ألعاب البحر المتوسط 2022الأولى

الرئيس تبون يفتتح العرس المتوسطي غدا… وهران جاهزة لكسب الرهان

العد التنازلي لموعد انطلاقة الطبعة التاسعة عشر لألعاب البحر المتوسط وهران 2022 ينتهي يوم 25 جوان، أين ستحتضن الباهية هذه التظاهرة الرياضية الكبيرة، فبعد تحضيرات جادة دامت لسنوات، هاهي وهران مستعدة و جاهزة لاحتضان و إنجاح الألعاب المتوسطية و التي ستدون لغاية السادس من شهر جويلية المقبل، وكان رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، قد حل يوم أول أمس الخميس بمدينة وهران في إطار زيارة عمل وتفقد من أجل تدشين ومعاينة عدة منشآت و مشاريع تنموية تخص مختلف القطاعات، كما رحبت أربع مقاتلات من سلاح الجو التابعة للجيش الوطني الشعبي بالرئيس تبون أثناء وصوله إلى مطار وهران الدولي. وكان في إستقبال رئيس الجمهورية، السلطات المدنية والعسكرية، كما خص سكان الباهية وهران رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون بإستقبال حار خلال خرجاته الميدانية لتدشين عدة منشآت ومشاريع بالباهية وهران، كما سيكون رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون حاضرا اليوم خلال حفل افتتاح الطبعة التاسعة عشر للألعاب المتوسطية وهران 2022.

رئيس الجمهورية يشرف على تدشين المركب الأولمبي الجديد

 رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، الذي عل جاهدا على توفير جميع الإمكانيات من أجل إنجاح هذه التظاهرة الرياضية الكبيرة، قام يوم أول أمس الخميس خلال الزيارة التي قادته لمدينة وهران بتدشين العديد من المنشات الرياضية والتي ستحتضن هذا العرس المتوسطي، وأشرف رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون على تدشين المركب الأولمبي الجديد الذي يحمل اسم اللاعب الدولي الراحل هدفي ميلود. واطلع السيد تبون على مرافق المركب على غرار ملعب كرة القدم والقاعة المتعددة الرياضات والمركز المائي. وعبر رئيس الجمهورية عن أمله في أن يساهم هذا الإنجاز الكبير في بروز أبطال رياضيين، مهنئا الرياضيين على هذا المرفق. كما تلقى رئيس الجمهورية شروحات حول تجسيد هذا الصرح الرياضي ونمط تسييره ضمن مؤسسة عمومية ذات طابع صناعي وتجاري.

.. كما قام بتدشين القرية المتوسطية

 بالإضافة لتدشين المركب الأولمبي الجديد الذي يحمل اسم اللاعب الدولي الراحل هدفي ميلود، قام أيضا رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، بتدشين القرية المتوسطية التي ستحتضن الوفود الرياضة المشاركة في الطبعة التاسعة عشر لألعاب البحر الأبيض المتوسط والتي ستحتضنها مدينة وهران خلال الفترة الممتدة ما بين 25 جوان إلى غاية 6 جوليلية. وتعتبر هذه القرية المتوسطية بشهادة جميع الوفود المشاركة في الألعاب المتوسطية بمثابة تحفة تتوفر على جميع الإمكانيات من أجل السمح للرياضية بالتحضير بشكل جيد للمنافسة،  وتعد القرية المتوسطية أهم عنصر في التنظيم لأنها المركز الرئيسي لإيواء وإطعام جميع المشاركين من رياضيين وكذلك مسئولي المنتخبات المشاركة في الألعاب المتوسطية، و مثلما سبق ليومية “بولا” و أن أشارت إليه في أعدادها السابقة بخصوص هذه القرية المتوسطية فإنها  تحتوي على 2.263 غرفة تتسع ل 4.266 سريرا و 4 مطاعم و 55 مكتبا طبيا مخصصا للوفود إضافة إلى عيادة متعددة التخصصات تم إنشاؤها بمناسبة هذه التظاهرة الرياضية الدولية.

رئيس الجمهورية عاين عدة منشآت ومشاريع تنموية بوهران

 كما قام رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، بمعاينة عدة منشآت و مشاريع تنموية بولاية وهران، و أشرف رئيس الجمهورية على مراسم وضع حجر الأساس لإنجاز محطة لتحلية مياه البحر بالرأس الأبيض, بطاقة 300.000 متر مكعب في اليوم. وفي معرض حديثه عن شركة سوناطراك التي تشرف بعض فروعها على إنجاز هذه المحطة لتحلية المياه, أبرز رئيس الجمهورية ثقل هذه الشركة الوطنية التي اعتبرها “من الأدوات القوية التي تسمح للجزائر بممارسة سيادتها”, واصفا إياها بـ “الدرع الذي يحمي الجزائر, بعد قواتها المسلحة والمناضلين و المواطنين الأحرار”. وفي قطاع النقل, أشرف رئيس الجمهورية على تدشين المحطة الجوية الجديدة لمطار وهران الدولي “أحمد بن بلة”، وفي مجال السياحة و الفندقة, شدد الرئيس تبون لدى إشرافه على تدشين فندق من فئة خمس نجوم “أ.زاد وهران الكبير” على ضرورة إزالة العراقيل البيروقراطية التي تقف حجر عثرة في وجه الاستثمار، كما دشن رئيس الجمهورية مستشفى لعلاج المصابين بالحروق.

وهران على أتم الاستعداد لانطلاق الألعاب المتوسطية

 مدينة وهران باتت على أتم الاستعداد لموعد انطلاق الطبعة التاسعة عشر للألعاب المتوسطية و التي ستدون من اليوم 25 جوان لغاية 6 جويلية المقبل، من جانبهم أعرب سكان الباهية عن  ابتهاجهم وسعادتهم الكبيرة بالإقبال الكبير للسياح على مدينة وهران، و أبدى سكان مدينة وهران عن تعطشهم لحضور و متابعة مثل هذه التظاهرات الرياضية مؤكدين بأنهم سيعطون صورة حسنة عن المدينة و عن البلد بصفة عامة، و كانت شوارع وأحياء مدينة وهران قد شهدت خلال الآونة الأخيرة حركية كبيرة من خلال مختلف الأنشطة إيذانا ببداية المحفل الرياضي الدولي ألعاب البحر الأبيض المتوسط 2022 الذي سمح للباهية من اكتساب منشآت ومرافق أضحت مصدر فخر لسكانها.   وتعرف عروس المتوسط التي تستعد لافتتاح هذه التظاهرة الدولية توافدا كبيرا للسياح من داخل وخارج الوطن خصوصا على الواجهة البحرية، وبالمقابل لم يتوان الشارع الوهراني في التعبير عن إعجابه وافتخاره بهذه المكاسب الحيوية التي ستمكن جوهرة المتوسط من أن تتبوأ مكانة مرموقة في مصاف المدن العالمية لترسم أحسن صورة عن الجزائر، هذا وقد كان منظمو الألعاب المتوسطية قد أجمعوا في وقت سابق عن تفاؤلهم الكبير بإنجاح هذا التظاهرة الرياضية الدولية.

من إعداد: محمد عمر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P