المحليتحقيقات وروبورتاجات

الكأس تأبى أن تخرج من حي هواري بومدين ..رفقاء خالدي عبد القادر يتوجون بالدورة في عين البية

أسدل الستار مساء الجمعة عن الدورة الكروية لحي هواري بومدين في أجواء رائعة وحضور جماهيري كبير وتنظيم محكم من طرف لجنة التنظيم التي نالت العلامة الكاملة، على ما قامت به طيلة أطوار هذه الدورة. وعرف العرس النهائي حضور السلطات المحلية والأمنية ممثلة في رئيس بلدية عين البية وممثلا عن أمن دائرة بطيوة وأعوان الحماية المدنية الذين تم تكريمهم نظير تدخلاتهم السريعة خلال كامل الدورة، إلى جانب ذلك حضور رئيس جمعية راديوز قادة شافي وممثل شبكة مرام الاجتماعية نصرالدين بوزرواطة والحكم الدولي السابق محمد حنصال ولاعبي مولودية وهران السابقين طيب فوسي ومجاهد، والأسرة الإعلامية يتقدمها مراسل جريدة بولا الرياضية ومراسل قناة الأجواء. فيما يخص مجريات اللقاء النهائي فقد عرف تنافسا كبيرا وتقديم عروض كروية جميلة من كلا الفريقين. وعرف زملاء خالدي عبد القادر كيف يتحكمون في مجريات اللقاء وكانوا السباقين لفتح باب التسجيل في الشوط الأول ليتقدموا بثلاثة أهداف نظيفة، الشوط الثاني عرف استفاقة فريق قرقاش محمد الذي قلص النتيجة مع بدايته، إلا أن رفقاء هداف الدورة بلفاطمي قضوا على أحلام المنافس بتسجيل هدفين آخرين لينتهي اللقاء بتتويج فريق خالدي عبد القادر الممثل لحي هواري بومدين بلقب هذه الدورة.

رغم انهزامه في النهائي فريق الكابتن محمد قرقاش مفاجئة الدورة

هذا الفريق الذي كان مفاجئة الدورة بكل المقاييس، لم يراهن عليه أحد للوصول لنهائي الدورة بسبب ابتعاد أبرز لاعبيه عن المنافسة، هذا الفريق الذي لاحقته لعنة الإصابات منذ بداية الدورة وكانت البداية بلاعبه محمد بلحساني الذي تلقى إصابة في الدور الأول كانت كافية لإنهاء مشواره في الدورة، ثم تلتها إصابة نجم الفريق الأول وأحد نجوم هذه الدورة اسماعيل قوجيلي بتمزق عضلي في الظهر في دور ربع النهائي، ثم تلقى الإصابة الثانية بتمزق عضلي آخر في الفخذ أخرجته من حسابات النهائي. وظهر غيابه جليا عن الفريق في النهائي، لتأتي الإصابة الثالثة لدينامو الفريق حاج دواحي الذي ترك فراغا كبيرا في الفريق ويصبح الفريق منقوصا من ثلاثة لاعبين في النهائي ا،و أثر غيابهم كثيرا على الفريق لكنهم صمدوا و أبلوا البلاء الحسن لولا سوء الحظ الذي لازمهم طيلة أطوار المقابلة.

أول تجربة للثلاثي المنظم للدورة

رغم أنها أول تجربة للثلاثي بوقشيش حميد وشتى حمزة وبلعتبي حمزة في تنظيم مثل هذه الدورات، إلا أنهم يستحقون التكريم والتشجيع على ما أبانوا عليه من احترافية كبيرة في تسيير مجريات الدورة والسهر على نجاحها من كل الجوانب بداية من جلب العديد من الفرق التي تمثل مختلف مناطق الولاية، مرورا بالانضباط واحترام البرنامج المسطر للدورة، ليكون ختامها مسك بتنظيم أكثر من رائع للقاء النهائي الذي عرف حضورا جماهيريا كبيرا، وتكريم العديد من الوجوه الرياضية وكبار حي هواري بومدين.

ثلاثي تحكيم اللقاء النهائي للدورة كان في المستوى

ثلاثي تحكيم اللقاء النهائي
ثلاثي تحكيم اللقاء النهائي

أدار اللقاء النهائي الحكم المتألق بوجلة بلال بمساعدة كل من نورالدين كيرو ومهدي بوراس، وكانوا في المستوى وتحكموا في مجريات اللقاء منذ بدايته وفرضوا الانضباط وكانت تدخلاتهم موفقة إلى حد بعيد واستحقوا الثناء والإشادة من الحكم الدولي السابق محمد حنصال الذي أعجب كثيرا بأدائهم وقوة حضورهم، رغم صعوبة المأمورية خاصة عندما يتعلق الأمر بلقاء داربي محلي بين أبناء المنطقة الواحدة.

اللاعب بلفاطمي العربي هداف الدورة

شاب في مقتبل العمر يحسن مداعبة الكرة يحسن التمركز أمام المرمى له حس تهديفي، يسجل بالرأس، بالمقصية لا يترك فرصة للحارس، إنه هداف الدورة اللاعب بلفاطمي لعربي الذي سجل 11 هدف ونال لقب الدورة رفقة فريقه حي هواري بومدين، وكان له فضل كبير في هذا التتويج.

اللاعب بلفاطمي العربي
اللاعب بلفاطمي العربي

بلفاطمي العربي:

“أنا جد سعيد بالتتويج بلقب الدورة مع فريقي ولقب هداف الدورة الذي كان بفضل الله ثم بفضل أصدقائي الذين منحوا لي العديد من الفرص حولتها لأهداف جميلة”.

عباسي أمين أحسن لاعب في الدورة

لاعب خلوق ومتميز أبهر متتبعي الدورة بفنياته الرائعة وتحركاته الخفيفة، مراوغ بامتياز يعرف كيف يحافظ على الكرة، ممرر حاسم للعديد من الأهداف موهبة حقيقية تستحق المتابعة والتشجيع.

عباسي أمين
عباسي أمين

عباسي أمين:

“أنا جد مسرور بهذا التكريم الذي أسعدني كثيرا، كنت أتمنى أن نصل للقاء النهائي لكن الحظ لم يحالفنا، أشكر القائمين على هذه الدورة وأهدي هذا اللقب لوالدي الذي أتمنى له الشفاء العاجل”

قراوي زكرياء أحسن حارس في الدورة

قراوي زكرياء
قراوي زكرياء

صاحب القفزات الذهبية والتدخلات المبهرة والتصديات الخرافية والحضور القوي في جميع المقابلات، ساهم في تأهل فريقه حي السلام لنهائي الدورة.

قراوي زكرياء:

“شكرا على هذا التكريم الذي يعتبر الأول في مشواري، حقا أنا جد سعيد بهذا اللقب الذي ساهم فيه دفاع فريقي، كما لا أنسى تشجيعات جمهور حي السلام”.

ب س

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P