الأولىمتفرقات

المبادرة حضرتها جريدة بولا…لفائدة مرضى السرطان ومستشفى بن زرجب .. تنسيقية الجمعيات الفاعلة بوهران تنظم أكبر حملة تبرع بالدم

 تنسيقية الجمعيات الفاعلة بوهران تنظم أكبر حملة تبرع بالدم
تنسيقية الجمعيات الفاعلة بوهران تنظم أكبر حملة تبرع بالدم

في عز جائحة كورونا شهدت مدينة وهران بساحة أول نوفمبر أكبر هبة تضامنية رائعة جمعت 60 جمعية ومجموعة للتبرع بالدم لفائدة مرضى السرطان بالحاسي ومستشفى بن زرجب. العملية كانت من فكرة المنسق مصابيح ميلود رئيس جمعية الشباب والإخلاص في العمل الذي جمع كل الجمعيات والمجموعات لهذه الحملة لفائدة المرضى، حيث أبت الجمعيات الفاعلة بوهران من خلال برنامجها المسطر منذ بداية الوباء إلى يومنا من خلال عمليات التطهير والتعقيم والتوعية والتحسيس، هذه المرة تسطير برنامج للتبرع بالدم الذي قل في فترة كورونا بسبب الوباء فهناك من يموتون كل يوم بسبب نقص هذه المادة الحيوية. العملية كانت تحت شعار “من أجل الإنسانية ” وقد سخرت كل الإمكانيات لهذه العملية مادية وبشرية ومعنوية من أجل انجاحها بطبيعة الحال.  هذه الهبة التضامنية تعد الأكبر من نوعها في تاريخ وهران بتعاون وتظافر جهود جميع المتطوعين والجمعيات التي جاءت من مختلف مناطق المدينة باختلاف تخصصها وطبوعها. الحملة سادها روح العمل الجمعوي التطوعي الفعال الذي ترك بصمته من العطاء والتلاحم، حيث شاركت كل الجمعيات الفاعلة بوهران في هذه الحملة بالتعاون مع مركز الحقن للمستشفى الجامعي بلاطو ومستشفى الحاسي لأمراض السرطان حيث توافد عدد كبير من المواطنين من مختلف بلديات وهران من أجل التبرع واستجابة لنداء المستشفى ومرضى السرطان بسبب نقص المتبرعين بالدم في فترة جائحة كورونا. المتبرعون فاق عددهم 260 متبرع جاءوا من مختلف مناطق مدينة وهران من أجل مساعدة المرضى وخاصة الأطفال الذين يموتون كل مرة في صمت بسبب نقص هذه المادة.

قالوا عن الحملة

 

♦  مصابيح ميلود منسق الجمعيات الفاعلة ورئيس جمعية الشباب والإخلاص في العمل:” من أجل الانسانية أبينا القيام بأكبر حملة تبرع بالدم”

مصابيح ميلود منسق الجمعيات الفاعلة ورئيس جمعية الشباب والإخلاص في العمل
مصابيح ميلود منسق الجمعيات الفاعلة ورئيس جمعية الشباب والإخلاص في العمل

