الأولىالرابطة الأولىالمحلي

الجولة الثالثة من الرابطة المحترفة الأولى ” أولمبي المدية 1 – 0 مولودية وهران “مولودية محياوي بدات تعاني على البكري”

ملعب الشهيد إمام إلياس بالمدية،  طقس ممطر، أرضية ثقيلة ، جمهور قليل ، تنظيم محكم.  التحكيم للثلاثي : مشايرية ، مهايبية ،مهيرة .

الاهداف : نهاري (د45) (أ.المدية)

الإنذارات : شاذلي (د43) (م.وهران)

أ.المدية : دعاس ، بن احمد ، بلوشات ، لعجابي،  نهاري ، لاكروم.س ، سيدهم (قدور د70) ، بودومي ، قعقع (غاريش د62) ، برباش (بلعيد د86) ، بعلي (بشو د62) . المدرب : السليمي .

م.وهران: سوفي ، خذير ،مكاوي، خالي، بن علي، لقرع (دهار د75) ، بونوة (قنينة د63) ، شاوتي (يدادان د63) ، شاذلي ، جعبوط (بلمختار د75) ، بوقطاية.  المدرب : آيت جودي.

تلقت مولودية وهران الهزيمة الثانية على التوالي أمام أولمبي المدية وهي الخسارة التي فتحت المجال للشكوك والمخاوف مبكرا حول مستقبل الحمراوة . بداية المواجهة شهدت ضغطا مكثف من المحليين ، ففي الد16 عمل فردي من لاكروم الذي يقذف بقوة والحارس سوفي بصعوبة يتدخل على مرتين وينقذ مرماه،  قبل أن يتدخل المدافع خالي الذي ابعد كرة خطيرة من أمام المهاجم برباش . في الد28 لاعب المدية قعقع من على بعد 20 متر يسدد كرة أرضية قوية وحارس الحمراوة سوفي بأعجوبة وعلى طريقة حراس كرة اليد ينقذ مرماه من هدف محقق في ثان تهديد من لاعبي المدية . وعلى عكس مجريات المباراة وفي الد34 هجوم معاكس للحمراوة قاده جعبوط الذي يوزع ناحية بوقطاية،  هذا الأخير وجها لوجه أمام المرمى يخفق في افتتاح باب التسجيل بعدما تصدى الحارس دعاس لكرته على مرتين . في الد38 لقرع يسترجع كرة من وسط الميدان ويمررها ناحية شاوتي هذا الأخير يقذف من خارج منطقة العمليات وحارس المدية دعاس باعجوبة يتصدى للكرة ويبعدها إلى الركنية.  مع نهاية الشوط الأول عاد لاعبو المدية للضغط على دفاع الحمراوة، ففي الد41 قذفة صاروخية من قعقع والعارضة الأفقية للحارس سوفي تنقذ الحمراوة من هدف محقق . وفي الوقت الذي كان فيه الجميع ينتظر نهاية الشوط الأول،  لكروم وبعد عمل ثنائي مع سيدهم يوزع داخل منطقة العمليات وكرته يستقبلها المدافع نهاري برأسية محكمة ويضعها في شباك الحارس سوفي .مع بداية الشوط الثاني حاول أشبال المدرب آيت جودي العودة في النتيجة ، حيث ضغطوا على منطقة دفاع المدية ففي الد49 توزيعة من مكاوي على الجهة اليسرى ورأسية جعبوط جانبية بقليل عن القائم الأيسر لمرمى الحارس دعاس . في الد51 خطا في دفاع المدية يستغله المهاجم جعبوط الذي وجد نفسه وجها لوجه أمام المرمى ، لكنه اخفق في تعديل النتيجة بعدما مرت كرته خارج إطار مرمى المدية . رد المحليين جاء في الد59 عن طريق سيدهم الذي تلقى كرة من لاكروم من خارج منطقة العمليات يقذف بقوة وحارس الحمراوة سوفي يتألق مرة أخرى وينقذ مرماه من هدف ثان.  بعدها إنخفض ريتم المباراة وطغت العشوائية في اللعب من الجانبين بسبب سوء أرضية الميدان   إلى غاية الد73 بعد كرة مرتدة من دفاع الحمراوة وقائد المدية من على خط ال18 يقذف وكرته جانبية بقليل عن إطار مرمى الحارس سوفي .في الد86 توزيعة من شاذلي داخل منطقة العمليات الكرة تصل للمدافع بن علي الذي يمررها بالرأس ناحية قنينة هذا الأخير في وضعية سانحة للتهديف لكن مدافع المدية لعجابي يعود بقوة ويبعد كرة خطيرة إلى الركنية.  بقية أطوار المقابلة لم تعرف اي جديد إلى غاية صافرة الحكم التي منحت الاولمبي فوزا ثمينا ومستحقا وخسارة جديدة لمولودية محياوي وايت جودي.

