الرابطة الأولىالمحلي

الجولة 31 من بطولة الرابطة المحترفة الأولى ” سريع غليزان1 -0 نجم مقرة ” سوقار يضمن نقاط النجم و الرابيد يواصل التقدم

خطف سريعا غليزان فوزا ثمينا أمام ضيفه نجم مقرة بهدف دون رد ،حمل توقيع المخضرم سوقار عند الدقيقة 82 ،ليرفع رصيده إلى النقطة 35 التي أبعدته عن دائرة الخطر.

القائم يحرم الزوار من أخذ الأسبقية

و بالعودة إلى مجريات اللقاء، فقد كاد سريع غليزان يدفع ثمن عدم دخوله الموفق في المباراة التي سيطر عليها الزوار بالطول والعرض في أول ربع ساعة، إذ أثمر ضغط كتيبة المدرب عزيز عباس عن وقوع بركة في المحظور لما لمس الكرة بيده داخل منطقة العمليات عند الدقيقة 18 ،ليعلن الحكم بوكواسة عن ركلة جزاء تولى تنفيذها المهاجم سومانا لكنه فشل في تسجيلها عند المحاولة الثانية و ذلك بعدما اصطدمت كرته بالقائم الأيمن لمرمى الحارس بوسدر.

تسديدة غربي لم تشكل خطورة على مرمى الزوار

رد الرابيد تأخر إلى غاية الدقيقة 30 و لكنه لم يكن بتلك الخطورة المنتظرة ،حيث حاول العائد صبري غربي التسديد من خارج منطقة العمليات لكن كرته لم تشكل أي خطورة على مرمى الحارس بوحلفاية الذي تصدى لها بسهولة، و لم تشهد اللحظات الأخيرة من عمر الشوط الأول أي جديد ليطلق بعدها الحكم بوكواسة صافرته معيدا الفريقين إلى غرف تغيير الملابس على وقع التعادل السلبي.

سوقار يسجل الهدف الأول و يحرر الرابيد

و خلال المرحلة الثانية ضغط السريع بقوة من أجل خطف هدف الفوز، ذلك ما نجح فيه البديل محمد سوقار الذي سجل الهدف الأول عند الدقيقة 82 برأسية جميلة حرر و منح بها فريقه النقاط الثلاث.

أصداء اللقاء

بوغرارة أجرى ثلاثة تغييرات على التشكيلة الأساسية

و بما أن فريقه نجح في تحقيق انتصارين متتاليين أمام عين مليلة و تلمسان ،فإن ذلك جعل المدرب الجديد اليامين بوغرارة يفضل الإعتماد على نفس الأسماء التي ساهمت في الظفر بالنقاط الست التي جمعها الرابيد ،و ذلك من خلال تجديده للثقة في أغلب التعداد الذي فاز بلقاء الداربي الخميس الماضي أمام الوات، إذ شهدت التشكيلة الأساسية التي واجهت نجم مقرة لحساب الجولة 31 من عمر البطولة ثلاث تغييرات فقط كانت كلها إضطرارية.

غياب زايدي منح الفرصة لمشاركة بوسدر

و بعدما غاب الحارس زايدي عن السريع في لقاء نجم مقرة بسبب عقوبة الإيقاف المسلطة عليه من طرف لجنة الإنضباط، بعد جمعه لأربع إنذارات فإن ذلك منح فرصة العودة للتشكيلة الأساسية لزميله حمزة بوسدر الذي لم يلعب منذ سداسية بلوزداد ،حيث كانت مباراة أول أمس فرصة لخريج مدرسة بارادو من أجل الإنتقادات التي تعرض لها في الآونة الأخيرة.

نكروف و غربي عادا للتشكيلة مجددا

و عاد متوسط ميدان الرابيد غربي صبري ليجد مكانا ضمن التشكيلة الأساسية التي واجهت نجم مقرة و ذلك بعدما استنفذ عقوبة الإيقاف التي أبعدته عن خرجة تلمسان إذ شارك صاحب 34 سنة مكان زميله فاهم بوعزة الذي غاب عن اللقاء بسبب الإصابة ، فيما اعتمد بوغرارة هذه المرة على نكروف أساسيا بعدما أقحمه بديلا في لقاء تلمسان ،حيث شارك اللاعب السابق لإتحاد الحراش بدل زميله بركات الذي لم يكن جاهزا لخوض كامل أطوار التسعين دقيقة.

قائمة 18 شهدت استبعاد ولد حمو وعودة سوقار

كما شهدت قائمة 18 التي وجه لها المدرب بوغرارة الدعوة لخوض مواجهة نجم مقرة ،إستبعاد متوسط الميدان نوفل ولد حمو وهو الذي كان حاضرا في لقاء تلمسان الأخير، فيما عاد المهاجم المخضرم محمد سوقار ليجد مكانا ضمن قائمة الحارس الدولي السابق، و ذلك بعدما غاب عن المواجهات الأخيرة لفريقه بسبب الإصابة التي بدأ يتعافى منها بشكل تدريجي.

رديف بلجيلالي و بن علي فاز بثلاثية أمام نجم مقرة

تمكن أمسية الإثنين رديف سريع غليزان من وضع حد لسلسلة نتائجه السلبية ،و ذلك بعدما حقق فوزا كبيرا هذه المرة على حساب نجم مقرة بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد ،و يعود الفضل في الفوز الذي حققته كتيبة الثنائي بلجيلالي و بن علي إلى المهاجم المتألق حميدة بلعالية الذي وقع ثنائية رفع بها رصيد أهدافه إلى 15 ،فيما سجل محي الدين فضيلة الهدف الثالث. تجدر الإشارة إلى أن مهاجم الأكابر مهدي قادري شارك مع الرديف عقب عودته مؤخرا للفريق بعد غيابه لأكثر من شهرين.

نور الدين عطية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P