” أولا نشكر جريدة بولا من خلال الصحفي المتألق أسامة شعيب الذي لا تفوته مثل هذه الأحداث المهمة. وفي إطار مجابة انتشار جائحة فيروس كورونا كوفيد 19 المستجد، أبت الجمعيات الفاعلة لولاية وهران المشاركة من خلال برنامجها المسطر منذ بداية الوباء إلى يومنا هذا من خلال عمليات التطهير والتعقيم والتوعية والتحسيس، وهذه المرة تحت شعار من أجل الانسانية أبت الجمعيات الفاعلة بوهران القيام بأكبر حملة تبرع بالدم لصالح الأطفال مرضى السرطان بالحاسي والمستشفى الجامعي بن زرجب بلاطو، ومستشفى أول نوفمبر، حيث سخرنا كل الإمكانيات المادية والمعنوية من أجل إنجاح هذه الهبة الانسانية التي تعد الأولى في تاريخ وهران. تظافر جهود الجمعيات التي أتت من مختلف مناطق وهران باختلاف طبوعها وتخصصاتها وعرفت إقبالا واسعا من المواطنين، دون أن ننسى مشاركة الشركاء الاجتماعيين كمؤسسة سيور التي عقمت ساحة أول نوفمبر تمهيدا لبدء عملية التبرع في جو نظيف وأيضا مديرية الحماية المدنية التي لعبت دورا كبيرا في إسعاف بعض الحالات التي تعبت بعد التبرع. والشكر موصول لوسائل الإعلام المختلفة السمعية والمرئية والمكتوبة وعلى رأسها جريدة بولا. الحمد لله استحسن الجميع العملية عبر مواقع التواصل الاجتماعي في انتظار القيام بحملات أخرى متنوعة من أجل وطننا وللخروج من الأزمة الصحية التي تمر بها البلاد “.

♦ بلقاسم وفاء رئيسة جمعية المعلم للفنون والسياحة:”حملة التبرع من أجمل المبادرات التي قامت بها جمعيات وهران “

بلقاسم وفاء رئيسة جمعية المعلم للفنون والسياحة
بلقاسم وفاء رئيسة جمعية المعلم للفنون والسياحة

“بعد بسم الله الرحمن الرحيم أشكر جريدة بولا على هذه الالتفاتة الطيبة وأشكر جميع الصحفيين الذين قاموا بنقل أحداث الحملة، هي الحملة الأولى من نوعها بتنسيق الجمعيات الفاعلة بوهران من فكرة وتنسيق الصديق مصابيح ميلود الذي جسد فكرته على أرض الواقع، حيث كان إقبال أزيد من 60 جمعية وهذا شيء جميل . المبادرة كانت جد رائعة وقد أعجبتني وأول مرة أقوم بالتنسيق فقد أبهرتني، فنحن جمعية ثقافية ومن المعتاد أننا نقوم بنشاطاتنا وحدنا، وهذه العملية كانت جد رائعة. أشكر كل من ساهم فيها لإنقاذ روح الأطفال الذين يعانون في صمت “.

♦ نبيلة سرير الأمينة العامة لجمعية المتبرعين بالدم لولاية وهران:” بحضور عدد كبير من الجمعيات والمتبرعين كانت الحملة ناجحة “

نبيلة سرير الأمينة العامة لجمعية المتبرعين بالدم لولاية وهران
نبيلة سرير الأمينة العامة لجمعية المتبرعين بالدم لولاية وهران

” كانت الحملة جد رائعة ومدوية والأولى من نوعها في ولاية وهران وكل نواحيها عبر كامل التراب الوطني ، وأتمنى أن لا تكون الأخيرة ، أنا باسم جمعية المتبرعين بالدم أقدم تحياتي وأرفع قبعتي لكل الجمعيات وأعضاءها التي ساهمت من قريب أو بعيد بالكثير أو القليل بكلمة ولو حتى ببسمة ، تشكراتي وتحياتي لهذا الجيش والمعسكر الذي حط في ساحة

أول نوفمبر يدا واحدة وهدفا واحدا وفكرة جد رائعة التي جمعت ولمت شمل جميع الوهرانيين وحتى الولايات الأخرى. كانت تطوعا في سبيل أطفالنا ومرضانا وفي سبيل الله أقول وأعيد كنتم جد جد رائعين يا رب يحفظكم ويسدد خطاكم ويجعلها في ميزان حسناتكم متحدين نقف متفرقين نسقط لقد مثلنا وهران وضواحيها بأجمل وأحلى صورة في أبهى حلة ألا وهي التطوع، الاتحاد، الايمان، المساعدة، الكرم كل بلباسه وكل بكرمه ”

♦ سالم خليفة الأمين العام لجمعية الغيث الاجتماعية:” نحن جاهزون دائما لأي مبادرة خيرية كانت “

سالم خليفة الأمين العام لجمعية الغيث الاجتماعية
سالم خليفة الأمين العام لجمعية الغيث الاجتماعية

” السلام عليكم ، تشرفت جمعية الغيث بالمشاركة في حملة التبرع بالدم المنظمة اليوم إيمانا منا بتظافر الجهود خاصة مساعدة المرضى الذين يعانون في المستشفيات في ظل انتشار وباء كورونا وقلة المتبرعين ، شاكرين كل من ساهم في العملية مع التأكيد على تجندنا للمساهمة في جميع المبادرات الخادمة للمجتمع “.

