تحقيقات وروبورتاجات

الدورات الكروية  … نهائيات مثيرة، فرجة حاضرة والفائز الأكبر الروح الرياضية

عرفت الأيام الأخيرة من شهر رمضان المبارك وحت بعد العيد، نهائيات مثيرة ورائعة لمختلف الدورات الكروية في أحياء مدينة وهران (كارطو، كنستال، البركي، حي اللوز وغيرها)، وما جاورها على غرار، دورة مسرغين، الكرمة، طافراوي، وادي تليلات، كريشتل وولاية معسكر، على مستوى بلديات سيق، غريس، زهانة والمحمدية، بل ومختلف ولايات الوطن، حيث استمتع الجمهور الرياضي كثيرا في سهرات رمضانية جميلة بعد أن كان قد توقف النشاط الرياضي في آخر موسمين لشهر رمضان. على العموم، كلها كانت دروات جميلة طبعتها الروح الرياضية والتنظيم المحكم في مختلف المناطق، ما يؤكد حب المواطن الجزائري وتعلقه بكرة القدم خاصة والرياضة عامة. من أجمل الشعارات التي رفعت خلال هذه الدورات الكروية كانت تندد ضد المخدرات ومختلف الآفات الإجتماعية وأيضا العنف في الملاعب، لتنجح كلها في إبلاغ الرسائل الأخلاقية قبل الرياضية التي هدفت إلى إكتشاف المواهب الصاعدة ودعم الرياضة في المناطق الجوارية.

دورة كارطو…نجاح الدورة في طبعتها الرابعة

اختتمت الدورة الرمضانية المنظمة من طرف نادي أمال كارطو، المخصصة في فئة أقل من 11 سنة وأقل من 13 سنة، في طبعتها الرابعة، حيث كانت ناجحة ومميزة بحضور مختلف المدارس الكروية للتنافس على لقب الدورة طيلة الشهر الفضيل. إذ تميزت بتنظيم محكم للقائمين على الدورة. هذا وحضرت نهائي الدورة عدة شخصيات بارزة في وهران على غرار رئيس الشؤون الرياضية في بلدية وهران، رضا لعريبي، مندوب مندوبية الصدقية عمر شملول، بمعية قدماء لاعبي مولودية وهران عبد الله قشرة وبلهواري، مع حضور الفنان روبير بلحر كضيف شرف. عرف نهائي دورة فئة أقل من 13 سنة فوز فريق جمعية راديوز في النهائي على وداد أمال كارطو، بنتيجة ثلاث أهداف مقابل هدف، لتتوج مدرسة راديوز بلقب الطبعة الرابعة لدورة كارطو . وفاز بلقب دورة أقل من 11 سنة فريق وداد أمال كارطو بنتيجة ثلاث أهداف مقابل هدفين في مباراة مثيرة استمتع بها الحضور كثيرا، لتنتهي على وقع هذه المباراة الجميلة والرائعة وتختتم الدورة بتكريم الفائزين وضيوف الشرف والفرق المشاركة في أجواء رائعة أكدت روح التعاون بين مدارس وهران من أجل إنجاح التكوين القاعدي.

دورة الزقيش بمدينة سيق ولاية معسكر…تظاهرة رياضية لاقت الثناء

عرف آخر أيام شهر رمضان المبارك ختام دورة أصاغر زقيش في مدينة سيق، في الملعب الجواري مدخل المدينة، بعد أن عرفت الدورة نجاحا كبيرا طيلة شهر رمضان من تنظيم وتنافس وحضور جماهيري غفير. كانت الدورة قد نظمت من طرف المدعو زقيش مع قدماء لاعبي سيق. انقسمت الدورة إلى دورتين واحدة خاصة بفئة الأكابر وأخرى خاصة بفئة الكهول.

