الرابطة الثانيةالمحلي

الجولة الرابعة من بطولة القسم الثاني … لازمو و واد سلي في الصدارة، الكرمة تتنفس، ولوما مع الرمشي نحو القاع

انتهت الجولة الرابعة من عمر القسم الثاني هواة عن مجموعته الغربية بمواصلة فريق جمعية وهران التواجد في الصدارة بعد فوزها خارج الديار أمام أولمبي أرزيو، وهذا مناصفة مع شباب واد سلي العائد بدوره بانتصار ثمين من عرين صفاء خميس مليانة المتدحرج من الريادة للمركز الخامس، كما شهدت الجولة زحفا متواصلا لجيل عين الدفلى الذي أسقط اتحاد الرمشي الغريق بثلاثية، ويتواجد الصفاء في المرتبة الثالثة بفارق نقطتين فقط عن المتصدرين، أما أبرز الناجين و المتنفسين فهو فريق اتحاد الكرمة الذي تذوق أخيرا طعم الانتصار، وتجاوز عقبة مولودية سعيدة ليخرج نسبيا من منطقة الخطر.

“أولمبي أرزيو0-1جمعية وهران” …. لي عنده كوريبة قاع ما يطيحش، ولازمو فالطلعة ما تسمحش

حقق فريق جمعية وهران انتصارا آخر خارج الديار، عندما حسم الداربي الذي جمعه أمس بملعب كربوسي منور بأرزيو أمام لوما بهدف دون رد، وهذا في الجولة الرابعة من عمر القسم الثاني هواة عن المجموعة الغربية، وعرفت لازمو كيفية الحفاظ على الهدف الوحيد الموقع من طرف الهداف كوريبة، رغم معاناتها من النقص العددي خلال الشوط الثاني عقب خروج المهاجم لهبيري بالبطاقة الحمراء، وبهذا استمرت الجمعية في الصدارة لجولة أخرى. الشوط الأول عرف سيطرة واضحة لفريق جمعية وهران، خاصة وأن الأخيرة تمكنت من زيارة الشباك مبكرا، في المقابل اعتمدت لوما على الهجمات المرتدة الخاطفة، وبعض التسديدات من خارج منطقة الـ 18، والتي لم تأت أكلها، ولم تحرج حارس لازمو بوكريت كثيرا.

كوريبة دون مقدمات

وبمجرد إطلاق حكم المواجهة صافرة البداية، فإن جمعية وهران بادرت بعمل هجومي، وإثر تبادل كروي جميل بين لهبيري وإلياس كوريبة، وجد هذا الأخير نفسه وجها لوجه مع حارس لوما، ليضع الكرة بين قدميه وتدخل الشباك معلنا عن تفوق الجمعاوة في الدقيقة الأولى.

رد لوما عن طريق الشحط

وعلى الرغم من الأضرار النفسية الواضحة التي خلفها هدف لازمو المبكر على الفريق المضيف، إلا أن لاعبي لوما شنوا بعض المحاولات الهجومية ولو على استحياء، وفي الد15 توغل بيكادجي ثم أرسل عرضية وجدت رأس الشحط في انتظارها، إلا أن الكرة مرت ببضعة سنتمترات عن العارضة الأفقية.

زرقين كاد أن يضيف الثاني

وفي الد22 قام عواد بفتحة دقيقة ناحية زميله المهاجم زرقين، هذا الأخير صوبها باتجاه المرمى لكنه لم يكن محظوظا، ورأسيته في نهاية المطاف مرت فوق العارضة الأفقية، وإلا لكان الهدف الثاني لأبناء المدينة الجديدة الذي يضمن لهم النقاط الثلاثة.

بن سعيد يوقف هدفا آخر لكوريبة

وفي الد29، وجد اللاعب إلياس كوريبة نفسه مرة أخرى في مواجهة مرمى أولمبي أرزيو، وسدد كرة أرضية خطيرة، لكن الحارس بن سعيد كان فطنا، وتمكن من التصدي لها و ايقافها حارما كوريبة من هدفه الشخصي الثاني.

بيكادجي يضيع ضربة جزاء

وفي الوقت بدل الضائع، أعلن حكم المباراة عن ضربة جزاء في الد45+2 لصالح أولمبي أرزيو، وذلك عقب عرقلة تعرض لها أحد لاعبي لوما داخل منطقة العمليات، وتقدم اللاعب بيكادجي لتسديدها، إلا أنه فشل في ذلك، واستطاع الحارس المتألق فارس بوكريت التصدي لها ببراعة، مبقيا على فريقه متقدما في النتيجة.

الشوط الثاني دون فعالية

وكان الجميع ينتظر ردة فعل قوية من طرف لاعبي لوما خلال الشوط الثاني، من أجل تعديل النتيجة، وعلى الرغم من دخولهم بقوة، لكن الفعالية الهجومية كانت غائبة تماما، ولم يتمكن لاعبو لوما من الوصول الى مرمى بوكريت، وسط تكتل دفاعي قوي من طرف جمعية وهران.