♦ عبد النور صغير أمين عام جمعية أشبال الخير والرحمة لمرسى الكبير:” أتمنى التوفيق لتنسيقية الجمعيات و لجميع المتطوعين “

عبد النور صغير أمين عام جمعية أشبال الخير والرحمة لمرسى الكبير
عبد النور صغير أمين عام جمعية أشبال الخير والرحمة لمرسى الكبير

” بفضل من الله وتوفيقه شاركت جمعية أشبال الخير والرحمة لبلدية المرسى الكبير في أكبر حملة تبرع بالدم لفائدة مستشفى الدكتور بن زرجب ببلاطو ومستشفى أمراض السرطان بالحاسي ، وبمشاركة ثلاثة وأربعون جمعية ومجموعة والجيش الأبيض لمستشفى بلاطو ، ورجال الحماية المدنية، بودي أن أشكر كل المتطوعين والمتبرعين للمرضى الذين كان حضورهم بقوة فقط من أجل التعاون والتبرع لأبنائنا مرضى السرطان . وفي الأخير تمنياتي التوفيق والسداد لتنسيقية الجمعيات الفاعلة بوهران وأن يرفع الله علينا الوباء والبلاء ”

♦ برنو أمينة رئيسة جمعية الباهية الثقافية:” حملتنا من أجل إنقاذ أرواح مرضى السرطان “

برنو أمينة رئيسة جمعية الباهية الثقافية
برنو أمينة رئيسة جمعية الباهية الثقافية

” قمنا بالتنسيق مع الجمعيات الفعالة على مستوى ولاية وهران من أجل التبرع بالدم لفائدة مرضى مستشفى الحاسي، حيث شهدت الحملة توافد العديد من المتبرعين والجمعيات الناشطة على مستوى الولاية ، الحمد الله على المتبرعين الذين لبوا نداءاتنا عبر مواقع التواصل الاجتماعي لإنجاح هذه الحملة ومساعدة أطفالنا المرضى ، كما أشكر مدير مؤسسة سيور الذي كان حاضرا و أشكر جميع وسائل الإعلام المرئية والمكتوبة من بينهم جريدة بولا التي دائما حاضرة معنا في كل الاحداث منذ بداية كورونا “.

♦ أمين عابد رئيس جمعية وهران الخير:” أزيد من 200 متبرع شارك في الحملة من أجل مساعدة مرضى السرطان “

أمين عابد رئيس جمعية وهران الخير
أمين عابد رئيس جمعية وهران الخير

” الحمد لله الحملة مرت على أحسن ما يرام من جهة التنظيم و عدد الجمعيات المشاركة و المتبرعين بالدم. من جهة المتبرعين الحمد لله كان هناك أكثر من 200 متبرع. أتمنى أن تعمم هذه المبادرة على كل القطب الوطني، وأن تكون دورية. وفي الأخير أشكر كل من حضر من جمعيات ناشطة في الميدان ومنسق الجمعيات السيد مصابيح ميلود ووسائل الإعلام على تغطية الحدث “.

