رياضات قتاليةمختلف الرياضات

الحمل بالقوة و كمال الأجسام … النخبة الوطنية تتأهب للمشاركة في المحفل القاري

يتأهّب المنتخبان الوطنيان لكمال الأجسام والحمل بالقوة على التوالي للمشاركة في الدورة الدولية المفتوحة بتونس والبطولة الأفريقية بجنوب أفريقيا، حسب ما كشفت عنه  الاتحادية الجزائرية للاختصاص. و يشارك الفريق الوطني لكمال الأجسام  في الدورة الدولية المفتوحة بمدينة الحمامات (تونس) المقررة من 26 إلى 28 نوفمبر بـ11 رياضيا، بعد أن فشلوا في المشاركة في بطولة العالم الأخيرة بإسبانيا (بداية نوفمبر2021)، بسبب تأخّر في الحصول على تأشيرة الدخول للأراضي الاسبانية، كما أوضحه رئيس الاتحادية الجزائرية لكمال الأجسام والحمل بالقوة والفيتنس، كمال نجاح. كما سيشارك منتخب الحمل بالقوة بعشر رباعين من بينهم فتاتين في بطولة إفريقيا المنتظرة بجنوب إفريقيا من 29 نوفمبر إلى 4 ديسمبر. حسب رئيس الهيئة الفديرالية، فإن المنتخب الوطني للحمل بالقوة كان قد غاب بدوره عن بطولة العالم التي أقيمت في سبتمبر المنصرم بالسويد بسبب الإجراءات الاحترازية التي فرضتها سفارة السويد، بشأن انتشار فيروس كوفيد-19. أما على المستوى الوطني، فإن الاتحادية الجزائرية قرّرت تخصيص شهر ديسمبر المقبل لتنظيم مختلف بطولاتها الوطنية لموسم 2020-2021 ولجميع الاختصاصات. و ؤتجري البطولة الوطنية للحمل بالقوة في فئة الأصاغر يومي 11 و12 ديسمبر، بمدينة تيزي وزو، وحدّدت فترة من 17 إلى 20 ديسمبر لتنظيم بطولة الأكابر بمدينة بجاية، على أن يختتم الموسم الرياضي الحالي في نهاية الشهر المقبل، بتنظيم البطولة الوطنية لكمال الأجسام بمدينة بسكرة (22-26 ديسمبر)، حسب نفس المسؤول. فيما يلي الرياضيين المعنيين بالبطولة الأفريقية بجنوب إفريقيا والدورة الدولية لتونس :

كمال الأجسام: عثمان بن دبكة، مقداد احمد شوقي، سناني عادل، علوش كمال، بلبل محمد مهدي، طوبال بلال، مقداد احمد امين، سلاطنية عبد الحكيم، رعود نذير، لفقير عادل، خواسرية توفيق.

الحمل بالقوة: طاطار زهرة، كوري صافية، لكحل محمد، كعنان عمر، طاهات محمد، بن جدو ياسين، حمداني فتحي، عمور زين الدين، كباب صابر وبوغالم الياس.

بن حدة 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P