الأولىالرابطة الأولىالمحلي

الجولة 13 من الرابطة المحترفة الأولى/ اليوم  … بلوزداد للتأكيد في الداربي أمام الإتحاد .. قسنطينة وسطيف للاقتراب من الصدارة

تلعب اليوم فعاليات الجولة الثالثة عشر من الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم بإقامة كل المواجهات، حيث ستكون الأنظار موجهة نحو القمة التي سيحتضنها ملعب عمر برابح بالدار البيضاء الذي يحتضن مواجهة الداربي بين اتحاد العاصمة وشباب بلوزداد العائد بقوة في الفترة الأخيرة، فيما ستكون الإثارة بملعب بن عبد المالك رمضان حين يستضيف الوصيف شباب قسنطينة ضيفه جمعية الشلف المتراجع منذ بداية الموسم الحالي في حين سيكون وفاق سطيف أمام مباراة مفخخة عندما يحل ضيفا على مولودية البيض بملعب زكرياء مجدوب.

القمة بين لياسما و السياربي في الدار البيضاء

 سيكون ملعب عمر برابح بالدار البيضاء مسرحًا لخوض قمة الجولة بين إتحاد العاصمة و ضيفه شباب بلوزداد الذي يعيش فترة زاهية في الآونة الأخيرة، إذ سيدخل رفقاء زواري بنية الفوز على منافسهم من أجل تقليص فارق النقاط مع أصحاب المقدمة لكن مأمورية كتيبة المدرب شارف  لن تكون سهلة بتاتًا أمام أبناء العقيبة الذين عادوا بقوة في الجولات الأخيرة، رغم اكتفائهم بالتعادل داخل الديار في داربي المولودية، وهو ما سيجعل أشبال نبيل الكوكي  يدخلون المواجهة بطموح المواصلة في سلسلة النتائج الإيجابية والعمل على تعميق الفارق في صدارة الترتيب.

الحمراوة لتجاوز المرحلة الصعبة والتدارك أمام العميد

المقابلة الثانية، سيستقبل فيها الجريح مولودية وهران ضيفا ثقيلا، ويتعلق الأمر بمولودية الجزائر بملعب أحمد زبانة في مباراة الإبتعاد عن مراكز المؤخرة في الترتيب العام بالنسبة للمحليين الذين سقطوا في فخ الهزيمة خارج قواعدهم أمام وفاق سطيف ضاعفت جراحهم حيث تطمح كتيبة المدرب عمر بلعطوي إلى العودة القوية في البطولة، لكنها لن تكون في طريق مفتوح خصوصًا أمام رفقاء مرزوڨي الذين يسعون بدروهم لتأكيد نتيجة الجولة الفارطة أمام المتصدر في مباراة ستكون فرصة للعميد من أجل مواصلة الزحف نحو مراكز البوديوم.

سطيف لتقليص الفارق عن أصحاب المقدمة من بوابة البيض

وفاق سطيف الذي بدأ يستعيد عافيته في الفترة الأخيرة سيحل ضيفا على مولودية البيض في مباراة يهدف من خلالها أشبال المدرب الجديد خالد لموشية للعودة إلى مواصلة الإنتصارات، وذلك من أجل الإقتراب أكثر من صاحب الصدارة الذي سيكون في مهمة صعبة جدا أمام لياسما. كما أن مهمة رفقاء جابو لن تكون في المتناول بلغة الأرقام أمام منافس قوي داخل ملعب زكرياء مجدوب، غير أن تشكيلة الزوار لن تكون لقمة سائغة للمحليين وهي التي تبحث عن نقاط تعزز بها رصيدها في جدول الترتيب خصوصا بعد نتائج المباريات السابقة.

الكناري لمواصلة الصحوة أمام الأربعاء العائد بقوة

صاحب المركز الرابع عشر في جدول الترتيب العام، شبيبة القبائل سيبحث عن مواصلة الفترة الجيدة التي يمر بها من ناحية النتائج مؤخرا حين يستقبل العائد بقوة أمل الأربعاء بملعب أول نوفمبر بتيزي وزو أين يدخل المحليون بمعنويات في السحاب، بعدما عادوا إلى السكة الصحيحة في الجولة الأخيرة، وهو ما سيحفّز المدرب الجديد ميلود حمدي ولاعبيه على مواصلة عروضهم الجيدة، لكن الحذر سيكون مطلوبًا أمام الزوار الذين سيستغلون فرصة عودتهم للتألق ومواصلة تسلّق جدول الترتيب في رحلتهم نحو ضمان البقاء.

بارادو في إمتحان صعب أمام نسور الجنوب

ملعب 20 أوت بالعاصمة سيحتضن مباراة مثيرة بين نادي بارادو الذي يعيش فترة صعبة هذا الموسم والضيف شبيبة الساورة، في مواجهة بشعار العودة للسكة بعد التعثرات المتتالية لشبان الأكاديمية التي يسعى المدرب شالو ولاعبيه إلى تجاوزها سريعًا، لكن المهمة لن تكون سهلة أمام نسور الجنوب الذين يتسلقون جدول الترتيب في صمت ويراقبون عن قرب ما ستحمله مباريات المطادرين. كما أن كتيبة المدرب جاليت تسعى لكسب النقاط الثلاث التي تضمن لها الإبتعاد أكثر في جدول الترتيب العام.

مباريات اليوم:

شباب قسنطينة – جمعية الشلف

هلال شلغوم العيد – إتحاد بسكرة

شبيبة القبائل – أمل الأربعاء

مولودية البيض – وفاق سطيف

نادي بارادو – شبيبة الساورة

إتحاد العاصمة – شباب بلوزداد

إتحاد خنشلة – نجم مڨرة

مولودية وهران – مولودية الجزائر

نور الدين عطية 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P