الأولىتحقيقات وروبورتاجات

نظمته الفدرالية الجزائرية للفنون القتالية … رياضة الدوشينكي و الهابكيجيتسو … انطلاق التربص الوطني الثاني بولاية وهران

نظمت الفدرالية الجزائرية للفنون القتالية بالتنسيق مع الرابطة الولائية لرياضة الفنون القتالية بولاية وهران ، تربصا وطنيا ثانيا لرياضة الدوشينكي و الهابكيجيتسو  ، والتي ضمت عدة متربصين  من مختلف ولايات الوطن ، هذا التربص الوطني جاء تحت اشراف المدرب الكبير ” رقيبة بومدين ” ، والذي يعتبر هو مؤسسها والتي تعتبر الأولى في الجزائر، حيث عرفت دورة الدوتشينكي و الهابكيجيتسو بوهران  حضورا قويا لمختلف رابطات الفنون القتالية في الجزائر . هذا التربص جاء بهدف المشاركة و التعلم أكثر عن خبايا هذا الإختصاص النبيل ، حيث حضرت عدة رابطات على غرار ولاية سيدي بلعباس ، بشار ، تلمسان ، البليدة و عين الدفلى والتي عزمت على تعليم وتعلم الفنون القتالية واكتشاف كل ما هو جديد . هذا التربص الثاني جاء بعد تربص  أكتوبر بنفس القاعة في حي الياسمين بهدف تعلم فنون جديدة . جريدة بولا للمرة الثانية ترافق هذا التربص وترصد كل ما هو جديد .

رياضة الدوشينكي و الهابكيجيتسو
رياضة الدوشينكي و الهابكيجيتسو

تصريحات رصدتها بولا

رقيبة بومدين مؤسس الدوشينكي و الهابكيجيتسو:”أتمنى أن يحمل أبنائي الرياضيين المشعل و يشرفوا هذه الرياضة “

رقيبة بومدين 
رقيبة بومدين

” بعد بسم الله الرحمان الرحيم، أرحب بجميع الرياضيين والحضور الكريم من الأشبال إلى الأكابر ، اليوم كان لنا التربص الوطني الثاني في رياضة الدوتشينكي و الهابكيجيتسو ، بحضور عدة ولايات كالبليدة ، عين الدفلى ، تلمسان  ، سيدي بلعباس ، بشار و وهران المضيافة. تمنياتي بالنجاح والتوفيق لكل أبنائي الرياضيين وأن يكتشفوا هذه الرياضة الجزائرية الأصلية وأن يحملوا المشعل في المستقبل إن شاء الله “.

بن ودان سعيد رئيس رابطة وهران للفنون القتالية:” جاء هذا التربص تحضيرا للحزام عن قريب”

بن ودان سعيد
بن ودان سعيد

“في إطار التربص الثاني للدوشينكي كان هنا التربص الثاني بالقاعة المتعددة الرياضات في حي الياسمين، تحت اشراف المدرب الخبير ” رقيبة بومدين ” ، حيث حضرت عدة رابطات على غرار سيدي بلعباس، مستغانم، بشار ، سعيدة ، البليدة و تلمسان ، جاء هذا التربص في إطار التحضير للتربص الذي سيكون  في الحزام عن قريب ، تمنياتي لهم بالنجاح والتوفيق لكل من حضر من مختلف ولايات الوطن “.

محمد بلخوص مدرب من ولاية البليدة ومشارك في التربص:” أوجه ندائي للقائمين على الرياضة لدعم هؤلاء الرياضيين “

محمد بلخوص
محمد بلخوص

” اليوم جئنا لولاية وهران من أجل التربص الوطني لرياضة الدوشينكي و الهابكيجيتسو تحت لواء الفدرالية الجزائرية لرياضات الفنون القتالية،  وكذلك من تنظيم رابطة وهران للفنون القتالية، وتحت تأطير المدرب ومكتشف رياضة الدوشينكي السيد رقيبة بومدين الذي جمعنا اليوم من أجل تعلم فنون قتالية جديدة في مجال الهابكيجيتسو. و من هذا المنبر أشكره جزيل الشكر على ما يقدمه لنا ولهذه الرياضة ، كما لا تفوتني الفرصة في أن أقدم ندائي للمسؤولين على رأس الرياضة في الجزائر ، من أجل دعم هؤلاء الرياضيين والرياضة للتطور ويكون لها شأن في المستقبل إن شاء الله “.

محجوبي عبد الهادي  مدرب متربص من ولاية بشار:” شاركنا في هذا التربص لاجتياز الأحزمة “

محجوبي عبد الهادي
محجوبي عبد الهادي

”  بسم الله الرحمان الرحيم، أتينا لهذا التربص الوطني في مجال فنون القتال  الدوتشينكي و الهابكيجيتسو لاجتياز الأحزمة ، وكذلك للتحضير للبطولات الوطنية والإفريقية والعالمية تحت تأطير مؤسس رياضة الدوتشينكي المدرب رقيبة ، كذلك كل الشكر والتقدير والاحترام إلى رئيس الرابطة سعيد بن ودان ، كذلك أشكر رئيس الفدرالية و الذين قاموا بتحضير هذا التربص  بحضور عدة رابطات، فكل الشكر للمنظمين والحاضرين معنا وأتمنى  لهم التوفيق “.

إسلام ميسوم متربص:” جئت إلى وهران لاكتشاف جديد هذه الرياضة”

إسلام ميسوم
إسلام ميسوم

” السلام عليكم أنا رياضي متربص في رياضة الدوتشينكي و الهابكيجيتسو، جئت اليوم إلى ولاية وهران من أجل التربص واكتشاف كل ما هو جديد في هذه  الرياضة ، كما أنني أجهز للحدث والذي هو اجتياز الأحزمة  ، التربص كان جيدا خاصة وأن المؤسس رقيبة كان هو منظمه، كما  أتمنى النجاح والتوفيق للجميع”.

سلسبيل بلخوص متربصة من ولاية البليدة:” أنا هنا للتحضير للبطولة واجتياز الأحزمة “

سلسبيل بلخوص
سلسبيل بلخوص

” السلام عليكم، أنا سلسبيل متربصة في الهابكيجيتسو من ولاية البليدة ، جئت مع والدي لتعلم فنون جديدة والتحضير للبطولة واجتياز الأحزمة  التربص كان جد رائع،  استمتعنا اليوم بذلك  وتمنياتي للجميع بالنجاح والتوفيق إن شاء الله “.

اسامة شعيب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P