الأولى

الجولة 23 من بطولة الرابطة المحترفة الأولى … الحمراوة يفكون عقدة تلمسان، يبطلون الإشاعات و يكسبون الرهان

حسمت مولودية وهران داربي الغرب الكبير أمام وداد تلمسان لصالحها ، لتنجح بذلك تشكيلة المدرب مضوي خير الدين في فك عقدة لازمت الحمراوة ل 21 سنة ، و من تم تعويض تعثر المدية و العودة من جديد للمنافسة .

ثالث ضربة جزاء تضيع للحمراوة هذا الموسم

عجز المهاجم فريفر عن تسجيل ضربة الجزاء الأولى التي أعلنها الحكم بن براهم لمولودية وهران بعد ربع ساعة من بداية المقابلة، وهي ثالث ضربة جزاء تضيع هذا الموسم بعدما سبق لبوطيش وأن ضيع ضربتين من قبل في لقاء الجولة الثالثة في المدية ،ثم مواجهة عين مليلة في وهران لحساب الجولة ما قبل الأخيرة من مرحلة الذهاب.
بن حمو يبصم على أول أهدافه والثالث لبلومي

تمكن المهاجم بن حمو من تسجيل أول أهدافه مع مولودية وهران هذا الموسم ،وذلك بعدما نجح في ترجمة ضربة الجزاء الثانية التي منحها الحكم بن براهم للحمراوة في الد30 .  من جهته تمكن المهاجم الشاب بلومي محمد البشير من تسجيل الهدف الثاني للحمراوة في مرمى الحارس التلمساني شلالي ،وهو الهدف الثالث لإبن أسطورة كرة القدم الجزائرية سابقا بعد هدفيه في مرحلة الذهاب أمام اتحاد بسكرة وشباب قسنطينة.

الحمراوة يفكون عقدة تلمسان دامت 21 سنة

بتحقيقها الفوز في تلمسان ، تمكنت مولودية وهران من فك عقدة دامت 21 سنة ،حيث يعود آخر إنتصار للحمراوة بعاصمة الزيانيين لموسم 19992000- بنتيجة 2-1 ،سجل ثنائية المولودية آنذاك كل من بوكساسة و مومن ، لتواصل تشكيلة المدرب مضوي كسر العقد هذا الموسم .

مضوي يضبط قائمة تلمسان وسط العديد من المفاجآت

حملت قائمة اللاعبين ال18 المعنيين بمواجهة الداربي أمام وداد تلمسان والتي ضبطها المدرب مضوي خلال آخر حصة تدريبية قبل التنقل إلى تلمسان عشية أول أمس الثلاثاء ، العديد من المفاجآت بإبعاد التقني السطايفي لبعض الأسماء التي كانت أساسية منذ بداية الموسم مع الاستنجاد بأسماء أخرى كانت خارج حساباته مؤخرا .

قنينة خارج قائمة ال18 في أبرز المفاجآت

لم يستدعي المدرب مضوي خير الدين المهاجم قنينة ليكون ضمن قائمة اللاعبين المعنيين بمواجهة الداربي أمام وداد تلمسان وذلك لأول مرة منذ عدة جولات ، ليدفع بذلك صاحب الثلاث أهداف مع الحمراوة هذا الموسم ثمن تراجع مستواه في المباريات الأخيرة ،وعجزه عن ترك بصمته وصيامه عن التهديف منذ لقاء الجولة الخامسة عشرة أمام نادي بارادو.

عدم استدعاء إيزماني طرح أكثر من علامة استفهام

من بين المفاجآت التي حملتها قائمة ال18 الخاصة بمباراة وداد تلمسان، هي عدم تواجد إسم المدافع الأيسر إيزماني وذلك لأول مرة منذ بداية الموسم .ولقد طرح عدم إستدعاء “حمي” في مواجهة فريقه السابق العديد من علامات الاستفهام عند الحمراوة وأهل الإختصاص، خاصة وأن اللاعب يعتبر من بين أبرز الركائز في تشكيلة الحمراوة ويقدم في أفضل مستوياته منذ بداية الموسم.

مضوي يخرج بن تيبة مجددا من خياراته

بعدما كان ضمن قائمة ال18 في مباراة المدية وشارك كاحتياطي في المرحلة الثانية،  عاد المهاجم بن تيبة للخروج مجددا من خيارات المدرب مضوي خير الدين والذي إستبعد صاحب الهدف الوحيد مع الحمراوة منذ بداية الموسم من قائمة ال18 أمام تلمسان ،ليدفع بذلك بن تيبة ثمن مردوده في مباراة المدية الأخيرة .
نعماني وبونوة مصابان وعودة مصمودي تتأجل

خلت قائمة اللاعبين المعنيين بمواجهة الداربي أمام تلمسان من إسمي المدافع نعماني ولاعب الوسط بونوة وذلك بعد إصابتهما في مباراة المدية الأخيرة ، فيما تواصل غياب قلب الدفاع مصمودي للمباراة السادسة على التوالي وذلك في ظل عدم جاهزيته رغم مباشرته التدريبات رفقة المجموعة مؤخرا ، لتتأجل بذلك عودة مصمودي لأجواء المنافسة إلى مباراة سيدي بلعباس .

