الأولىالرابطة الأولىالمحلي

الجولة 5 من الرابطة المحترفة الأولى  “شباب قسنطينة 0 – 0 مولودية وهران” المولودية جابت نقطة زينة من قسنطينة تنحي الغبينة

البطاقة الفنية:

ملعب الشهيد بن عبد المالك بقسنطينة، طقس حار، جمهور قياسي، أرضية جيدة، تنظيم محكم. التحكيم للثلاثي: عزرين، وازا، بروسي. الإنذارات: ميصيبح (د44) (ش.قسنطينة). بن قرينة (د80) (م.وهران).

تشكيلة الفريقين: 

ش. قسنطينة: بوكريت، مداحي، بن شعيرة، مدني، معمري (شطيح د81)، دراجي، ميصيبح (دمان د60)، حراري، ديب، طمين (بلمسعود د81)، كوكبو (لقجع د60). المدرب: مضوي.

م. وهران: سوفي، خذير، إيزماني، نعماني، بن علي، بن عمارة، بناي (لقرع د69)، بن قرينة (عابد د80)، بن عياد (صنهاجي د90+3)، بلعريبي (إيبوزيدن د80)، بلحول. المدرب: بلعطوي .

بداية المباراة كانت سريعة للحمراوة حيث جاء التهديد بعد مرور ثلاث دقائق فقط بعد قذفة من خارج منطقة العمليات من نعماني والكرة مرت جانبية بقليل عن القائم الأيمن لمرمى الحارس بوكريت. رد فعل المحليين جاء في الد5 بعد انفراد المهاجم حراري بالمرمى ويقذف والحارس سوفي في المكان المناسب. الد9 مداحي يتوغل على الجهة اليمنى ويوزع داخل منطقة العمليات ورأسية طمين تمر بقليل فوق العارضة الأفقية لمرمى الحارس سوفي. الد13 عمل جماعي من لاعبي السياسي تصل الكرة عند مداحي على الجهة اليمنى ويوزع ناحية حراري هذا الأخير من على خط ال18 متر يقذف والحارس سوفي على مرتين ينقذ مرماه من هدف محقق. في الد24 ركنية للحمراوة ينفذها بلعريبي والمدافع نعماني يرتقي فوق الجميع ورأسيته يتألق الحارس بوكريت في إخراجها للركنية.  الد34 النشيط مداحي على الجهة اليمنى يتوغل ويوزع وكرته يستقبلها طمين بضربة راسية والمرة مرت جانبية بقليل عن القائم الأيسر لمرمى الحارس سوفي.  آخر فرصة في الشوط الاول كان للمحليين في الد45 بعد قذفة قوية من خارج منطقة العمليات والكرة مرت فوق العارضة الأفقية. الشوط الثاني ومباشرة بعد انطلاقه، المهاجم بن قرينة يتلقى كرة ذكية من بناي داخل منطقة العمليات ووجها لوجه أمام المرمى وكرته سهلة للحارس بوكريت . بعدها انخفض ريتم المباراة إلى غاية الد59 بعد كرة مرتدة من دفاع الحمراوة وقذفة ديب من على بعد 30 متر يقذف بقوة وكرته تمر ببضع ميليمترات فوق العارضة الأفقية لمرمى الحارس سوفي.  الد65 مخالفة للسياسي من الجهة اليمنى نفذها بن شعيرة ودفاع الحمراوة يرد الكرة التي يستقبلها البديل لقجع بقذفة قوية داخل منطقة العمليات والكرة مرت بقليل بجانب القائم الأيمن لمرمى الحارس سوفي.  في الد73 هجوم معاكس للمولودية قاده بلعريبي الذي يمرر كرة ذكية خلف المدافعين ناحية بلحول الذي يقذف داخل منطقة العمليات وكرته تصطدم بالشبكة الصغيرة لمرمى الحارس بوكريت.  في الد88 هجوم معاكس للمولودية قاده بن عياد الذي مرر ناحية بن عمارة الذي ومن وضعية سانحة يقذف بقوة وكرته مرت بقليل فوق العارضة الأفقية لمرمى الحارس بوكريت. آخر وأخطر فرصة في المباراة كانت في الد90+2 لشباب قسنطينة بعد قذفة في شكل توزيعة من ديب والحارس سوفي يتألق وببراعة يخرج الكرة من الزاوية البعيدة. ليعلن بعدها الحكم عزرين عن نهاية المباراة بتعادل بطعم الفوز للحمراوة .

بلعطوي أحدث تغييرات عديدة في التشكيلة 

واصل المسؤول الأول عن العارضة الفنية لمولودية وهران بلعطوي عمر احداث التغييرات على مستوى التشكيلة الأساسية التي واجهت شباب قسنطينة مقارنة بتلك التي لعبت المباراة الفارطة أمام جمعية الشلف. ولقد مست تغييرات اللاعب الدولي السابق في مباراة السياسي الخطوط الثلاثة في محاولة منه لضبط التشكيلة المثالية.