تقنية الفار كانت حاضرة 

ما طبع جمالية الدورة في ختامها هو استعمال تقنية الفار في النهائي الذي حطم الرقم القياسي في المدينة من حيث الجمهور الذي شاهد المباراتين الختاميتين.  هذا وفي نهاية المشهد الكروي الرمضاني عرف نهائي الأكابر ندية كبيرة بين حبيب بولحية من سيق وبلحاج من وادي تليلات، في لقاء شهد روح رياضية عالية وتفاعل جماهيري غفير، لينتهي في الأخير بتتويج حبيب بولحية بلقب الدورة بنتيجة ستة أهداف مقابل أربع. أما نهائي فئة الكهول لم يكن أقل قيمة من سابقه بل كان أكثر إثارة بين فريق طحطاحة وحي خميستي والذي انتهى في الأخير بتفوق فريق طحطاحة بنتيجة ستة أهداف مقابل أربعة ليزل الستار عن أجمل الدورات في ولاية معسكر هذا العام.

تكريمات متنوعة زادت جمال الدورة 

بمناسبة الدورة الكروية الرمضانية التي صنعت الحدث في مدينة سيق، لم يفوت القائمين على هذه التظاهرة فرصة تكريم بعض وجوه الساحة الرياضية و الفنية و حتى مسؤولي مدينة سيق، حيث تم تكريم الخبير في القانون الرياضي الأستاذ بأفضل محمد بلخير والفنان بديك بلحول ( بيلو ). تم أيضا تكريم رئيس المجلس الشعبي البلدي سيق السيد بلقاضي في أجواء بهيجة.

دورة مستقبل وادي تليلات … نجاح باهر وجمهور غفير

بعد النجاح والصدى الذي صنعته دورة مستقبل وادي تليلات في المدينة التي حملت اسم بسرير الجيلالي، أسدل الستار يوم 28 من شهر رمضان المبارك بثلاث نهائيات مثيرة. الأول كان خاص بفئة الكهول والذي توج به فريق طبال رياض عن جدارة و إستحقاق. توج فريق لحمر بدورة أقل من 13 سنة، فيما توج فرق التوميات بدورة أقل من 11 سنة. ختام الدورة كان رائعا بإمتياز وشهد روح رياضية عالية مع تجاوب جماهيري غفير في تظاهرة شاركت فيها فرق حتى من خارج ولاية وهران على غرار فرق، زهانة وزغلول من ولاية معسكر كضيوف شرف.

مباراة استعراضية لذوي الهمم

على هامش الدورة الرمضانية التي حملت إسم بسرير الجيلالي، نظم القائمين عليها مباراة إستعراضية خاصة بفئة ذوي الهمم. حيث تم تكريمهم عقب المباراة التي عرفت لقطات جميلة وتجاوب معها الجمهور الحاضر.

دورة المدينة الجديدة بسيق  ولاية معسكر … تتويج فريق القلعة البيضاء باللقب

نظمت جمعية مجاهد عبد القادر بسيق دورة كروية بمناسبة شهر رمضان المبارك حملت إسم المرحوم بلقاضي نور الدين. لعب فعاليات الدورة في ملعب القلعة البيضاء في حي المدينة الجديدة بسيق، أين إستمتع بها الجمهور كثيرا طيلة أيام الشهر المبارك في سهرات رمضانية جميلة، لتختتم بعد عيد الفطر في نهائي مثير وجميل بين فريق القلعة البيضاء وفريق عز الدين بورتو، حيث عادت الغلبة لفريق القلعة بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدفين في مباراة شهدت روح رياضية عالية بين اللاعبين جعلت الجمهور يصفق كثيرا على هذه الأخلاق والمواهب. كان القائمين على التظاهرة قد كرموا لاعب شباب جنين مسكين عبد الكريم زروقي كأحسن لاعب في الدورة بعد الأداء الرائع الذي قدمه مع فريقه.