أوكيل يهز العارضة الأفقية

بل على العكس كادت الجمعية أن تضيف الهدف الثاني، وذلك في الد75 عن طريق البديل أوكيل، حين قام بتسديد كرة قوية اصطدمت بالعارضة الأفقية لمرمى الأولمبي، ثم تولى الدفاع مهمة تشتيتها و إبعاد الخطر عن الحارس بن سعيد.

لازمو لعبت ربع ساعة بـ 10 لاعبين

وواجه لاعبو جمعية وهران ظروفا صعبا، حين قام الحكم بإشهار الإنذار الثاني في وجه اللاعب لهبيري بسبب التمويه، ليخرجه بالبطاقة الحمراء في الد79، ولعبت الجمعية ما يقارب 15 دقيقة بـ10 لاعبين باحتساب الوقت بدل الضائع، الا أن أشبال المدرب مولاي شريف الوزاني عرفوا كيفية الحفاظ على تفوقهم.

الأصداء

تغيير واحد فقط على التشكيلة الأساسية

أحدث الطاقم الفني المؤقت لجمعية وهران تغييرا واحدا فقط على التشكيلة الأساسية التي لعبت أمس في ضيافة أولمبي أرزيو، وهذا مقارنة بالجولة الماضية التي فاز فيها رفقاء الحارس بوكريت بهدف دون رد على حساب اتحاد الرمشي، ويتمثل التغيير في الاعتماد على المهاجم لهبيري كأساسي وذلك على حساب زميله لعبيدين الذي فضل المدرب إبقاءه على مقاعد البدلاء لخيارات فنية.

الوزاني فضل الإستقرار

والملاحظ من خلال التشكيلة الأساسية التي وضعها المدرب المؤقت شريف الوزاني مولاي بأن هذا الأخير تصرف بذكاء، ولم يحدث أي تغييرات باستثناء ما ذكرناه سابقا، وكل ذلك بغرض الحفاظ على الاستقرار وتوازن الفريق، والاعتماد على نفس النهج التكتيكي والفني بما أن لازمو حققت نتائج مرضية إلى حد بعيد، ولم تنهزم خلال الجولات الثلاثة الأولى من عمر المنافسة.

مسؤول عتاد يجبر الصحفيين على الوقوف

في واحدة من مهازل كرة القدم الجزائرية، واستمرارا لمعاناة رجال الإعلام فقد قام أحد المحسوبين على فريق أولمبي أرزيو بإجبار الصحفيين الذين حضروا لتغطية الداربي المحلي أمام جمعية وهران على الوقوف، نازعا منهم الكراسي التي كانوا يجلسون عليها، والسبب حسب ما تلفظ به هو اتهامه للصحافة بالكذب وعدم قول الحقيقة، منصبا نفسه كرئيس تحرير في جريدة، متناسيا مستواه التعليمي، وتحدث كل هذه الإهانات المتكررة في مختلف ملاعب الوطن وسط صمت غير مفهوم من طرف الجميع دون استثناء.

الآمال تعادلوا بهدف لمثله

عاد رديف جمعية وهران بنقطة من التنقل الذي قاده أمس الى ملعب كربوسي منور بأرزيو، حين فرض التعادل على لوما بهدف في كل شبكة، وجاء هدف الجمعاوة عن طريق اللاعب بولعرج جيلالي، كما أن زملاء بن حوى أكملوا المواجهة بعشرة لاعبين فقط بعدما قام الحكم بطرد أحد لاعبي لازمو، وهو ما عقد من المأمورية أكثر، ومنع آمال لازمو من جلب الزاد كاملا.

الرئيس باغور تنقل مع الفريق

نظرا لأهمية نقاط المباراة، وفي ظل رحيل المدرب مواسة بطريقة مفاجئة، فقد قرر رئيس النادي الهاوي مروان باغور التواجد والتنقل مع الفريق الى ملعب كربوسي منور بأرزيو، حتى يكون بمثابة سند أكبر للاعبين، وحثهم على تحقيق الانتصار وتحدث باغور مع المجموعة، وطلب منهم اللعب بكل إرادة وعزيمة، والتأكيد للجميع بأن هذا الفريق قادر على تحقيق الصعود مهما كانت الظروف والعوامل.

أسرع هدف للجمعية هذا الموسم

سجلت جمعية وهران أسرع هدف لها في الموسم الجديد بأقدام اللاعب الياس كوريبة الذي جاء دون مقدمات وفي الدقيقة الأولى، وذلك بعد مرور 4 جولات فقط على انطلاقة الموسم الحالي، علما وأن هذا الهدف منح لاعبي لازمو ثقة أكبر بالنفس، كما أنه تسبب في ارتباك واضح بالنسبة للاعبي أولمبي أرزيو.

رامي ب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P