الأولىنجوم الجزائر

الخضر يواصلون التحضير لمباراة الكاميرون بمعنويات مرتفعة

يواصل لاعبو المنتخب الوطني الجزائري تدريباتهم، بِالمركز الفني الوطني لِسيدي موسى. وحضر كلّ اللاعبين هذه الحصّة التدريبية، بعد خوضهم مبارة قوية أمام المضيف الكاميروني مساء الجمعة، ثم العودة إلى أرض الوطن صباح السبت. وظهر زملاء القائد رياض محرز بِنوع من الارتياح، بعد الحصيلة الإيجابية بِمدينة دوالا. ولو أن بلماضي حذّر لاعبيه من التساهل، ويُواجه المنتخب الوطني الجزائري الضيف الكاميروني بِملعب البليدة سهرة الثلاثاء المقبل، ضمن إطار إياب الدور الأخير من تصفيات كأس العالم 2022.

الفوز في دوالا فتح الشهية من جديد

يمكن القول بأن الفوز الذي عادت به العناصر الوطنية يحمل نكهة خاصة، ومن شأنه أن يفتح صفحة جديدة وايجابية بعد مرحلة من الشك التي خلفت موجة من النقد والضغط النفسي الذي خلفته نكسة “الكان”، وهو الأمر الذي يضع بلماضي ولاعبيه أمام اختبار آخر لا يقل أهمية هذا الثلاثاء بغية مواصلة البرهنة والحفاظ على هيبة ملعب تشاكر، من خلال الحرص على تحقيق فوز مقنع يسمح بحسم ورقة التأهل إلى نهائيات كأس العالم للمرة الخامسة في تاريخ الكرة الجزائرية، ما يفتح المجال واسعا لمزيد من الأهداف والطموحات، خاصة بعد تجاوز فترة الفراغ الأخيرة، حيث يؤكد المتتبعون أن إياب فاصلة المونديال تقتضي الكثير من الجدية والرزانة، ما يفرض التعامل معها بواقعية فوق الميدان.

تحطيم أرقام الكاميرون رفعت المعنويات

نجح المنتخب الجزائري، في العودة بفوز رائع من مدينة دوالا الكاميرونية 1-0، أمام المنتخب المحلي، في ذهاب الدور الفاصل من التصفيات الأفريقية المؤهلة لمونديال قطر 2022، وهذا قبل لعب لقاء الإياب، في ملعب مصطفى تشاكر بمدينة البليدة.  وحمل هذا الفوز بالنسبة لمنتخب “الخضر” العديد من الأرقام التاريخية، أبرزها على الإطلاق، فك العقدة الكاميرونية، حيث يعد هذا أول فوز بالنسبة للمنتخب الجزائري على المنتخب الكاميروني في تاريخه. وتُعد هذه المباراة الثامنة في إطار رسمي بين “الخضر” ومنتخب “الأسود غير المروضة”، ويكون بذلك الفوز هو الأول، بعد أن عاد الانتصار للمنتخب الكاميروني في 5 مباريات أخرى مقابل تعادلين. أما ما يزيد من حلاوة الفوز في عقر ديار المنتخب الكاميروني، فهو أن هذه الخسارة تعتبر الأولى لهذا المنتخب على ملعبه، منذ 24 عاماً، أي منذ سنة 1998 أمام المنتخب الغاني، وهو رقم تاريخي على صعيد القارة السمراء، بـ46 فوزاً و12 تعادلاً متتالياً. ووفقاً لحساب “ألجيريا برو”، فإنّ هذه الخسارة تعد الأولى للمنتخب الكاميروني على أرضية ميدانه منذ عام 1976، أي قبل 45 عاماً، ضمن تصفيات كأس العالم فقط. والرقم الذي يخص المنتخب الجزائري فهو متعلق بلاعب خط الوسط عدلان قديورة، الذي بدخوله احتياطياً يعد أكبر لاعب تقمص ألوان الخضر في عمر الـ(36 عاماً و4 أشهر و13 يوماً)، متفوقاً على الحارس الدولي السابق عبد السلام عبد الله، الذي تصدر هذا الرقم منذ عام 2000.

خليفاوي مصطفى 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P