تكريم موطام وشادلي أمين

في مبادرة لاقت إستحسان الجميع، قام منظمي الدورة بتكريم لاعب هلال سيق سابقا بن عودة موطام ورئيس نادي شبيبة سيق شادلي أمين، على هامش المباراة الإستعراضية بين قدماء لاعبي مولودية وهران وقدماء هلال سيق والتي إنتهت بهدف لصفر لصالح الضيوف.

تصريحات:

اسماعيل بارودي رئيس نادي وداد أمال كارطو و منظم دورة كارطو  :” سعيد جدا بنجاح الطبعة الرابعة”

في حديث جمعه مع جريدة بولا تحدث رئيس نادي وداد أمال كارطو السيد إسماعيل بارودي عن الدورة الكروية المنظمة من طرف ناديه حيث قال: ” بصراحة أنا جد سعيد اليوم بهذا الإنجاز الرائع. لقد كان ختام الطبعة الرابعة من دورة كارطو مسك. الحمد الله نجحنا لحد بعيد في التنظيم و إستقبال الضيوف. أشكر المدارس الكروية التي شرفتنا بحضورها هنا للمشاركة في دورتنا. أشكر كل المسؤولين وقدماء اللاعبين والفنانين الحاضرين معنا. هنيئا لمدرسة راديوز على التتويج، وهنيئا لمدرسة وداد أمال كارطو على التتويج ايضا. حظ موفق أيضا للفرق الأخرى في قادم المواعيد. يبقى هدفنا من خلال هذه الدورات هو التكوين القاعدي السليم اللاعبين وإكتشاف المواهب ودعمها للنهوض بكرة القدم هنا في وهران حتى تستفيد منها كل الجزائر”.

براني محمد منظم دورة تليلات وعضو النادي الهاوي المستقبل:”الدورة كانت مفيدة للجميع “

براني محمد
براني محمد

أكد منظم دورة وادي تليلات السيد محمد براني في حديث جمعه مع جريدة بولا، أن الدورة كانت رائعة ومفيدة للجميع حيث قال: “لقد قضينا أوقاتا ممتعة وجميلة رفقة كل المشاركين من فرق من خارج وادي تليلات وداخلها، بمختلف أعمارهم، ولقد كانت الروح الرياضية هي الفائز الأكبر. إن شاء الله القادم أفضل وشكرا لكل من ساهم في انجاح هذا العرس الرياضي”.

تونسي عبدالقادر منظم دورة أصاغر زقيش بسيق :”سعيد بنجاح الدورة “

تونسي عبدالقادر
تونسي عبدالقادر

أكد منظم دورة أصاغر زقيش سيق السيد تونسي عبد القادر أن ختام الدورة كان مسك حيث أكد: “من الرائع أن تكون في بلدية سيق دورة رائعة وجميلة مثل دورتنا التي هدفت إلى تحسين صورة المدينة ومحاربة الآفات الإجتماعية بكل أنواعها. أنا جد سعيد وممتن كثيرا لكل من ساهم في انجاح هذا العرس الرياضي وأتمنى التوفيق لكل اللاعبين والأصاغر في مستقبلهم الرياضي”.

على شريف منظم دورة المدينة الجديدة سيق:”كان هدفنا إسعاد المساكين في العيد”

على شريف
على شريف

صرح منظم دورة المدينة الجديدة السيد علي شريف أن الهدف من الدورة كان شراء ملابس العيد للمساكين حيث قال: “الحمد لله وكفى والصلاة والسلام على الحبيب المصطفى. عملنا طول الشهر الفضيل لتقديم دورة المرحوم بلقاضي نور الدين في حي المدينة الجديدة، وبهذه المناسبة كانت دورة الهدف منها خيري للماسكين لمقاسمتهم فرحة العيد. ضمت 20 فريق من مختلف أنحاء سيق، حيث شهدت مباريات قوية وسادتها الروح الرياضية وانتهت بشكل إحترافي ممتاز. كما نشكر النائب البرلماني سمير أوريبي على وقوفه معنا طيلة الدورة. وشكرا”.

إعداد: عبد الكريم مكالي والحاج حمزة 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P