رياضات أخرىمختلف الرياضات

الدورة الوطنية المفتوحة للتايكواندو … عناصر المنتخب الوطني تسيطر وتحصد جل الألقاب

سيطرت عناصر المنتخب الوطني للتايكواندو على منافسات الدورة الوطنية المفتوحة أكابر (رجال وسيدات) للاختصاص التي اختتمت مساء يوم السبت (20-21 جانفي) بقاعة حرشة حسان (الجزائر العاصمة)، بمشاركة 179 مصارعا.

وعرفت المسابقة الوطنية، سيطرة كلية لعناصر الفريق الوطني، عقب إحرازهم لمجموع 7 ذهبيات من مجموع 8 بالإضافة الى فضية واحدة. وصرح المدرب الوطني فيصل عون، المنصب حديثا على رأس المنتخب الوطني، معلقا على هذه النتائج:”الفرق كان واضحا بين الرياضيين الناشطين بالأندية وبوسائل تدريب محدودة وبسيطة مع مدربين متواضعين وعناصر المنتخب الوطني المحترفين.”

بالمقابل، فازت رابطات الأقطاب الوطنية للتايكواندو، عند فئة الأواسط، بذهبيات 10 أوزان جرى عليها التنافس، بمشاركة 204 رياضي منهم 47 من السيدات. ويتعلق الأمر بمصارعي رابطات الجزائر العاصمة، سكيكدة باتنة، الشلف تيزي وزو وبرج بوعريريج وهي الفئة التي يجري التركيز عليها وتحضيرها لقادم الاستحقاقات الدولية و”بمقاييس مرفولوجية عالمية” حسبما أكده المدرب الوطني.

وتحصي الاتحادية الجزائرية للتايكواندو ستة أقطاب تكوين وتطوير للتايكواندو في الجزائر ممثلة في: أندية ولاية الجزائر، سكيكدة باتنة، الشلف تيزي وزو وبرج بوعريريج وهي مشاتل تزخر بالمواهب الشابة، تم التركيز عليها في الآونة الأخيرة للتنقيب على مصارعين شباب من شانهم تشريف الألوان الوطنية مستقبلا.

وأوضح ذات المتحدث أن الدورة الوطنية سمحت لنا بمعاينة مستوى الرياضيين وأيضا باكتشاف رياضيين ذوي بنية مرفولوجية جيدة سيتم مرافقتهم وإخضاعهم لبرنامج تحضيري صارم. بالإضافة إلى إعدادهم من الناحية الذهنية.

المواهب موجودة تنقصها فقط المرافقة والتكوين المتواصل لجني الثمار بعدها.” وأفاد التقني الجزائري: “نتمنى أن تكون هذه الدورة انطلاقة جديدة لتكوين منتخب وطني قوي وتنافسي مزيجا بين الأواسط والأكابر. المنافسة كانت على أشدها بين الفئتين في هذه الدورة وفي جميع الأوزان. المنتخب الوطني لديه العديد من الأهداف خلال سنة 2023 ويتوجب عليه تحقيقها بما ذلك التأهل إلى اولمبياد باريس- 2024”.

وأفاد عون الذي يشرف أيضا على المنتخب العسكري للتايكواندو، قائلا أن فئتي الأواسط والأكابر، يشهدان “تنافسا كبيرا على أحقية كل عنصر منهم في الانضمام إلى المنتخب الوطني” للاختصاص حيث تنتظر هذا الأخير أواخر شهر جانفي الجاري ومطلع الشهر المقبل، أربع منافسات دولية متتابعة بهدف جمع النقاط والاحتكاك مع رياضيين آخرين والكل متحمس للمشاركة فيها”.

محمد عمر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P