المحليتحقيقات وروبورتاجات

تعنى بتكوين المواهب الشابة … الجمعية الجوارية لشعبة اللحم جمعية رياضية بأهداف تربوية

تعد الجمعية الجوارية لبلدية شعبة اللحم  بولاية عين تموشنت جمعية محلية تعنى بتكوين المواهب الشابة من سن العاشرة إلى سن الثالثة عشر سنة، حيث أنه و بتاريخ 29 جانفي 2015 تم اعتماد هاته الجمعية كشريك هام يضاف لمختلف الفرق و الجمعيات الرياضية ببلدية شعبة اللحم  خاصة و ولاية عين تموشنت عامة ، مقرها الملعب البلدي أحمد بوعزة بشارع محمد خميستي برئاسة السيد أوكيلي بوعلام و يؤطرها  طاقم فني و إداري و طبي شاب متكون من السيد بعيليش أيمن اختصاص كرة القدم بجامعة مستغانم ،و السيد سليمان بن عبد الرحمان مدرب حراسة مرمى درجة أولى و السادة مكاوي و بلعربي و الكوتش بسرير سفيان متحصلين على درجة ثانية في التدريب بالإضافة إلى الشاب برزوق نصر الدين 20 سنة اللاعب الحالي لفريق شعبة اللحم. حيث يسهر الطاقم الفني للجمعية على تكوين 87 لاعبا مقسمين على ثلاث فئات وهي فئة تحت 10 سنوات وتضم 30 لاعبا مقسمين الى فوجين يشرف عليهم المدربين برزوق نصر الدين وبعيليش أيمن. فئة تحت 12 سنة وتضم 17 لاعب يشرف عليهم المدرب سفيان بسرير. فئة تحت 14 سنة تضم 40 لاعب مقسمين الى فوجين تحت اشراف المدربين بلعربي ومكاوي وبن عبد الرحمان سليمان.

أهداف الجمعية تكوين وتأطير البراعم تحت إشراف مدربين ذوي كفاءات عالية

رئيس الجمعية السيد بوعلام أوكيلي أكد في حديثه لجريدة “بولا” أكد على أن طواقم النادي كلهم معروفون على المستوى المحلي بحسن السيرة والسلوك ومستواهم العالي سواء في التدريب أو التربية والأخلاق التي تعتبر أهم شيء في عالم الأطفال. وأضاف قائلا: “سبب تأسيسنا لهذا النادي يبقى نظرا لعدة أسباب منها استغلال المواهب الشابة لأن البلدية تمتاز بخزان هائل من المواهب وخاصة من أبناء أصحاب الدخل الضعيف الذين نولي لهم أهمية خاصة وكذلك المعوزين، ومن أهم أولوياتنا اكتشاف المواهب الشابة في بلدية شعبة اللحم وتكوينها وتطويرها فنيا وتربويا لتزويد الساحة الرياضية بلاعبين ذوي مستوى ممتاز بإمكانهم اللعب في المستوى العالي مستقبلا”. وأضاف:” أهداف الجمعية تكوين وتأطير البراعم تحت إشراف مدربين ذوي كفاءات عالية كالمدرب بلعربي عمار والكوتش بسرير سفيان وأيمن بعيليش وبرزوق نصر الدين ومكاوي مراد الذين يقومون بعمل ممتاز ورائع رغم شح الإمكانيات وبدون مقابل”. الجمعية الجوارية لشعبة اللحم لها باع في أغلب الدورات الكروية التي شاركت فيها أبرزها الوصول للنصف النهائي في دورة دانون عين تموشنت وهو ما يبين العمل الكبير الذي تقوم به الأطقم الفنية لمختلف الفئات.

النادي بحاجة إلى الدعم

كما تمنى رئيس الجمعية السيد بوعلام أوكيلي من السلطات المحلية مد يد العون للنادي حيث قال في هذا الشأن:” أطلب من السلطات مساعدتنا سواء ماديا أو معنويا وتخصيص ملاعب للفريق للقيام بالتدريبات الجماعية والاهتمام بانشغالات مثل هاته الجمعيات الرياضية، التي تعد شريكا مهما في المساهمة في تنشئة جيل سوي مستقبلا وأدعو الله أن يذهب عنا هذا البلاء عن قريب إن شاء”. وكغيرها من الجمعيات الرياضية تعاني الجمعية الجوارية لبلدية شعبة اللحم من المشاكل والعراقيل الكثيرة منها غياب الدعم المادي والمعنوي من بلدية شعبة اللحم التي تستعمل سياسة الهروب إلى الأمام وعدم التساوي بين الجمعيات حيث منذ تأسيس الجمعية لم تتلقى ولا سنتيم من السلطات البلدية المحلية لبلدية شعبة اللحم حسب تصريح رئيس الجمعية. وتضم الجمعية العديد من الأسماء التي سيكون لها شأن كبير في المستقبل ومن أهم هاته المواهب نجد اللاعب قرد مروان واللاعب عمر عياد من مواليد 2007 واللاعب دومي محمد واللاعب بزايد سيد أحمد من مواليد 2008 واللاعب سهيل أيمن واللاعب حداد موسى واللاعب بن غليمة إلياس من مواليد 2009 واللاعب بن علال لخضر واللاعب معمر زكريا من مواليد 2010.

انطباعات

♦أوكيلي بوعلام رئيس الجمعية:

“تحية وتقدير لك أستاذ مختار ولجريدتكم الموقرة، ولا أنسى المدربين في الجمعية الذين يسهرون على تأطير وترقية براعمنا، ويبقى حلمي إنشاء اكاديمية مثل بارادو بمقاييس عالمية.”

♦ المدرب بسرير سفيان مدرب:

“الحمد لله أنا راضي بكل ما أقوم به وأنفق من مالي الخاص لسد النقائص وكل هذا في سبيل مساعدة اللاعبين، أشكر جريدتكم الموقرة على هذه الالتفاتة الطيبة والشكر لجميع الأولياء على ثقتهم في المدربين رغم انعدام الإمكانيات المادية.”

♦ كمال جعط ولي لاعب:

“الحمد لله ابني يتدرب في ظروف ممتازة ورائعة عند الكوتش بسرير سفيان الذي يقوم بعمل ممتاز ورائع من إمكانياته الخاصة (المعدات وبدلة التدريبات). أتمنى تقديم الدعم للجمعية من السلطات البلدية التي هي غائبة تماما على الساحة الرياضية وشكرا.”

♦ قرد مروان لاعب مواليد2007:

“الحمد لله الرئيس والمدربين لم يبخلوا علينا بنصائحهم وخاصة العمل الصارم أثناء التدريبات مع الكوتش بسرير سفيان.”

♦ إلياس بن غليمة لاعب مواليد 2009:

“أنا لاعب في الجمعية منذ سنة 2016 لقيت كل الظروف متاحة خاصة من الرئيس بوعلام أوكيلي الذي لم يبخل علينا بنصائحه وكذلك المدربان عمار بلعربي والكوتش بسرير سفيان اللذان يقومان بعمل ممتاز.”

سنينة مختار

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P