♦ حياة عسلاوي رئيسة جمعية روح الباهية الثقافية:” الحملة كانت مجرد فكرة وجسدناها في الوقع “

حياة عسلاوي رئيسة جمعية روح الباهية الثقافية
حياة عسلاوي رئيسة جمعية روح الباهية الثقافية

” حملة التبرع بالدم كانت من فكرة الأخ ميلود مصابيح رئيس جمعية الشباب والإخلاص في العمل التي لقيت استجابة 74 جمعية وأزيد من 200 متبرع، حيث كانت المشاركة بقوة من طرف مدير سيور ورجال الحماية المدنية و وسائل الإعلام بمختلفها. كانت مجرد فكرة وتجسدت على أرض الواقع حيث كانت جد ناجحة لفائدة مرضى السرطان بالحاسي، كما بودي أن أشكر كل من ساهم من قريب ومن بعيد من جمعيات ومتطوعين ورجال أمن والحماية ومستشفى بن زرجب ووسائل الإعلام التي تنقل الخبر دائما أينما كنا.”

♦ مزيان عمر رئيس جمعية جليس الأنام الثقافية:” أتمنى أن تعمم مثل هذه الحملات من أجل أبنائنا مرضى السرطان “

مزيان عمر رئيس جمعية جليس الأنام الثقافية
مزيان عمر رئيس جمعية جليس الأنام الثقافية

“كانت الحملة الأولى من نوعها على مستوى ولاية وهران حيث شارك فيها أكثر من 60 جمعية. جاءت المبادرة من الزميل مصابيح ميلود رئيس جمعية الشباب والإخلاص في العمل الذي نسق وجمع الجمعيات في التنسيقية سميت بتنسيقية الجمعيات الفاعلة بولاية وهران وأعطت ثمارها بأكبر عملية تبرع بالدم لفائدة مرضى السرطان بالحاسي ومرضى مستشفى بن زرجب بلاطو. ومن هذا المنبر أشكر كل من ساهم من قريب أو بعيد في إنجاح هذه المبادرة من جمعيات، أمن وطني، حماية مدنية والشباب المتطوع وكذا الصحافة المكتوبة والمرئية. وشخصيا أتمنى أن تعمم مثل هذه الحملات من أجل أبنائنا المرضى الذين نتمنى لهم الشفاء العاجل إن شاء الله.”

♦ مجان حمزة رئيس جمعية الدنيا زاد الآخرة:” نحن دوما حاضرون لمساعدة ومساندة المريض “

مجان حمزة رئيس جمعية الدنيا زاد الآخرة
مجان حمزة رئيس جمعية الدنيا زاد الآخرة

” قامت جمعية الدنيا زاد الآخرة بالمشاركة في حملة التبرع بالدم كباقي الجمعيات الفاعلة والناشطة على تراب هذه الولاية المعطاءة والتي بدورنا نشكر الشعب السخي وكل من ساهم في إنجاح هذه المبادرة التي كللت بالنجاح والتوفيق من الله ثم من شبابنا الذي كان في قمة العطاء والمثابرة. وجمعية الدنيا زاد الآخرة دوما حاضرة لمساعدة ومساندة المريض والمحتاج أينما كان”.

♦ حنين فاطمة رئيسة جمعية العزة والكرامة:” الحملة كانت فرصة للتعارف “

حنين فاطمة رئيسة جمعية العزة والكرامة
حنين فاطمة رئيسة جمعية العزة والكرامة

“المبادرة كانت من الحاج مصابيح وجعلتنا نتعارف ببعضنا البعض ونكتشف شبابنا في الميدان، لأنه كانت الأغلبية شبان في حماس. الشكر الجزيل لكل الجمعيات الفعالة والناشطة في العمل الخيري والتطوعي والاجتماعي وكل المواطنين والمتبرعين على الحضور القوي وتبرعهم بالدم لفائدة المرضى، جزاكم الله كل خير الحمد لله كل شيء كان على حسن ما يرام أكثر من 60 جمعية والكل يعمل كرجل واحد ولا مشكل، الحمد لله على الطاعة التي كانت بين بعضهم البعض. وأخيرا الشكر لكل من شارك وساهم من الجمعيات ورجال الأمن ورجال الحماية وعمال سيور والصحافة، ولا ننسى الجيش الابيض منهم الاطباء. الشكر والتقدير للحاج مصابيح صاحب الفكرة والمبادرة جزاءكم الله خيرا إن شاء الله”.