محياوي يتعرض لاعتداء بعد نهاية المباراة

لم تمر الهزيمة الثانية على التوالي لمولودية وهران أمام أولمبي المدية مرور الكرام على الحمراوة الذين كانوا حاضرين بملعب الشهيد إمام إلياس بالمدية، حيث تعرض رئيس مجلس إدارة الحمراوة الطيب محياوي لاعتداء من طرف بعض المناصرين والذين دخلوا معه في مناوشات كلامية قبل أن تتطور الأمور لحد الاعتداء بلكمة قوية غلى وجهه .

الأنصار شتموا محياوي مجددا

يبدو بأن حبل الود إنقطع نهائيا بين رئيس مجلس إدارة مولودية وهران الطيب محياوي والأنصار،  وذلك ما تجسد في مباراة المدية والتي اسمع فيها الحمراوة ورغم قلتهم الرئيس محياوي وابلا من السب والشتم سواء قبل او اثناء او بعد نهاية المقابلة ، مطالبين برحيله بعد البداية غير الموفقة للفريق .

حمار خص وفد الحمراوة بأحسن استقبال

حظي وفد مولودية وهران بأفضل استقبال بملعب الشهيد إمام إلياس بالمدية،  حيث كان المدير الرياضي للاولمبي حسان حمار على رأس مستقبلي الحمراوة في خطوة تجسد العلاقة المتميزة التي كانت وستبقى تربط رئيس وفاق سطيف سابقا بادارة المولودية.

آيت جودي : “ضيعنا المباراة قبل هدف المدية والبطولة لازالت طويلة”

تحسر مدرب مولودية وهران عز الدين آيت جودي على الخسارة أمام أولمبي المدية وقال : “لم نكن نستحق الخسارة أمام المدية بالنظر لما قدمناه والفرص التي ضيعناها أمام المرمى ، ويمكن القول بان تضييعنا للمواجهة كان قبل هدف المدية والذي جاء عكس مجريات المباراة.  صحيح انها الخسارة الثانية على التوالي لكن المشوار يبقى طويلا ولا يجب الحين مسبقا على فشل الفريق ” .
ططططططططططططططططططططططططططط

رديف الحمراوة يسقطون بثلاثية

عاد الفريق الرديف لمولودية وهران لنقطة الصفر بعد الخسارة الثقيلة بثلاثية كامل مقابل هدف أمام أولمبي المدية،  في مباراة كانت فيها تشكيلة المدرب عيسى كينان متفوقة في النتيجة في الشوط الأول قبل أن تنهار وتلقى ثلاثية كاملة في المرحلة الثانية.
طططططططططططططط

الرابطة تبرمج الجولة الرابعة يومي 19 و20 نوفمبر

أقدمت الرابطة المحترفة لكرة القدم على برمجة الجولة الرابعة من البطولة والتي ستستقبل فيها مولودية وهران بملعب الشهيد أحمد زبانة وفاق سطيف،  يومي 19 و20 نوفمبر،  وبالتالي سيكون لتشكيلة المدرب آيت جودي حوالي أسبوعين من أجل التحضير لهذه المواجهة .

آيت جودي يفكر في برمجة تربص قصير بعد المدية

تزامنا مع توقف البطولة لمدة حوالي أسبوعين بعد تأجيل الجولة الرابعة ، يفكر المسؤول الأول عن العارضة الفنية لمولودية وهران عز الدين آيت جودي في برمجة تربص قصير للتشكيلة في وهران بمبارتين وديتين او ثلاثة في البرنامج  ،وذلك قصد ضمان أفضل تحضير لمواجهة وفاق.

الحاج علي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P