الأولىالرابطة الأولىالمحلي

الجولة الثانية عشرة من بطولة الرابطة المحترفة الأولى ” م.وهران 1 – 0 ج.الشلف ” قنينة زها الحمراوي وخلى الشلف تعاني

ملعب الشهيد أحمد زبانة بوهران، جمهور قليل، تنظيم محكم، أرضية صالحة، تحكيم للثلاثي: بوسليماني، راشدي و بلبشير.

الأهدافقنينة (ض.ج د55) لـ (م.وهران) .

الإنذاراتنعماني (د11) من( م.وهران )، زحزوح (د32) من ج.الشلف.

م.وهران:  صوفي، علاتي، خذير، نعماني، خالي، بن عمارة، شادلي (غرتيل د90) ، شاوتي، بوقطاية (صيام د75) ، بلعريبي (قنينة د46) ، يادادن (خطاب د57). المدرب: بوعكاز.

ج.الشلف: قاسم، فوغلول، بن صالح، زحزوح، صايلع (عبادة د72) ، بوسعيد، بعزيز (سريّر د83) ، عقيب، عليلي، دحامني (بن معروف د83) ، نار باسلة (عليان د27) .  المدرب: زاوي.

وضعت مولودية وهران حدا لسلسلة نتائجها السلبية بعد الفوز في داربي الغرب أمام الشلف لتغادر تشكيلة المدرب التونسي معز بوعكاز مؤقتا المنطقة الحمراء . بداية المباراة جاءت حذرة من الجانبين، بحكم تخوّف كل تشكيلة من منافستها، غير أن المبادرة فيها جاءت من جانب الزوار جمعية الشلف، عندما انطلق اللاعب نار باسلة يوسف في (د17) بسرعة وتوغل داخل منطقة العمليات، وفي الوقت الذي كان يتهيّأ فيه للتسديد تدخل المدافع خذير وأبعد الخطر عن مرماه منقذا بذلك المولودية من هدف محقق. والرد من جانب مولودية وهران على كرة نار باسلة الضائعة لم يتأخر كثيرا، حيث وفي (د25) اللاعب خذير ينطلق على الجهة اليمنى من دفاع جمعية الشلف ليضع كرة على طبق أمام زميله بوقطاية الذي يقذف بقوة، غير أن الحارس قاسم أبعد الخطر عن مرماه بأعجوبة. وبعد ذلك لم يتم تسجيل أشياء تستحق الذكر إلى غاية الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع، عندما تحصلت جمعية الشلف على مخالفة قريبة من منطقة العمليات تولى تنفيذها اللاعب دحامني، باتجاه زميله عليلي الذي يقذف وكرته يبعدها الدفاع في المرّة الأولى، ثم تعود إلى عليان الذي يسدّد وقذفته تصطدم بالقائم وتعود إلى عقيب، غير أن الأخير ضيّع أمام شباك شاغرة، ليعلن الحكم على نهاية المرحلة الأولى بالتعادل السلبي. دخلت مولودية وهران المرحلة الثانية بقوة من أجل افتتاح باب التسجيل، وهو ما كادت أن تنجح فيه عند (د49) لما استلم اللاعب شاوتي توزيعة من زميله خذير، ليسدّد كما جاءت، إلا أن الحارس سفيان قاسم، كان بارعا وأخرج هذه الكرة إلى الركنية التي نفذت دون أن تستغل بالشكل اللازم من طرف أصحاب الأرض. وفي (د54) أعلن الحكم بوسليماني، عن ركلة جزاء لفائدة مولودية وهران بعد أن اصطدمت كرة اللاعب علاتي بيد المدافع بن صالح داخل منطقة العمليات، وهي الركلة التي تولى تنفيذها اللاعب قنينة، وتمكّن على إثرها من افتتاح باب التسجيل، واضعا بذلك فريقه في المقدمة. والرد من جانب جمعية الشلف على هدف المولودية تأخر إلى غاية (د76)، اللاعب عليلي يستلم كرة من زميله دحامني، ليسدّد بطريقة مباغتة من على مشارف خط 18 مترا، إلا أن الحارس صوفي، كان يقظا وأخرج هذه الكرة إلى الركنية التي لم تأت بأيّ جديد، وبقيّ اللعب بعد ذلك منحصرا في وسط الميدان إلى غاية إطلاق الحكم بوسليماني لصافرة النهاية بفوز “الحمراوة”.

غياب شبه كلي لأنصار المولودية

رغم أهمية مواجهة الشلف والحساسية الكبيرة الموجودة بين الفريقين، إلا أن مدرجات ملعب أحمد زبانة كانت شبه شاغرة، إذ لم يتعد عدد الحضور 150 مناصرا، ليواصل هكذا الحمراوة مقاطعة فريقهم بالنظر للنتائج السلبية المسجلة وكذا عدم رضاهم على إدارة الفريق سواء السابقة بقيادة محياوي أو الحالية تحت لواء جباري .

زاوي غير مرغوب به في وهران

خص أنصار مولودية وهران ورغم قلتهم مدرب جمعية أولمبي الشلف سمير زاوي باستقبال سيء جدا، بعدما تعرض لوابل من السب والشتم في خطوة تؤكد الحقد الذي لازال أنصار المولودية يكنونه للاعب الدولي السابق وذلك منذ موسم السقوط في 2008 .

الحمراوة صبوا جام غضبهم على جباري

لم يسلم الرئيس المؤقت لمولودية وهران يوسف جباري من غضب جماهير الفريق، والتي شتمه وسبته مطولا قبل بداية اللقاء رغم أنه كان غائبًا عن ساحة الملعب، ليتبين أن الأنصار ضد خطوة تعيين جباري رئيسًا مؤقتًا مثلما كان عليه الحال مع الرئيس السابق الطيب محياوي.

بوعكاز أحدث أربع تغييرات في التشكيلة

أحدث المدرب معز بوعكاز في لقاء جمعية الشلف أربعة تغييرات مقارنة بالجولة السابقة أمام شبيبة القبائل، بحيث عوض خذير زميله مكاوي على الجهة اليسرى، فيما حل خالي محل بن علي في محور الدفاع، بينما أخذ الشاذلي مكان بونوة على مستوى وسط الميدان الدفاعي ، أما التغيير الرابع فتمثل في إقحام المهاجم بلعريبي كأساسي على حساب قنينة.

بوسليماني حكما لمواجهة الحمراوة والشلفاوة

أسندت اللجنة المركزية للتحكيم مهمة إدارة مواجهة داربي الغرب بين مولودية وهران وجمعية الشلف للحكم بوسليماني،  فيما ساعده في مهامه كل من راشدي و بلبشير فيما كان بن عبد الله حكما رابعا في هذه المقابلة . ولقد سبق للحكم بوسليماني وأن أدار مواجهة الجولة الأولى من البطولة للحمراوة في قسنطينة والفوز على السياسي.

بوعكاز عاين بعض مباريات الشلف

أقدم مدرب الحمراوة معز بوعكاز على معاينة منافس فريقه في مباراة أمس أمام جمعية الشلف ، وذلك بمشاهدة بعض مواجهات لايسو منذ بداية البطولة من أجل أخذ فكرة عن تشكيلة المدرب زاوي سمير ونقاط القوة والضعف فيها ،ومن تم ضمان ضبط التشكيلة المثالية للإطاحة بها .

الحاج علي 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
P