خذير، بناي، بن قرينة وبلحول أساسيين

 أحدث مدرب الحمراوة بلعطوي أربعة تغييرات على التشكيلة الأساسية التي واجهت شباب قسنطينة، تمثلت في عودة المدافع الأيمن خذير الذي عوض فوغلول المصاب، فيما شارك لاعب الوسط بناي كأساسي في وسط الميدان الدفاعي، كما استعاد المهاجم بن قرينة مكانته في التشكيلة الأساسية بعد غيابه عن مباراة الشلف بداعي الإصابة.  كما عرفت التشكيلة الأساسية أمام السياسي اول مشاركة كأساسي لقلب الهجوم بلحول.

لقرع خارج حسابات بلعطوي

 فضل مدرب مولودية وهران بلعطوي عمر إبقاء لاعب الوسط لقرع محمد على دكة البدلاء وهو الذي كان أساسيا في مباراة الشلف، قبل أن يضطر اللاعب الدولي السابق لإخراجه من حساباته أمام شباب قسنطينة.  ويبدو بأن المدرب بلعطوي فضل إبقاء لقرع كأساسي مع وضع الثقة في بناي في ظل تراجع مستوى قائد الحمراوة مع بداية الموسم الحالي.

خذير وبلحول في مواجهة فريقهما السابق 

كانت مواجهة شباب قسنطينة خاصة للمدافع الأيمن لمولودية وهران خذير وقلب الهجوم بلحول واللذان عادا لملعب الشهيد بن عبد المالك لمواجهة فريقهما السابق السياسي، بعدما سبق للاعبين وأن تقمصا ألوان الخضورة في مواسم سابقة. ولقد حظي خذير وبلحول باستقبال حار من طرف مسيري ولاعبي وحتى أنصار شباب قسنطينة والذين استقبلوا اللاعبين بالتصفيقات.

الحمراوة سجلوا حضورهم وحظوا باستقبال حار

سجل أنصار مولودية وهران حضورهم باعداد معتبرة بمدرجات ملعب الشهيد بن عبد المالك بقسنطينة، فعلى الرغم من البداية غير الموفقة للفريق في البطولة الا أن ذلك لم يمنع الحمراوة من التنقل إلى مدينة الجسور المعلقة لمساندة تشكيلة المدرب بلعطوي.  ولقد حظي الحمراوة باستقبال حار من طرف السنافر فب صورة جسدت العلاقة المتميزة بين أنصار المولودية والشباب.

مضوي استقبل وفد الحمراوة بالأحضان 

خص مدرب شباب قسنطينة مضوي خير الدين وفد مولودية وهران باستقبال حار عند الوصول الى ملعب الشهيد بن عبد المالك، حيث كان التقني السطايفي في استقبال المدرب بلعطوي وبقية أعضاء الطاقم الفني واللاعبين بالأحضان. ويبدو بأن مدرب السياسي لم ينسى الاشهر الستة الرائعة التي قضاها في المولودية الموسم ما قبل الفارط في عهد الرئيس السابق الطيب محياوي.

رديف الحمراوة يسقطون بثلاثية 

واصل الفريق الرديف لمولودية وهران تسجيل النتائج السلبية منذ بداية الموسم وذلك بعد تلقيهم لخسارة بملعب الشهيد بن عبد المالك أمام رديف السياسي بثلاثية كاملة مقابل هدف، وهي النتيجة السلبية الخامسة على التوالي لتشكيلة المدرب قندوسي والتي تجمد رصيدها عند نقطة واحدة في المركز الأخير في جدول الترتيب العام لبطولة الرديف.

ملاسنات كلامية بين بلحول وإيزماني

 دخل مهاجم مولودية وهران بلحول في ملاسنات كلامية مع زميله المدافع إيزماني في الد63 وذلك بعد مخالفة منحها الحكم عزرين للحمراوة من على مقربة من منطقة العمليات، وهي المخالفة التي أراد بلحول تنفيذها لكن إيزماني حمل الكرة ونفذها مما أغضب هداف شباب بلوزداد سابقا والذي دخل في ملاسنات مع إيزماني، قبل أن يتدخل المدرب المساعد حدو مولاي وبقية اللاعبين لتهدئة الامور.

بن عمارة حمل شارة القيادة

 في ظل تواجد القائد لقرع على دكة البدلاء، منح المدرب بلعطوي عمر شرف حمل شارة القيادة للاعب الوسط بن عمارة بحكم أنه أقدم عنصر في تشكيلة مولودية وهران.  ولقد اضطر بن عمارة في الشوط الثاني لينزع شارة القيادة التي منحها للقرع عند دخوله بديلا في مكان بناي كاحترام من لاعب إتحاد الحراش سابقا للقرع.

الحاج علي 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P