الأولىالرابطة الأولىالمحلي

الجولة العاشرة من الرابطة المحترفة الأولى ” اتحاد العاصمة 2 ـ 0 مولودية وهران ‘ أعراب يهزم الحمراوة أمام سوسطارة  

ملعب عمر حمادي ببولوغين جو معتدل، تنظيم محكم، مدرجات شاغرة التحكيم للثلاثي أعراب بيوض وبن حمودة.

الأهداف: بن حمودة (د49) للاتحاد

الإنذارات: صيام(د19) من المولودية، محيوص(د57)، كودري(77)، بن حمودة (80) من الاتحاد.

الطرد: مصمودي(د45)، ليتيم(د60) من المولودية

اتحاد العاصمة: قندوز، بن خليفة، بن دين، بلعيد، بوشينة، حمرة (شيتة د73)

بلقاسمي (عليان 74د)، كودري (بومشرة د 79)، محيوص (بن شاعة د64)

سولة بن حمودة، المدرّب: فروجي.

مولودية وهران: ليتيم، فوغلول، إيزماني، بلقروي، مصمودي، ملال، لقرع (ليمان د 63)، بوطيش (بن عمار 46)، نقاش، حميدي (بلومي د 80)، صيام (غريب د 63)، المدرّب: بلعطوي.

حقق اتحاد العاصمة فوزا مهما في المباراة التي جمعته بالضيف مولودية وهران، فيما تلقى هذا الأخير أول خسارة له في الموسم. جاءت بداية المباراة متكافئة إلى أبعد الحدود، حيث لم يظهر فريق مسيطر وآخر متراجع، وجاءت أول فرصة للزوار في (د3) بعد خطأ فادح من حمرة داخل منطقة العمليات حاول المراوغة، نقاش يخطف الكرة وكاد يسجّل الهدف الأول بعد تسديدة قوية من على بعد بضعة أمتار عن الشباك مرت جانبية بقليل، تلتها كرة أخرى خاطئة من دفاع الاتحاد في (د8) حميدي يتلقى الكرة على الجهة اليمنى ويتوغل داخل المنطقة ثم يسدد كرته فوق العارضة بقليل، تواصلت أخطاء الاتحاد في الدفاع وكرة ثالثة من الدفاع يحصل عليها حميدي مجددا على مشارف منطقة العمليات يسدد كرته تنتهي في أحضان قندوز. بعد مرور ربع ساعة من الزمن بدأ الاتحاد في الخروج من المنطقة حيث شن بعد الهجمات أخطرها تلك التي كانت في (د16) عن طريق تبادل كروي بين محيوص وسولة هذا الأخير على الجهة اليمنى يفتح كرة جميلة في القائم الأول كودري برأسية محكمة بضع سنتمترات بجوار القائم الأيسر للحارس ليتيم. حصل الاتحاد على أخطر لقطة في الشوط الأول وكانت في (د26) عن بن حمودة يمرّر لمحيوص في العمق يراقب الكرة ويراوغ بلقروي مسقطا إياه أرضا، ولكن تسديدته كانت ضعيفة وانتهت في أحضان الحارس ليتيم أمام دهشة الجميع من محيوص الذي قام بالصعب والسهل لم يقم به، مفوتا فرصة افتتاح باب التسجيل. تواصل اللعب سجالا بين الفريقين ومحاولات من الجانبين، ولكنها كلها بدون جدوى، ففي (د30) نقاش يمرّر كرة عرضية تلقاها المدافع الأيمن فوغلول على مشارف منطقة العمليات يسدد كرة ضعيفة في أحضان قندوز، رد عليه الاتحاد بهجمة خاطفة على الجهة اليسرى عن طريق سولة يراوغ ويسدد كرته فوق العارضة بقليل، باقي فترات اللعب لم تعرف الجديد لينتهي الشوط الأول بالتعادل الأبيض. دخل الاتحاد المرحلة الثانية بنية التسجيل ولا شيء آخر، فقام من البداية بالضغط على المنافس مولودية وهران المتراجع بسبب النقص العددي عقب خروج مصمودي بالبطاقة الحمراء، حيث وفي (د49) حمرة يسترجع كرة في وسط الميدان ويمرّر في العمق ناحية بن حمودة المتوغل داخل المنطقة يسدد في الشبكة الصغيرة مسجلا أول أهداف اللقاء.

رد الزوار جاء عقيما مع بعض المحاولات المحتشمة من نقاش ورفاقه، فيما واصل الاتحاد ضغطه وهذا محيوص ينطلق ويخطف كرة من المدافع لينفرد بالحارس ليتيم، هذا الأخير لم يجد من حل سوى العرقلة خارج المنطقة فوجد البطاقة الحمراء والطرد في انتظاره، المخالفة كانت خارج منطقة العمليات تولى تنفيذها سولة في (د65) موقعا هدفا ثانيا جميلا على طريقة الإيطالي الأسبق دلبيرو مسكنا الكرة في الزاوية 90°. باقي فترات اللقاء لم تحمل الجديد وعرفت محاولات عقيمة من الاتحاد فيما اكتفى الزوار بالدفاع كونهم غير قادرين على الخروج نحو الهجوم بسبب النقص العددي، وهو الأمر الذي جعل المباراة تسير نحو النهاية بنتيجة هدفين دون رد.

بلعطوي جدد الثقة في تشكيلة الشلف

مثلما كان متوقعا، جدد مدرب مولودية وهران بلعطوي الثقة في التشكيلة التي لعبت مواجهة الشلف الأخيرة وذلك بمناسبة مواجهة لياسما، حيث حافظ مدرب الحمراوة على إستقرار التشكيلة وتعامل بمنطق لا نغير التشكيلة التي تحقق النتائج الايجابية.

مصمودي تلقى بطاقة حمراء خيالية

تلقى قلب دفاع مولودية وهران بطاقة حمراء في الدقيقة الأخيرة من المرحلة الأولى، وهي البطاقة التي كانت خيالية بحكم أن مدافع الحمراوة لم يرتكب أي خطأ على لاعب الاتحاد كودري. ولقد أثار قرار الحكم أعراب إحتجاجات كبيرة من طرف لاعبي مولودية وهران.

ليتيم تلقى بطاقة حمراء والمولودية أكملت المباراة بتسعة لاعبين

تلقى حارس مولودية وهران ليتيم أسامة بطاقة حمراء مع بداية المرحلة الثانية بعد خطأ خارج منطقة العمليات، مما إضطر تشكيلة المدرب بلعطوي لإكمال المباراة بتسعة لاعبين مما عقد كثيرا من مهمة الحمراوة في تحقيق نتيجة إيجابية.

بلماضي وبوقرة كانا حاضرين بملعب بولوغين

كان الناخب الوطني جمال بلماضي حاضرا بملعب عمر حمادي بمناسبة مواجهة إتحاد العاصمة ومولودية وهران، حيث فضل مدرب الخضر معاينة لاعبي الفريقين على أمل إستدعاء البعض منهم للمنتخب الوطني. ولقد كان بلماضي مرفوقا بمدرب المنتخب المحلي مجيد بوقرة.

بلعطوي: “نترك الحكم أعراب وضميره

“ليس لدي أي تعليق على خسارة اليوم لأننا لم ننهزم رياضيا وأترك الحكم أعراب وضميره، فبقراراته حدد نتيجة المباراة وأؤكد لكم أنه لو لعبنا بتعداد مكتمل لما فاز علينا الاتحاد.  أعتقد أن تألق مولودية وهران هذا الموسم لم يعجب الكثيرين “.

الحاج علي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P