ألعاب البحر المتوسط 2022

هدفها التحسيس للألعاب المتوسطية …متوسطة فيزاوي ميلود حي البدر بوهران … تنظيم ناجح لأول طبعة من التظاهرة الرياضية أولمبيكkids+ 

نظمت مؤسسة متوسطة فيزاوي ميلود بحي البدر بوهران، نشاطا رياضيا لفائدة تلاميذ المؤسسة والذي سمي أولمبيك كيدز، يندرج في إطار التحسيس والتحضير للألعاب المتوسطية بوهران. الفكرة جاءت من طرف حماني أسامة، أستاذ التربية البدنية وخريج جامعة الفنون الثقافية والرياضية، المتحصل على ميداليات عديدة في الألعاب المدرسية الوطنية والمحلية، والمتحصل على المرتبة الأولى في الرياضة المدرسية سنة 2019. يهدف المشروع إلى غرس قيم التعاون والروح الوطنية وروح المجموعة والمسؤولية لدى التلاميذ، كذلك إلى التعريف بالموروث الثقافي لبلادنا، مع دعم وتشجيع الرياضة المدرسية، والتعريف بالرياضات الأولمبية. يهدف أيضا إلى تكوين فريق تنافسي في كل مؤسسة تربوية لتتم التصفيات على مستوى كل مقاطعة، لتتنافس فيما بينها، ليتم تحديد بطل الولاية ولم لا تعميم المشروع وطنيا.

أول طبعة من التظاهرة الرياضية أولمبيكkids+ 
أول طبعة من التظاهرة الرياضية أولمبيكkids+

سجلت التظاهرة الرياضية حضور عدة أساتذة وتلاميذ الذين شجعوا العروض المقدمة في رياضة الجيدو. كما كانت فرصة أيضا لحضور ممثل مديرية الشباب والرياضة لولاية وهران، وكذلك لجنة التكوين والتطوع لألعاب البحر المتوسط. قم المشاركون بالتنافس في مختلف التخصصات الرياضية والتي كانت متنوعة، كرياضة السباق، الكرة الطائرة، كرة السلة وكرة الطاولة، منخرطين في 6 فرق. كانت مناسبة أيضا لتحسيس المشاركين بالألعاب المتوسطية والتي ستحتضنها الباهية وهران هذه الصائفة. مع اقتراب الوعد الدولي الهام، وجب على جميع المواطنين صغارا كانوا أم كبار على التعرف أكثر على هذا العرس المتوسطي. في ختام هذا النشاط، تم تكريم جميع المشاركين بداية بالأفواج التي تحصلت على المراتب الأولى إلى غاية المنظمين الذين وقفوا على قدم وساق من أجل إنجاح هذه الفكرة.

تصريحات رصدتها بولا

الأستاذ أسامة حماني صاحب فكرة kids اولمبيك + :”هذا المشروع يهدف إلى غرس قيم التضامن للطفل”

الأستاذ أسامة حماني
الأستاذ أسامة حماني

“بعد بسم الله الرحمان الرحيم، الأستاذ حماني أسامة خريج معهد النشاطات الرياضية والثقافية، نظمنا الطبعة الأولى لمشروع kids أولمبيك، هذا المشروع يهدف إلى غرس القيم التضامن والتعريف بالموروث الثقافي. الفكرة راودتني منذ زمن طويل وتمنيت تنظيمها ووضعها على أرض الواق هنا بولاية وهران والذي يحمل عدة أهداف من بينها تعميم المشروع على مستوى كل متوسطات وهران.

هذا المشروع كان أيضا فرصة للتعريف بالألعاب المتوسطية التي ستحتضنها وهران هذه الصائفة. أنا جد مسرور بحضور عدة وجوه من بينهم أساتذة أخصائيين في الرياضة، الصحافة المكتوبة والسمعية البصرية، كما حضرت معنا الأستاذة ثابت المكلفة بتكوين المتطوعين على مستوى لجنة تنظيم ألعاب البحر اﻷبيض المتوسط بوهران. الدورة كانت جد ناجحة كما وصفها بعض الحضور، كذلك فرحة الأطفال كانت كبيرة تزامنا مع العطلة الربيعية. في الأخير أشكركم جزيل الشكر على حضوركم وتلبيتكم للدعوة “.

واسطي مريم مديرة متوسطة فيزاوي ميلود حي البدر: أتمنى النجاح للألعاب المتوسطية”

واسطي مريم
واسطي مريم

” السلام عليكم و رحمة الله و بركاته، تم اليوم تنظيم أولمبيك kids  + بمؤسسة فيزازي ميلود بحي البدر وهران، والتي  كانت فكرة الاستاذ حماني أسامة استاذ التربية البدنية  المتحصل على ميداليات عديدة في الالعاب المدرسية  الوطنية والمحلية والمتحصل على المرتبة الأولى في الرياضة المدرسية سنة 2019 .

اليوم دعمنا الاستاذ وفكرته نع تمنياتنا له بمشاركة في باقي المنافسات، كما تزامن هذا النشاط مع الألعاب الأولمبية التي ستكون صائفة 2022 أن شاء الله التي نتمنى لها النجاح والتوفيق. كما اتمنا النجاح والتوفيق للجميع سواء كانوا رياضيين ام تلاميذ أم مؤطرين كذلك، كما اشكر جميع الوسائل الإعلامية التي كانت حاضرة اليوم معنا من أجل نقل أحداث النشاط، دمتم فخرا لنا والجزائر “.

بينيدة شوقي أستاذ اللغة الأجنبية بمتوسطة فيزازي ميلود: ” فكرة رائعة تجسدت على أرض الواقع “

بينيدة شوقي
بينيدة شوقي

“شكرا لكم لأنكم كنتم دعما لهذه التظاهرة والتي كانت في متوسطة فيزازي ميلود بحي البدر وهران، والتي أتمنى أن تكون ناجحة وتعمم في باقي متوسطات الوطن لما لا إن شاء الله. الفكرة جاءت من طرف الاستاذ أسامة حماني الذي كانت بذهنه منذ أن جاء الكوفيد واليوم رسخها في أرض الواقع. بعد تعب وتفكير طويل وبحضور السلطات التي وافقت على هذا المشروع، نستطيع القول أن هذه المبادرة كانت جد رائعة والتي استحسنها الجميع برفقة الأطفال الذين كانت ردة فعلهم ايجابية جدا. في الاخير أشكر كل من حضر وساهم في إنجاح هذا النشاط” .

فاطمة عمار مشاركة في البطولة الوطنية للمدارس:  “أتمنى إنجاح الألعاب المتوسطية التي ستكون صيف 2022”

فاطمة عمار
فاطمة عمار

” كان لي الشرف اليوم لحضور هذا النشاط الرياضي الترفيهي الذي يعتبر جد رائع. تمنياتي أن ينشر ويعمم في جميع متوسطات الوطن لما لا من أجل اكتشاف المواهب التي لم ترى النور. كما أتمنى أيضا نجاح الألعاب المتوسطية التي ستكون صيف 2022 أن شاء الله، شرف عظيم للمدينة المتوسطية أن تنظم مثل هذه التظاهرات الرياضية الكبرى. في الأخير أتمنى النجاح والتوفيق لكل الرياضيين الجزائريين في مختلف الأنشطة سواء كانت على المستوى الوطني والعربي والخارجي كذلك “.

أسامة شعيب 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P