الأولىنجوم الجزائر

الجزائر والمغرب يتنافسان على ضم مسوسة

دخل أمين مسوسة، مهاجم ليل الفرنسي، حسابات منتخبي الجزائر والمغرب الساعيين لتدعيم صفوفهما بالمواهب المولودة في أوروبا. ودخل المهاجم صاحب الـ18 عاما مؤخرا حسابات فريق الشمال الفرنسي، حيث تم تصعيده للفريق الأول بعد تألقه اللافت مع الرديف. واحتدمت المنافسة بين المغرب والجزائر خلال السنوات الماضية من أجل الفوز بخدمات المواهب المولودة في فرنسا من زواج مختلط مغربي -جزائري. وبدأ اللاعب الواعد مسيرته مع أكاديمية نادي أولمبيك ليون الذي حمل قميصه خلال الفترة الممتدة بين 2010 و2017.

وانتقل الأخير بعدها لنادي سانت بريست الذي ينشط في دوري الهواة قبل أن يجلب إليه أنظار كشافي نادي ليل الذين تعاقدوا معه عام 2020، المستويات القوية التي قدمها أمين مسوسة مع فرق الشباب بنادي ليون فتحت أمامه أبواب الانضمام لمنتخبات فرنسا للفئات السنية. وتألق المهاجم الواعد مع منتخب فرنسا تحت 18 عاما بشكل خاص، حيث شارك معه في 7 مباريات سجل فيها 4 أهداف.

هذا وقد تألق أمين مسوسة مع الفريق الرديف لليل خلال الموسم الحالي إذ سجل 9 أهداف وأهدى تمريرة حاسمة خلال 21 مباراة شارك فيها. وخاض الموهبة صاحب الـ18 عاما السبت الماضي أول مباراة له مع الفريق الأول بمناسبة مواجهة نانت ضمن الجولة 37 من الدوري الفرنسي. ويمتاز اللاعب المنحدر من أصول مغربية وجزائرية بقدرته على اللعب في 3 مراكز هجومية وهي الجناح الأيمن والجناح الأيسر بجانب المهاجم المتقدم.

وتجدر الإشارة إلى أن اللاعب يرتبط بعقد مع ليل حتى عام 2025، ولو أن إمكانية تمديده لفترة إضافية في أعقاب الموسم الحالي تظل ممكنة.

خليفاوي مصطفى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P