حوارات

الحاج مختار مكيوي (أمين عام رابطة معسكر الولائية لكرة القدم): ” كرة القدم بمعسكر تطورت كثيرا خلال الآونة الأخيرة”

في حوار خص به جريدة بولا الرياضية، صرح الأمين العام لرابطة معسكر الولائية الحاج مختار مكيوي بأن كرة القدم بالولاية في تطور مستمر، وبالتحديد منذ تولي الرئيس، بوكتاب ومكتبه الإشراف على الرابطة. وأضاف مكيوي بأن الرابطة تولي اهتمام كبير للفئات الشبانية، مضيفا بأنه هناك برنامج خاص من أجل مساعدة الفرق للتكوين. كما أثنى محدثنا على مستوى فرق الولاية في مختلف المستويات.

كيف تقيم العمل الذي تقوم به رابطة معسكر الولائية لكرة القدم؟

 “بسم الله الرحمن الرحيم. أعتقد بأن كرة القدم بمعسكر تطورت كثيرا خلال الآونة الأخيرة. هذا التطور يعود للمجهودات الكبيرة المبذولة من طرف كل أعضاء المكتب المسير، بقيادة الرئيس، بوكتاب. يجب الإشادة بالعمل الذي يقوم به هذا الأخير والذي هيئ لنا كل ظروف العمل.”

كيف يتم العمل على مستوى الرابطة؟

 ” أولا، و قبل كل شيء، لقد نظمنا الرابطة من جميع النواحي. فلقد حرصنا على أن تنشط جميع الفرق هذا الموسم وفق القوانين المسطرة من قبل الرابطة. فكل هذا العمل تم إنجازه بعد الأيام التكوينية المخصصة لرؤساء الأندية ومسيري الفرق. كما أكدنا على ضرورة تقيد الجميع بالقوانين الصارمة. الحمد الله، فالبطولة في القسم الشرفي وما قبل الشرفي تسير في أحسن الظروف.”

هل لديكم برنامج لتطوير الفئات الشبانية على مستوى فرق الولاية؟

 ” نعم بالتأكيد. فالفئات الشبانية هي الشغل الشاغل للرابطة هذا الموسم. لقد كنا من بين الربطات التي أنهت مرحلة الذهاب الموسم الماضي قبل حلول شهر رمضان الكريم. كما قمنا بتنظيم دورة “البلاي أوف” بمشاركة أحسن الفرق في كل الأصناف. بعدها قمنا بتنظيم كأس الولاية، التي عرفت إجراء نهائيات مثيرة ورائعة، التي برز فيها العديد من المواهب الشابة. كما قمنا بتحفيز هذه النوادي ودعمها من أجل النجاح في ومواصلة المسيرة الكروية.”

كيف تقيم مستوى أندية معسكر في كل المستويات؟

 ” في الحقيقة يوجد الكثير من الفرق التي هي الآن متواجدة على مستوى القسم الشرفي و ما قبل الشرفي والتي بإمكانها الذهاب بعيدا في عالم الكرة. وخير دليل ما تقوم به فرق عين البنيان وزهانة في الجهوي الثاني والمتواجدان في المقدمة، رفقة الفريق المعكسري الأخر ماوسة. نفس الشيء بالنسبة لشبيبة سيق في بطولة الجهوي الأول، ومثالية تيغنيف في بطولة ما بين الجهات.”

حاوره: نبيل شيخي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P