الرابطة الثانيةالمحلي

الجولة الأولى من بطولة المحترف الثاني “جمعية وهران0-0 شباب واد ارهيو ” انطلاقة مخيبة للازمو والشباب يستحق التقدير

أخفق فريق جمعية وهران في أول ظهور له خلال الموسم الحالي، حين اكتفى بالتعادل السلبي أمس خلال مواجهة الداربي التي جمعته بالضيف شباب واد ارهيو، ورغم أن الترشيحات على الورق كانت تصب في صالح الجمعاوة، إلا أن المنافس أظهر عزيمة وإرادة كبيرتين، واستطاع أن يعود بنقطة ثمينة ومستحقة، ويبقى على المدرب مواسة مراجعة الكثير من الحسابات خاصة خلال الخرجة المقبلة.  الشوط الأول عرف حذرا شديدا خلال دقائقه الأولى من كلا الجانبين، وهذا لجس النبض ومعرفة قدرات كل فريق، وهو ما يفسر قلة المحاولات الحقيقية والخطيرة، إذ لم نسجل أي تهديد للمرمى.

شباب واد ارهيو بادر بالهجوم

وجاءت أول محاولة مع حلول الدقيقة 07، وهذا لصالح الضيوف بعد خطأ من بلاحة في ترويض الكرة، ليستغلها حوريبة، ويخرج وجها لوجه مع حارس لازمو بوكريت، لكن تسديدته تدخل المدافع المحوري بودوح وأبعدها بصعوبة.

لهبيري يسدد والحارس بالمرصاد

ولم يتأخر رد الجمعاوة كثيرا، وجرب المهاجم لهبيري حظه بتسديدة قوية في الد16، وسدد من خارج منطقة العمليات، إلا أن حارس مرمى شباب واد ارهيو كان بالمرصاد و تمكن من إبعاد هذه المحاولة الخطيرة.

رأسية لهبيري كادت أن تمنح لازمو التفوق

وبدأت السيطرة النسبية لأصحاب الأرض جمعية وهران تتجسد على أرضية الميدان، وكاد اللاعب لهبيري في الد 25 أن يمنح فريقه التقدم، بعد رفعة من اللاعب بلاحة وجدت لهبيري في انتظارها، إلا أن الحارس بوشعور واصل تألقه وحرم لازمو من هدف محقق.

قيسيوار يحرم أوعمارة من هدف محقق

لشوط الثاني عرف اندفاعا أكبر من كلا شباب واد ارهيو الذين شعروا بقدرتهم على مباغتة لازمو، لكن محاولاتهم لم تكن بتلك الخطورة الكبيرة، بل على العكس كاد الجمعاوة أن يأخذوا الأسبقية في الد53 اثر فتحة طويلة وجدت أوعمارة في انتظارها عند نقطة تنفيذ ضربات الجزاء لكن رأسيته المتجهة نحو الشباك، وجدت في طريقها قائد شباب واد ارهيو قيسيوار الذي أبعدها من على خط المرمى.

لهبيري لم يستغل الخطأ الدفاعي

و في الد 65 وقع لاعبو الشباب في خطأ دفاعي لتصل الكرة إلى لهبيري هذا الأخير كان بطيئا خلال تعامله مع الكرة رغم قربه الكبير من مرمى بوشعور ليصل أحد مدافعي المنافس و يبعد الخطر.

مرابط يحرم لازمو من الفوز

وخلال الدقائق الأخيرة كثرت الأخطاء واعتمد الفريقان على الهجمات المرتدة، وفي الد80 وجد المهاجم مرابط نفسه وجها لوجه مع مرمى الضيوف، لكن تسديدته كانت ضعيفة للغاية، وتصدى لها الحارس بوشعور بسهولة.

حوريبة كاد أن يخطف الفوز

وفي الد90 و بينما كان الجميع ينتظر قرب نهاية المواجهة حتى جاءت محاولة خطيرة حبست الأنفاس عن طريق لاعب شباب واد ارهيو حوريبة الذي سدد كرة قوية، لكن حارس لازمو بوكريت تألق بشكل لافت و أبعد هدفا محققا مخرجا الكرة الى الركنية.

الأصداء

رديف لازمو انهزم بثنائية

تعرض فريق آمال جمعية وهران إلى هزيمة مفاجئة بسقوطه على يد نظيره من شباب واد ارهيو بهدفين دون رد بملعب الحبيب بوعقل، وهي خرجة غير موفقة للازمو باعتبارها إحدى أكبر المدارس الكروية في الجزائر، وأوعز القائمون على رديف الجمعية هذا السقوط إلى تواجد معظم الأسماء والركائز رفقة الفريق الأول الذي لم يحصل لاعبوه الجدد على الإجازات بسبب الديون المتراكمة على مستوى لجنة فض النزاعات

مواسة قاد الفريق من المدرجات

لم يتمكن المدرب الجديد لجمعية وهران كمال مواسة من قيادة فريقه عبر مقاعد البدلاء، واكتفى بالتواجد في المدرجات المغطاة، وهذا بسبب عدم حصوله على الإجازة، بما أنه لم يلتحق بالفريق إلا أسبوعا قبل انطلاق المنافسة الرسمية، ومن المتوقع أن يتمكن مواسة من التواجد بقرب لاعبيه بداية من لقاء الجولة القادمة.

صعوبات كبيرة في الدخول للملعب

وجد رجال الإعلام صعوبة كبيرة في الدخول لتغطية لقاء جمعية وهران وشباب واد ارهيو بسبب إغلاق كل الأبواب والمنافذ المؤدية لملعب بوعقل، كما أن مسيري الملعب أخلوا مسؤوليتهم في تنظيم اللقاء، وألقوا بالمسؤولية على رجال الأمن، وهذا ما يستدعي مراجعة الأمور وتسهيل مهمة الصحفيين، خاصة مع تواجد العديد من الغرباء في المدرجات دون حسيب ولا رقيب.

أرقام قمصان لازمو لا تظهر

رغم اجتهاد إدارة لازمو في اختيار لباس لائق لهذا الموسم، إلا أن كل الحاضرين شاهدوا أرقم قمصان اللاعبين وهي بلون رمادي باهت للغاية لا يسمح برؤيتها بوضوح، ما خلق صعوبات كثيرة في تحديد هوية اللاعبين.

 رامي ب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P