♦ بن عيسى فتيحة رئيسة الجمعية الاجتماعية إرشاد الأجيال:” العملية تمت في أحسن الظروف “

بن عيسى فتيحة رئيسة الجمعية الاجتماعية إرشاد الأجيال
بن عيسى فتيحة رئيسة الجمعية الاجتماعية إرشاد الأجيال

“شاركت الجمعية الاجتماعية إرشاد الأجيال مع جمعيات التنسيقية في أكبر حملة تبرع على مستوى وهران و دلك لصالح مرضى السرطان بالحاسي و بن زرجب و لقد تمت الحملة في أحسن الظروف و ذلك من ناحية التنظيم و الوقاية مع احترام التدابير و التباعد و كان هنالك إقبال للمتبرعين حيثوصل 260 متبرع . ساهمت الجمعية بخياطة الكمامات لصالح الحملة، شكر خاص لجميع الجمعيات والمجموعات التي ساهمت والسيد مصابيح لأنه استطاع لم شمل العائلة الجمعوية في الخير”.

♦ عبد الكريم عابد رئيس جمعية القلوب المطمئنة للحياة:” شاركنا في أكبر حملة تبرع بالدم بوهران “

عبد الكريم عابد رئيس جمعية القلوب المطمئنة للحياة
عبد الكريم عابد رئيس جمعية القلوب المطمئنة للحياة

” شاركت عدة جمعيات في هذه الحملة الحمد لله كانت أكبر حملة تعد في ولاية وهران وكان هناك إقبال معتبر من المتبرعين بحوالي 260 متبرع و شاركت معنا مؤسسة سيور بحملة لتعقيم ساحة أول نوفمبر ، وكانت مجموعتنا مشاركة معهم والشكر الخالص للمنسق الأول السيد ميلود مصابيح”.

♦ زاهد بوسكران سيف الدين نائب رئيس جمعية الفرقة الخيرية الباهية:” الحملة كانت بمثابة منافسة بين الجمعيات “

زاهد بوسكران سيف الدين نائب رئيس جمعية الفرقة الخيرية الباهية
زاهد بوسكران سيف الدين نائب رئيس جمعية الفرقة الخيرية الباهية

” كانت الحملة رائعة و متواصلة و كانت منافسة بين الجمعيات في جلب المتبرعين. حملة التبرع كانت أكبر حملة على مستوى الوطن وكانت أحسن حملة لأن منها استفادت عدة مستشفيات بوهران ومستشفى الحاسي لأمراض السرطان. هذه الحملة كانت من أحسن شيء فعلته كل جمعيات ولاية وهران وأروع تنسيقية في الجزائر. ونشكر طاقم الحماية المدنية والجيش الأبيض على وقوفهم معنا في الحملة، ونشكر كل الجمعيات على وقوفهم مع بعضهم من أجل تحسين تنظيم هذه الحملة والشكر الكبير لكل عضو من فرقتنا قام بواجبه اتجاه هذه الحملة وشكرا للجميع “.

♦ بخدادي مروى اسمهان متبرعة من مجموعة بسمة الخير:” الشكر للمتبرعين لإنقاذ أرواح المرضى “

بخدادي مروى اسمهان متبرعة من مجموعة بسمة الخير
بخدادي مروى اسمهان متبرعة من مجموعة بسمة الخير

” بعد بسم الله الرحمن الرحيم أشكر كل المتطوعين وكل الجمعيات والمتبرعين الذين توافدوا بقوة من أجل التبرع وإنقاذ أرواح كم هم بحاجة إلينا من مرضى السرطان ومرضى مستشفى بن زرجب. هذه العملية مرت في ظروف جيدة لساعات طويلة منذ الصباح الباكر ومجموعة بسمة خير كانت حاضرة حيث تبرعنا وساعدنا في جلب المتبرعين من أجل إنجاح هذه العملية التي تعد الأولى من نوعها في وهران” .

أسامة شعيب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P