بن عمارة وصيام وبن حمو جديد مضوي في قائمة ال18

أعاد المدرب مضوي خير الدين بعض الأسماء لقائمة ال18 في مباراة الداربي أمام تلمسان،  في صورة لاعب الوسط بن عمارة والمهاجمين بن حمو وصيام وهو الثلاثي الذي كان خارج حسابات التقني السطايفي في المباراة الأخيرة أمام أولمبي المدية ، قبل أن يضطر مضوي لإعادتهم على أمل أن يكونوا حلولا جديدة في التشكيلة في الداربي .

شاوتي يعود بعد غياب منذ الجولة الثامنة

إستدعى المدرب مضوي لاعب الوسط شاوتي ليكون معنيا بمواجهة الداربي أمام وداد تلمسان،  ليسجل بذلك متوسط ميدان الحمراوة عودته لأجواء المنافسة الرسمية بعد غياب دام أكثر من أربعة أشهر ، مع العلم بأن آخر ظهور رسمي لشاوتي مع المولودية كان بمناسبة مباراة الجولة الثامنة أمام شباب بلوزداد بملعب 20 أوت والتي أصيب فيها شاوتي .

مضوي يضع الثقة في مدافع الرديف تميمي لأول مرة

فضل المسؤول الأول عن العارضة الفنية للحمراوة مضوي وضع الثقة في قائد الفريق الرديف ومدافع المنتخب الوطني لأقل من 20 سنة تميمي، ليكون ضمن قائمة اللاعبين المعنيين بمواجهة الداربي أمام وداد تلمسان،  وهي الدعوة التي جاءت في ظل حرص مضوي على منح الثقة لهذا المدافع الشاب وكذا إستنجادا به ليكون خيارا إضافيا في محور الدفاع .

قرتيل وخطاب خارج الحسابات دائما

خلت قائمة اللاعبين المعنيين بمواجهة وداد تلمسان من لاعب الوسط قرتيل والمهاجم خطاب ، وهو الثنائي الذي أصبح خارج حسابات المدرب مضوي خير الدين منذ بداية مرحلة الإياب . ويبدو بأن التقني السطايفي لم يقتنع كثيرا بما قدمه قرتيل وخطاب في المواجهات التي شاركا فيها من قبل .

نعماني شعر بآلام جديدة وغيابه عن الداربي ترسم

عاودت الآلام قلب دفاع الحمراوة نعماني محمد على مستوى خلفية الفخذ، وذلك رغم تدربه بصورة عادية رفقة المجموعة الإثنين الفارط ، مما إضطره لعدم المشاركة أول أمس في الحصة التدريبية الأخيرة والتي حضرها بالزي المدني،  ليضاف بذلك رسميا لقائمة اللاعبين الذين سيضيعون داربي الغرب الكبير بداعي الإصابة بعد المدافع نعماني ولاعب الوسط بونوة .

مضوي وجد نفسه في ورطة حقيقية

غياب المدافع نعماني عن مواجهة وداد تلمسان في آخر لحظة أخلط كثيرا حسابات المدرب مضوي خير الدين،  والذي وجد نفسه في ورطة حقيقية في ظل وزن نعماني وعودته القوية للتشكيلة من جهة، وكذا غياب البدائل القادرة على تعويض اللاعب الدولي السابق في محور الدفاع في مباراة الداربي أمام تلمسان.

غياب نعماني قد يمتد لمواجهة سيدي بلعباس

وحسب ما تحصلت عليه جريدة بولا من معلومات من مصادرها الخاصة، فإن غياب المدافع نعماني عن تشكيلة الحمراوة قد يمتد لمواجهة الجولة الرابعة والعشرون أمام إتحاد سيدي بلعباس المبرمجة هذا الأحد بملعب الشهيد أحمد زبانة، خاصة وأن الطبيب المختص منح اللاعب الدولي السابق راحة لأربعة أيام قبل العودة للتدريبات.

مضوي أحدث عدة تغييرات في التشكيلة الأساسية

مثلما كان متوقعا،  إضطر مدرب الحمراوة مضوي خير الدين لإجراء عدة تغييرات في التشكيلة الأساسية التي واجهت وداد تلمسان،  حيث بلغت تغييرات التقني السطايفي سبعة وعلى مستوى الخطوط الثلاثة في خطوة من مضوي لمنح فريقه نفسا جديدا بعد الوجه الشاحب الذي ظهرت به المولودية في مواجهة أولمبي المدية الأخيرة.

مكاوي ،فوغلول ، بوطيش ، بن عمارة ، بن حمو ، صيام وفريفر يعودون

أعاد المدرب مضوي عدة لاعبين للتشكيلة الأساسية بداية بالمدافع مكاوي والذي عوض إيزماني على مستوى الجهة اليسرى من الدفاع ،و فوغلول الذي لعب في محور الدفاع،  بالإضافة للثنائي بوطيش وبن عمارة اللذان شكلا وسط الميدان الدفاعي فيما أوكلت لبن حمو مهمة صناعة اللعب ،بينما قاد فريفر وصيام القاطرة الأمامية رفقة الهداف مطراني .

لقرع ، ملال وبلومي على دكة البدلاء

من بين المفاجآت التي عرفتها التشكيلة الأساسية التي واجهت تلمسان هي بقاء ثنائي الوسط لقرع و ملال بالإضافة للمهاجم بلومي على دكة البدلاء، رغم أن هذا الثلاثي وبالأخص لقرع و ملال يعتبران من بين أبرز الركائز في تشكيلة الحمراوة منذ بداية الموسم،  إلا أن المدرب مضوي كان له رأي آخر وفضل إبقاء الثنائي رفقة مهاجم المنتخب الوطني لأقل من 20 سنة بلومي على دكة البدلاء .

الحاج علي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P