بحي الرياض حسناوي. صراحة هدفنا هو التكوين والعمل على المدى البعيد. بمعنى أننا لا نفكر في النتائج اليوم. رسالتي موجهة للأولياء من أجل مطالبتهم بتحفيز أبنائهم من أجل ممارسة كرة القدم.”

عالم عبد الحفيظ (مدرب الفتح الرياضي الكرمة):“شكرا لجريدة بولا على التغطية”

 “السلام عليكم. هدفنا ليس التتويج بالبطولة، بل التكوين ومنح أسس تكوينية سليمة للأطفال. أقول لكم شكرا على هذه التغطية والتحفيز، وأتمنى أن تكون هناك تغطية أكبر من قبل مختلف وسائل الإعلام لمثل هذه المنافسات الخاصة بالشبان.”

طيبي محمد الأمين (حارس مرمى الفتح الرياضي الكرمة):“أطمح لكي أكون مثل مبولحي”

 “السلام عليكم. معكم حارس المرمى، طيبي محمد الأمين. لقد بدأت ممارسة رياضة كرة القدم منذ ثلاثة سنوات. أطمح لكي أكون مثل مبولحي، وأتمنى النجاح في مسيرتي الكروية إن شاء الله.”

عليوش حسين (مدرب نادي كناستيل):“هدفنا هو تربية وتكوين الأطفال”

 “السلام عليكم. الحمد لله، فمستوى البطولة جيد. ولو نواصل بهذه الطريقة، سيكون هناك لاعبين في المستوى في المستقبل. الهدف من المشاركة في هذه البطولة ليس تحقيق الانتصارات، لأن الطفل لا يزال في مرحلة التعلم. هدفنا هو تربية وتكوين الأطفال.”

حمان عبد الرزاق (لاعب فريق قدماء حكام وهران):“مستوى المنافسة في تطور مستمر”

 “الحمد لله مستوى بطولة المدارس في تطور مستمر. لكن الأهم هو الروح الرياضية. رسالتي موجهة للسلطات المعنية، أتمنى منها الاعتناء بهذه الفئة التي تعتبر خزان كرة القدم الجزائرية.”

مازا عماد (لاعب نادي عين البية):“أطمح للاحتراف في أوروبا”

 “السلام عليكم. بدأت ممارسة رياضة كرة القدم، منذ أن كان عمري سبع سنوات. هدفي هو الاحتراف في أوروبا، وأن أتقمص أكبر النوادي الأوروبية. سأعمل كل ما في وسعي من أجل تحقيق أحلامي في رياضة كرة القدم.”

تغطية: وداد هاشم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P