الرابطة الأولىالمحلي

الجولة العاشرة من الرابطة المحترفة الأولى …. وداد تلمسان في مهمة التأكيد على حساب العميد

يحتضن ملعب مركب العقيد لطفي زوال الغد مواجهة الجولة العاشرة من عمر الرابطة المحترفة الأولى، والتي يستضيف فيها الوداد مولودية العاصمة وكلّه عزم على تحقيق الانتصار، من أجل تأكيد النتيجة الإيجابية التي سجّلها في “الداربي” ضد اتحاد سيدي بلعباس الجمعة المنقضية من جهة، ومن جهة أخرى طرد النحس الذي يلازمه داخل الديار، أين سجّل 3 تعثرات كانت ضد اتحاد العاصمة، اتحاد بسكرة وشبيبة سكيكدة، إضافة إلى تلقيه لهزيمة أمام شبيبة القبائل، دون أن يسجّل ولا هدف.

المهمة ليست سهلة

وعلى الرغم من أن نقاط المواجهة جد هامة للزرقاء التي لن تفرط فيها إن أرادت التأكيد والسير في طريق النجاة، إلا أن المهمة في مباراة اليوم تعتبر صعبة جدا بالنسبة لأشبال المدرب الجديد جمال بن شاذلي، بما أن الأمر يتعلق بمنافس لم يخسر أي مباراة بعد انقضاء 9 جولات كاملة من عمر البطولة.

الغيابات هاجس الفريق

ومن بين الأمور التي تصعب أيضا من مهمة الوداد هي الغيابات التي تعرفها قائمة اللاعبين الـ 18، التي ستخلو من اسم المدافع الأيسر إيبوزيدان الذي طرد بالبطاقة الحمراء في مواجهة اتحاد سيدي الأخيرة، ليضاف إلى أوكريف المعاقب واسيني، عسلي ونزواني الذين يعانون من إصابات.

مواجهتا 2007 و2009 لا زالتا في الأذهان

هذا وتبقى مواجهة اليوم فرصة لرفقاء اللاعب بن عمران لتكرار سيناريو موسم 2009/2010، أين ألحق الوداد أول خسارة بالمولودية بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد، سجّلها اللاعب يوسف غزالي، هذا اضافة إلى مواجهة   موسم 2007 حين دك فيه الوداد شباك العميد بثمانية أهداف كاملة مقابل واحد بملعب الأخوة زرقة.

سيناريو مواجهة عين مليلة يخيف أسرة الوداد

وبغض النظر على صعوبة المأمورية التي تنتظر الوداد بالنظر إلى الاعتبارات السابقة، فأسرة الوداد تتمنى أن يكون التحكيم نزيها، حتى لا يؤثّر على نتيجة المباراة النهائية، خاصة وأن المولودية استفادت من الأخطاء التحكمية التي أسالت الحبر الكثير، في مباراتها الأخيرة ضد جمعية عين مليلة، وهو الأمر الذي يتخوف منه الجميع.

بن شادلي يباشر عمله

المدرب جمال بن شادلي إل
المدرب جمال بن شادلي إل

مثلما كان منتظرا، حضر المدرب جمال بن شادلي إلى تلمسان حيث باشر عمله على رأس العارضة الفنية، للزرقاء بعدما عاين التشكيلة في لقاء الجولة المنقضية التي عاد فيها الفريق بفوز ثمين، هذا وقد قام التقني الجديد للوداد بالتحدث مطولا مع عناصره، أين طالب منه الاتحاد والتفكير في مستقبل الفريق، مشيدا بالوجه الطيب الذي أظهروه خلال لقاء سيدي بلعباس.

سيشرف على الفريق في لقاء اليوم

وعلى عكس المواجهة السابقة التي خصصها لمعاينة فريقه الجديد، فإن المدرب جمال بن شادلي سيشرف خلال لقاء اليوم على التشكيلة بنفسه أين سيحاول وضع خطة تسمح له بالتأكيد الفوز الذي عاد به الطاقم المساعد من بلعباس في الجولة التاسعة.

بن شادلي: ” وضعية الفريق ليست مقلقة، ومتفائل بالمستقبل”

وعلى هامش أول حصة تدريبية له مع فريقه الجديد قد صرح التقني بن شاذلي أن الوضعية التي يعيشها الوداد ليست مقلقة بدرجة كبيرة رغم التعثرات حيث قال: “أنا أظن بأن الوضعية الحالية منطقية، فبعد نتيجتين أو ثلاث نتائج سلبية فإن الشك يبدأ يتسرّب إلى نفسية اللاعبين، مما أثر على المردود وحتى الفعالية أمام المرمى، لكن أظن بأن الفوز الأخير ضد اتحاد بلعباس قد يأتي بثماره انطلاقا من المباراة المقبلة ضد مولودية الجزائر”. وواصل بن شاذلي، بعد ذلك قائلا:”أنا متفائل بمستقبل الفريق لأنني أعرف أكثر من 10 لاعبين كنت قد أشرفت على تدريبهم سواء مع وداد تلمسان في تجربتي السابقة أو حتى مع جمعية وهران واتحاد البليدة، وهذا ما سيسمح لي بربح الوقت من أجل التعرّف أكثر على التعداد، وأنا أظن بأنه لدينا الوقت الكافي لإعادة الفريق إلى الواجهة لكن شريطة عدم الاعتماد فقط على اللاعبين والطاقم الفني، بل يجب تضافر الجهود.”

ياسين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P